وول ستريت تطوي صفحة 2021 بمكاسب ضخمة
آخر تحديث GMT07:05:41
 العرب اليوم -

وول ستريت تطوي صفحة 2021 بمكاسب ضخمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وول ستريت تطوي صفحة 2021 بمكاسب ضخمة

بورصة وول ستريت
واشنطن - العرب اليوم

تراجعت "وول ستريت" في تداولات خفيفة، في جلسة الجمعة، بعدما أخذ المستثمرين فسحة للراحة، للاستعداد لاستقبال العام الجديد. والجمعة، هي الجلسة الأخيرة لتداول لعام 2021. ونهاية العام هي فترة قوية تاريخيا للأسهم، والتي أطلق عليها اسم "مسيرة سانتا كلوز"، وتعتبر هذا العام من أسعد الفترات تاريخيا ويستغل المستثمرين عطلة عيد الميلاد، لطي صفحة عام 2021، والاستعداد لاستقبال العام الجديد، وهو العام الثاني على طريق التعافي من الجائحة العالمية.

وأصبحت مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية الثلاثة في طريقها لجني مكاسب أسبوعية، وشهرية، وربع سنوية، وسنوية، محققة أكبر تقدم على مدى ثلاث سنوات منذ عام 1999، وذلك حسب رويترز ويتجه مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، لتحقيق زيادة بنسبة 27% منذ آخر يوم للتداول في 2020 وعلى مدار جلسة الخميس، سجل المؤشر، الإغلاق القياسي الـ70، وهو ما يعد ثاني أكبر عدد من أعداد مرات الإغلاق القياسي على الإطلاق وتشير بيانات "ريفينيتف"، التي تعود إلى 1928، إلى أن أعلى عدد لمرات الإغلاق القياسي لمؤشر "ستاندرد آند بورز"، بلغ 77 في سنة 1995. كما سجل المؤشر "داو جونز" الصناعي، في بورصة نيويورك، أعلى مستوياته على الإطلاق بعد فترة وجيزة من فتح الأسواق الخميس.

وازدهرت أوضاع الشركات، والمستهلكين، والاقتصاد، على النطاق الأوسع إلى حد كبير في 2021، مع تلمس الطريق إلى الأمام، وسط مشهد متغير باستمرار بما في ذلك الانتقال المضطرب للسلطة، عندما وقعت أعمال الشغب عند مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي ومن بين عوامل الاضطراب الأخرى، توالي ظهور النسخ المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، ونقص العمالة، والحوافز المالية والنقدية السخية، وتعثر سلاسل التوريد، وزيادة الطلب، وما ترتب عليه من ارتفاع في الأسعار قال رايان ديتريك، كبير استراتيجي السوق في "إل.بي.إل فاينانشال" في شارلوت بولاية نورث كارولاينا: "الشيء الظاهر بوضوح أمامنا هذا العام وسط كل السلبيات، هو مرونة الشركات الأمريكية، وذلك في بحر تتلاطم فيه أمواج الشكوك، وزيادة الأسعار" وأضاف: " يجب أن تقع أسيرا للإعجاب بمرونة الشركات في أمريكا، وتكيفها لتحقيق نمو في الأرباح بنسبة 45% في سنة عصيبة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بورصة "وول ستريت" تسجل مستويات قياسية بعد بيانات أميركية

مؤشرات "بورصة وول ستريت" تسجل ارتفاعاً قياسياً

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وول ستريت تطوي صفحة 2021 بمكاسب ضخمة وول ستريت تطوي صفحة 2021 بمكاسب ضخمة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab