أرامكو السعودية تُبرم 50 إتفاقية خلال إطلاق النسخة السادسة من اكتفاء
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

أرامكو السعودية تُبرم 50 إتفاقية خلال إطلاق النسخة السادسة من "اكتفاء"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرامكو السعودية تُبرم 50 إتفاقية خلال إطلاق النسخة السادسة من "اكتفاء"

شركة أرامكو السعودية
الرياض- العرب اليوم

تبرم شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، خلال المنتدى والمعرض السادس لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد "اكتفاء" 50 مذكرة تفاهم جديدة، كما ستشهد أعمال المنتدى التي تستمر ثلاثة أيام في معرض الظهران إكسبو، عرض التقدم في مبادرة استدامة الأعمال للشركة. وقالت "أرامكو" في بيان، إن البرنامج يهدف إلى تحفيز بناء القيمة المحلية، وتعظيم النمو الاقتصادي طويل الأجل، والتنويع، وبناء سلسلة إمداد عالمية المستوى، تسهّل تطوير قطاع طاقة متنوعٍ ومستدام وتنافسي على الصعيدين المحلي والعالمي في وقت تأثرت فيه سلاسل التوريد عالميًا بسبب جائحة COVID-19.

وأضافت أرامكو السعودية، أنه بفضل برنامج اكتفاء تمكّنت من تحقيق نقلة كبيرة في زيادة المحتوى المحلي تمثّلت في توجيه 59% من إنفاقها خلال العام 2021م إلى المورّدين المحليين بحيث يكون الإنفاق داخل اقتصاد المملكة، مقارنة بـ 35% عند إطلاق النسخة الأولى من البرنامج في العام 2015.ويسلّط منتدى اكتفاء، الذي يُعقد تحت شعار "تمهيد الطريق للنجاح الاقتصادي" الضوء على كيفية استمرار الشراكات مع أكثر شركات الطاقة واللوجستيات والتصنيع نجاحًا في العالم، وفرص تعزيز بيئة النظام التجاري المحلي، وتمكين الإمداد الموثوق للطاقة للعالم.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر، إن منتدى ومعرض اكتفاء ينعقد هذا العام بحجم أكبر وفرص استثمارية أكثر مقارنة بالسنوات الماضية، وفي وقت يشهد فيه العالم تحديات مستمرة في سلاسل التوريد العالمية بسبب جائحة كورونا.وأضاف أن أرامكو السعودية حققت موثوقية أكبر عبر برنامج اكتفاء أتاحت لها الاستجابة بسرعة استثنائية للأسواق خلال الأوقات الصعبة. وتابع: "نحن مستمرون بالتعاون مع شركائنا التجاريين في تنمية القدرات المحلية بنحوٍ يكفل لنا المحافظة على مكانة أرامكو السعودية بوصفها الشركة الأكثر موثوقية للطاقة على مستوى العالم، وفي نفس الوقت يزيد في نمو الاقتصاد الوطني واتساعه في عدة مجالات حيوية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030".

وأضاف الناصر: "المملكة تشهد تحولات كبرى، وهي أرض خصبة للفرص الاستثمارية، وأرامكو السعودية فخورة أن يكون لها دور كبير في تمكين التحوّلات وإتاحة الفرص عبر برنامج اكتفاء ومشاريع المحتوى المحلي الكبرى المرتبطة به مثل مدينة الملك سلمان للطاقة، ومجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، وبرنامج نماءات أرامكو".

وأشار الناصر إلى أن استثمار أرامكو السعودية في شبكة من الموردين الوطنيين يزيد من مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد ويتيح الآلاف من الفرص الوظيفية والتدريبية الجيدة للشباب والشابات السعوديين في قطاع الطاقة.

وأسهم برنامج اكتفاء في إنشاء قاعدة صناعية تنافسية أدت إلى وصول الصادرات إلى أكثر من 40 دولة، في ذات الوقت الذي وفّر فيه متطلبات المحتوى المحلي المضمنة في آلاف العقود التي تجاوزت 100 مليار دولار في الاقتصاد الوطني، كما جذب البرنامج أكثر من 540 استثمارًا إلى المملكة من 35 دولة.

ويحوي نموذج "اكتفاء" العديد من العناصر الأساسية مثل الابتكار والاستدامة، حيث يتميّز باحتضانه للتقنيات الجديدة وتشجيعه لشبكات لوجستية أكثر فعالية، وتركيزه على إطار اقتصاد الكربون الدائري. كما يشكّل الأمن السيبراني أيضًا أحد أولويات البرنامج بضمانه توفير الحماية القوية لأرامكو السعودية وشبكة مورّديها والمقاولين من أي تهديدات سيبرانية ويحافظ على استمرارية الأعمال. وتضمنت من الاتفاقيات الجديدة لبرنامج "اكتفاء" التي تم توقيعها، اتفاقية مع شلمبرجير تضمنت شراكة حول الريادة في مجال المناخ والرقمنة من خلال مبادرات التوطين، واتفاقيات مشتريات محلية لمعدات فوهات الآبار مع شركات كاميرون وتكنيب أف إم سي وبيكر هيوز، واتفاقية توطين تصنيع أوعية الضغط مع لارسن وتوبرو.

واتفاقية مع شركة ساذرلاند قلوبال سيرفسز لتوطين خدمات المدينة الذكية، واتفاقية مع شركة التوليد المشترك في تناقيب لتوليد مشترك وتحلية مياه في تناقيب، واتفاقية مع هانيويل لتوطين حلول التشغيل الآلي للعمليات، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون استثماري في ألياف الكربون مع شركة الفنار.

قد يهمك ايضا 

شركة أرامكو السعودية تعلن بدء تعديل أسعار الديزل والإسفلت

شركة أرامكو السعودية تعلن خطتها لإنتاج ملياري قدم مكعب في اليوم من الغاز الطبيعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية تُبرم 50 إتفاقية خلال إطلاق النسخة السادسة من اكتفاء أرامكو السعودية تُبرم 50 إتفاقية خلال إطلاق النسخة السادسة من اكتفاء



GMT 04:56 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سهم ترامب ميديا يهبط بوتيرة حادة

GMT 04:52 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تسلا تعتزم تسريح أكثر من 10% من موظفيها عالميًا

GMT 10:03 2024 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أدنوك تطلعت إلى الاستحواذ على بريتيش بتروليوم

GMT 08:56 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

شركة "أمازون" تخطط لتسريح مئات العاملين

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab