البورصة المصرية تتأهب لخطاب ترشح السيسي للرئاسة بإرتفاع جماعي لمؤشراتها
آخر تحديث GMT06:33:33
 العرب اليوم -

البورصة المصرية تتأهب لخطاب ترشح السيسي للرئاسة بإرتفاع جماعي لمؤشراتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصرية تتأهب لخطاب ترشح السيسي للرئاسة بإرتفاع جماعي لمؤشراتها

القاهرة ـ أ.ش.أ

عاودت مؤشرات البورصة المصرية إرتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات الاثنين مدعومة بعمليات شراء مكثفة من المستثمرين الاجانب والافراد العرب وسط تفاؤل مع إنتظار خطاب ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة وسط نشاط لأسهم قطاعات البنوك والخدمات المالية والاستثمار وبعض أسهم المضاربات. وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 625 مليون جنيه ليصل إلى 8ر491 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 3ر1 مليار جنيه. ونجح مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ فى تبديل إتجاهه الهبوطي فى التعاملات الصباحية لإرتفاع نسبي عند الإغلاق بلغ 43ر0 في المائة ليصل إلى 05ر8161 نقطة. وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 70/ للاسهم الصغيرة والمتوسطة ليربح 38ر0 في المائة ليصل إلى 86ر650 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 63ر0 في المائة إلى 28ر1119 نقطة. وقال سماسرة بالسوق إن التعاملات اليوم تحسنت بشكل ملحوظ مقارنة بالامس، بعد تصريحات الرئيس المؤقت المستشار عدلي مصنور حول أن الاوضاع فى مصر الآن أفضل بكثير عما كانت عليه قبل 30 يونيو 2012، بالاضافة إلى قرب صدور قانون الانتخابات الرئاسية. وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية " السوق تتأهب لخطاب المشير عبد الفتاح السيسي الذي سيعلن خلاله الاستقاله من القوات المسلحة والترشح لرئاسة الجمهورية. وأضاف أنه مع التوقعات بقرب هذا الخطاب قامت شرائح كبيرة من المستثمرين بعمليات شراء استباقية على الاسهم خاصة الاسهم ذات الاداء المالي القوي في قطاعات البنوك والخدمات المالية والاستثمار. وتوقع عبد الحميد طفرات سعرية قوية للأسهم بالبورصة المصرية بعد إعلان السيسي ترشحه للرئاسة خاصة أن بعد تراجع العديد من المرشحين المحتملين عن فكرة الترشح للرئاسة ما قد يؤدي إلى مرور العملية الانتخابية دون حدوث أي إضطرابات او مشكلات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة المصرية تتأهب لخطاب ترشح السيسي للرئاسة بإرتفاع جماعي لمؤشراتها البورصة المصرية تتأهب لخطاب ترشح السيسي للرئاسة بإرتفاع جماعي لمؤشراتها



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab