تبون يدعو المؤسسات الفرنسية إلى تطوير شراكات دائمة
آخر تحديث GMT12:42:04
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

تبون يدعو المؤسسات الفرنسية إلى تطوير شراكات دائمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تبون يدعو المؤسسات الفرنسية إلى تطوير شراكات دائمة

الجزائر ـ واج

دعا وزير السكن و العمران والمدينة عبد المجيد تبون الأربعاء بالجزائر المؤسسات الفرنسية لقطاع البناء إلى تطوير شراكات "دائمة" و "متنوعة" في الجزائر. و أوضح تبون خلال أشغال اللقاء الجزائري-الفرنسي حول البناء 26-27 آذار قائلا "على المؤسسات الجزائرية و الفرنسية للبناء و الأشغال العمومية و الري الالتقاء و التشاور و إقامة علاقات مهنية من خلال تبادل التجارب الذي يفضي بدوره إلى تجسيد شراكة دائمة قائمة على مبدأ المنفعة المتبادلة". و يرى الوزير أن الشراكة ينبغي أن تكون بالضرورة قائمة على تحديث أدوات انجاز السكنات. و أكد في هذا الصدد أن "الآجال و النوعية المطلوبان في انجاز المشاريع يفرضان البحث عن أنظمة جديدة للبناء في إطار تصنيع السكن". و حسب الوزير يمكن للمؤسسات الفرنسية للبناء و الأشغال العمومية و الري المساهمة في تعميم تقنيات جديدة للبناء في الجزائر. كما يتعين على الشراكة الجزائرية الفرنسية أن تمتد إلى جانب البحث و التنمية و التصميم الهندسي و العمراني و إعادة الاعتبار إلى الممتلكات العقارية التي تعد من اولويات القطاع. و من جانبه جدد سفير فرنسا بالجزائر آندري باران "إرادة" الطرف الفرنسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية و إدراجها ضمن منطق شراكة. و أكد قائلا في هذا الصدد "نريد أن ترافق علاقات الأعمال بيننا بتحويل واسع للتكنولوجيا و المهارة و التكوين المهني". كما دعا جون ماري بينيل رئيس غرفة الصناعة الجزائرية الفرنسية المؤسسات الفرنسية التي تنظم هذا اللقاء إلى "النظر للسوق الجزائرية بنظرة مغايرة" و اغتنام الفرص الهامة التي تتوفر عليها". و حسب بينيل فان برامج البناء الهامة التي باشرتها الحكومة الجزائرية و الحاجيات في مجال حلول التهيئة و التسيير الحضريين و من حيث ترميم البنايات القديمة تتيح فرصا "أكيدة" بالنسبة للمؤسسات الفرنسية. و علاوة على لقاءات الأعمال الثنائية سيتم تنظيم ورشات موضوعاتية من طرف مختصين حول مواضيع مختلفة مرتبطة بالبناء في الجزائر لاسيما التكوين و النوعية الهندسية و إعادة تاهيل البنايات القديمة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تبون يدعو المؤسسات الفرنسية إلى تطوير شراكات دائمة تبون يدعو المؤسسات الفرنسية إلى تطوير شراكات دائمة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab