صعود غير متوقع للدولار والذهب يلحق به
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

صعود "غير متوقع" للدولار والذهب يلحق به

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صعود "غير متوقع" للدولار والذهب يلحق به

الدولار الأميركي
واشنطن - العرب اليوم

قبيل ساعات من صدور وقائع اجتماع الفيدرالي الأمريكي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.. فاجأ الذهب والدولار الأسواق برد فعل غير متوقع ووسط توقعات برفع أسعار الفائدة في موعد مبكر قد يكون في مارس/آذار حقق الدولار والذهب مكاسب على حساب  العملات عالية المخاطرة مما أبقى على الين قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات  وكان الخبراء يتوقعون أن تشهد أسعار الذهب طفرة ملموسة اليوم على حساب الدولار، الذي غالبا ما يفضل المستثمرون التخلص منه مع اقتراب خفض أسعار الفائدة ويلجأون للمعدن الأصفر كملاذ آمن.

ومن المنتظر صدور وقائع الاجتماع في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش اليوم، وقد تلقي الضوء على حساسية صناع القرار الأمريكيين للتضخم واستعداهم للعمل على مكافحته ونوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي) قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير وأرجع الفيدرالي الأمريكي قراره آنذاك بأن الوقت الحالي ما يزال صعبا على الاقتصادين المحلي والعالمي، لذا يعتبر أنه من الواجب تعزيز أهداف التوظيف واستقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، حتى تكون السوق الأمريكية مهيأة إلى زيادة أسعار الفائدة وتترقب الأسواق كذلك بيانات العمالة الأمريكية المنتظرة اليوم الأربعاء وبيانات الأجور غير الزراعية المنتظرة يوم الجمعة بحثا عن اتجاه لتكلفة الاقتراض.

الدولار يلتقط أنفاسه

استقر الدولار الأمريكي دون أعلى مستوياته في أسبوعين اليوم الأربعاء مع ترقب المتعاملين لصدور وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ديسمبر/كانون الأول.

وارتفع الدولار بنحو 3% في الشهرين الماضيين لكن ارتفاعه توقف هذا الأسبوع في حين يشعر المتعاملون بالقلق من دفعه لمزيد من الارتفاع قبيل صدور وقائع اجتماع البنك المركزي.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة عملات على 96.269 بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 96.462 في الجلسة السابقة.

وتراجع الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي وسط مخاوف من أن يخرج انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي عن مساره وارتفع الجنيه الإسترليني 2.7 بالمئة أمام الدولار في 12 يوم تداول منذ 20 ديسمبر كانون الأول إذ يعتقد المتعاملون أن تزايد حالات الإصابة بأوميكرون في بريطانيا لن يثني بنك انجلترا المركزي عن رفع الفائدة.

ارتفاع طفيف للذهب

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا اليوم الأربعاء إذ عزز ارتفاع الإصابات بالمتحور أوميكرون الإقبال عليه كملاذ آمن للاستثمارات. لكن حركة التداول ظلت حبيسة نطاق محدود إذ يترقب المستثمرون تفاصيل اجتماع البنك المركزي الأمريكي، مع تزايد الرهانات على رفع أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1817.10 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1247 بتوقيت جرينتش كما ارتفع سعره في المعاملات الآجلة بالسوق الأمريكية 0.2% إلى 1818.50 دولار وتترقب الأسواق تفاصيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 14 و15 ديسمبر/كانون الأول الماضي التي تصدر الساعة 1900 بتوقيت جرينتش اليوم وربما تلقي الضوء على خطة المجلس لرفع الفائدة وتخفيف إجراءات التحفيز التي كانت الجائحة دافعا لاتخاذها وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة 0.2% إلى 22.98 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاتين 0.5% إلى 976.88 دولار للأوقية، في حين صعد سعر البلاديوم 1.9% إلى 1906.32 دولار للأوقية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار الأميركي يرتفع مع بداية العام الجديد وسط معنويات إيجابية

الدولار الأميركي يتراجع مع انحسار مخاوف أوميكرون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صعود غير متوقع للدولار والذهب يلحق به صعود غير متوقع للدولار والذهب يلحق به



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab