206 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية في اليمن
آخر تحديث GMT17:18:59
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

206 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 206 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية في اليمن

صنعاء ـ وكالات

وقعت الحكومة اليمنية الأربعاء مع البنك الدولي على 3 اتفاقيات تمويلية بقيمة 206 مليون دولار تتعلق في مجالات الشؤون الاجتماعية والتعليم الأساسي والطرق. ووقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي في حين وقع عن جانب البنك الدولي المدير الإقليمي للبنك الدولي هارتفيغ شافر. وبموجب الاتفاقية سيتم تخصيص مبلغ 100 مليون دولار لتنفيذ (المشروع الطارئ للتعافي من الأزمة الاقتصادية) والذي يتضمن تقديم تحويلات نقدية إلى نحو 400 ألف أسرة فقيرة من المستحقين خلال فترة زمنية تتراوح بين 10 15 شهرًا وعلى مدى عامين حيث يستهدف المشروع دعم أنشطة برنامج صندوق الرعاية الاجتماعية للتحويلات النقدية للفئات الفقيرة. وذكر بيان صادر عن وزارة التخطيط اليمنية أن الاتفاقية الثانية تتضمن تقديم دعمًا تمويليًا بقيمة 66 مليون دولار لتطوير التعليم الأساسي وتعزيز تكافؤ الفرص في الحصول على التعليم الجيد وذلك بالتركيز على تحسين مهارات القراءة لدى أطفال مدارس التعليم الأساسي. كما سيتم تمويل بناء وتجهيز نحو 500 فصلاً دراسيًا إضافيًا في المدارس المكتظة وإعادة تأهيل قرابة 150 مدرسة وتوظيف وتدريب 700 معلمة وتقديم مساعدات مالية إلى الأسر الفقيرة في المناطق الريفية لتشجيعها على تعليم الفتيات. وتقضي الاتفاقية الثالثة إلى دعم مشروع إدارة مرافق الطرق بتكلفة 40 مليون دولار لتحسين أحوال الطرق وخلق فرص عمل وتوفير مرافق البنية التحتية الضرورية لتعزيز التجارة الداخلية اضافة إلى ربط مواقع إنتاج المحاصيل الزراعية والموارد السمكية والنفط والغاز والمعادن بمراكز الاستهلاك والتصنيع ومنافذ التصدير. وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد الوزير السعدي بإسهامات البنك الدولي الفاعلة في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن من خلال الاستجابة السريعة للاحتياجات اليمنية. واعرب السعدي عن تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي ابداه البنك الدولي للافاء بتعهداته التمويلية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين والمقرر بـ 400 مليون دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

206 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية في اليمن 206 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية في اليمن



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab