سعيد محمد الطاير يبحث التعاون المستقبلي مع عددًا من الشركات
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

سعيد محمد الطاير يبحث التعاون المستقبلي مع عددًا من الشركات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيد محمد الطاير يبحث التعاون المستقبلي مع عددًا من الشركات

سعيد محمد الطاير
دبى ـ وام

بحث سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مع عدد من شركات الطاقة في مدينة ميلانو الإيطالية سبل تعزيز التعاون المستقبلي وتبادل أفضل الممارسات والتجارب.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادته مع وفد من شركة إينيل الإيطالية ممثلة بماسيميليانو تارنيتينو النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الطاقة الخضراء وماركو لاديفيا مدير تطوير الأعمال للبنى التحتية والشبكات في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بحضور كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة وخولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة وعدد من موظفي الهيئة.

وعرضت شركة إينيل خطط التوسع الحالية والمستقبلية في الأسواق العالمية وتجارب الشركة في مجالات الطاقة المختلفة.

وتحدث سعادة سعيد محمد الطاير عن مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي لافتا إلى أن مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي يعد أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة وستصل قدرته الإنتاجية إلى الف ميجاوات بحلول عام 2020 و3 آلاف ميجاوات بحلول عام 2030.

وقد تم إطلاق المجمع في عام 2012 وتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاوات في 22 أكتوبر 2013 وسيتم تشغيل المرحلة الثانية وفق نظام المنتج المستقل بقدرة 200 ميجاوات في 2017 ويضم المجمع مركزا للبحوث والتطوير ومركزا لاختبارات الطاقة الشمسية ومركز الابتكار وجامعة تعليمية ومركز تدريب.

وبحلول عام 2030 ستصل الزيادة في نسبة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في دبي إلى 7 فى المائة بحلول 2020 و15 فى المائة بحلول 2030.

ودعا سعادته شركة إينيل للمشاركة في المشروع الثالث من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 800 ميجاوات.

من جهة آخرى اجتمع سعادة سعيد محمد الطاير مع وفد من شركة إيه أف جي للإستشارات برئاسة البروفيسور جيوفاني بوزيتي الرئيس والمدير التنفيذي للشركة .

و تطرق الوفد إلى المشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركة في مجال الطاقة وإعادة تأهيل المباني والمشاريع بنظام المنتج المستقل.. وأبدى اهتمامه بالمشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة في دبي حيث تمتلك الشركة مكاتب في دبي تساهم في تعزيز التعاون وفرص الأعمال والإستثمار بين الشركات الإيطالية ونظيراتها الإماراتية في مجالات عدة منها قطاع الطاقة.

و قال سعادة سعيد محمد الطاير إن المجلس يعمل في إطار تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله نحو تعزيز مستقبل التنمية المستدامة في إمارة دبي وفي إطار مبادرة سموه "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" وتحقيقا لخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مستدامة ومبتكرة في مواردها.

وأضاف أن استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة تعد الأولى من نوعها في المنطقة وستتيح فرص عمل جديدة لشركات خدمات الطاقة والشركات المعنية بالاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة .. داعيا الشركة للتقدم لمشاريع إعادة تـأهيل المباني في دبي حيث تمتلك الشركة خبرة واسعة في إعادة تأهيل المباني في إيطاليا مشيرا إلى أن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 تعمل على خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 فى المائة بحلول عام 2030.

وذكر أن هذه الاستراتيجية تتضمن 8 برامج لإدارة الطلب على الطاقة تشمل مواصفات وأنظمة البناء الأخضر وتأهيل المباني القائمة والتبريد المركزي للمناطق وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي وقوانين ومواصفات لرفع معايير وكفاءة الأجهزة وكفاءة إنارة الشوارع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد محمد الطاير يبحث التعاون المستقبلي مع عددًا من الشركات سعيد محمد الطاير يبحث التعاون المستقبلي مع عددًا من الشركات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab