الأتراك والصينيون قادمون للاستثمار بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

الأتراك والصينيون قادمون للاستثمار بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأتراك والصينيون قادمون للاستثمار بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

عمان ـ أ ش أ

  أكد كامل محادين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على أن العقبة تشهد حاليا نقلة نوعية خاصة وسوف تستمر..منوها بأن الأتراك الصينيين قادمون للاستثمار في هذه المنطقة خلال الفترة القادمة. وقال محادين – في مقابلة خاصة مع التليفزيون الأردني مساء اليوم الجمعة –"إن منطقة العقبة الاقتصادية كانت حلما ملكيا نيرا وأصبحت حقيقية وسوف يكون لها حظ من الأتراك، حيث زادت الرحلات الجوية التركية اعتبارا من أول أبريل الفائت بمعدل 3 رحلات أسبوعيا". ونوه بأن الزيارة الأخيرة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لبكين، أسفرت عن تقدم الجانب الصيني بعدد 4 مقترحات لإنشاء عدد من المشاريع منها مشاريع في قطاعي الطاقة والمياه وغيرها. ولفت إلى أنه على الرغم من الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية سواء في سوريا أو العراق أو غيرها من الدول ، إلا أن منطقة العقبة الخاصة لم تتأثر بشكل كبير جراء ذلك بل زادت الحركة إليها بنسبة 16 % قياسا بالعام الماضي وهذا يعد مؤشرا إيجابيا ، علاوة على أن المستثمرين لم يقوموا بسحب أموالهم على خلفية ذلك. ونوه بأن حجم الاستثمارات في مدينة العقبة الصناعية الدولية فاقت 180 مليون دولار (الدولار الأمريكي يعادل 708ر0 دينار أردني) ووفرت 900 فرصة عمل..مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاق توأمة مع مدينة (ينتشوان) الصينية فيما يجري حاليا الاتفاق لتوقيع توأمة مع مدن في فرنسا ، التشيك ، أوكرانيا ، وإيطاليا. وفيما يتعلق بمنطقة وادي عربة..قال كامل محادين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة "إننا طالبنا بأن تضم هذه المنطقة إلى العقبة الخاصة ، وسنقوم بإجراءات سريعة في هذا الإطار". وحول عملية تطوير مطار العقبة (مطار الملك حسين الدولي) ، قال غسان غانم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة "إن هذا المطار يعد أحد روافد التنمية السياحة الرئيسية في العقبة..كما أنه أنه لا يمكن للسياحة أو الاقتصاد أن تتم بدون النقل الجوي". وأفاد غانم بأنه تم منذ عام 2005 التحضير لخطة شمولية تستهدف تطوير هذا المطار وجرى اعتمادها في عام 2007، فيما شهد العام 2008 بدء أول توسعة..كما شهد العام الجاري افتتاح المرحلة الأولى من توسعة مبنى الركاب. وقال إنه سوف يتم خلال الشهر القادم العمل في المرحلة الثانية من مبنى المغادرين بتكاليف قدرها 6 ملايين دينار..منوها بأن هناك مراحل أقل حجما يتم العمل فيها ومنها تحسين طرق المطار جميعها إضافة إلى صالات استقبال كبار الشخصيات وكبار الزوار. جدير بالذكر أن شركة تطوير العقبة تمتلك الأصول الاستراتيجية في مدينة العقبة الممثلة بموانيء العقبة، ومطار الملك الحسين الدولي، ومساحات من الأراضي ذات المواقع الاستراتيجية والصفة الاستثمارية..وتتولى مسئولية إدارة وتطوير هذه الأصول بما يخدم مدينة العقبة وضمن المخطط الشمولي والفلسفة والرؤى المتعلقة بالمنطقة.   

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأتراك والصينيون قادمون للاستثمار بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأتراك والصينيون قادمون للاستثمار بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab