مؤشر «فوتسي 100» البريطاني يتخلى عن أيقونته «ماركس آند سبنسر»
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

مؤشر «فوتسي 100» البريطاني يتخلى عن أيقونته «ماركس آند سبنسر»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤشر «فوتسي 100» البريطاني يتخلى عن أيقونته «ماركس آند سبنسر»

مؤشر فوتسي 100
لندن - العرب اليوم
تستعد سلسلة متاجر الملابس البريطانية «ماركس آند سبنسر غروب» لشطب سهمها من المؤشر الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية «فوتسي 100»، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس المؤشر البريطاني القياسي عام 1984.   وأشارت وكالة بلومبرغ الأميركية، إلى أنه سيتم نقل مؤشر سلسلة المتاجر الشهيرة إلى جانب شركة «ميكرو فوكس إنترناشيونال» للبرمجيات وشركة التأمين على السيارات «دايركت لاين إنشورانس غروب» إلى مؤشر «فوتسي 250»، وفقاً لحساب النتائج الإرشادية للتقرير الربع السنوي لمؤسسة فوتسي روسيل.   وتراجع سهم «ميكرو فوكس» بنحو 29 في المائة الأسبوع الماضي، بعد أن خفضت شركة البرمجيات توقعات إيراداتها للعام الجاري ككل، في الوقت نفسه فإن أسهم شركات «بولي ميتال إنترناشيونال» لتعدين الذهب و«الحكمة فارما» للأدوية و«ميجت» للصناعات الهندسية والعسكرية والفضائية ستنتقل من مؤشر «فوتسي 250» إلى مؤشر «فوتسي 100».   ووصلت القيمة السوقية لسلسلة متاجر «ماركس آند سبنسر» بنهاية تعاملات الاثنين الماضي إلى 3.7 مليار جنيه إسترليني (4.5 مليار دولار)، في حين بلغت أعلى قيمة لها نحو 18 مليار جنيه إسترليني في عام 1997.   وتراجع سهم السلسلة البريطانية بنحو 20 في المائة خلال العام الجاري، في الوقت الذي أعلنت فيه السلسلة خطتها لتمويل مشروع مشترك مع «أوكادو غروب» للمواد الغذائية من خلال إصدار أسهم جديدة وتخفيض التوزيعات النقدية، فقد السهم نحو 40 في المائة من قيمته العام الماضي، وسط منافسة شرسة من المنصات الإلكترونية، وتعد السلسلة أحد الأعضاء المؤسسين لمؤشر «فوتسي 100» في عام 1984.   وحافظ غولدمان ساكس على الضغط على عمليات الشراء خلال تداولات الأيام القليلة الماضية، لكبح جماح الخسارة، مشيراً إلى تدهور بيانات الصناعة التي توضح أن مبيعات الملابس والمواد الغذائية قد استمرت في التدهور منذ شهر مارس (آذار) الماضي، متوقعاً انخفاض أرباح المجموعة بنحو 22.5 في المائة فقط خلال العام الجاري. وذلك فضلا عن توقعات بتحقيق المجموعة 10.6 مليون إسترليني كتدفق نقدي من مشروع توصيل البقالة في عام 2024؛ أي ما يعادل 3 في المائة من إجمالي قيمة المجموعة.   ومن المقرر إعلان التغيير في أسماء الأسهم المسجلة على مؤشر فوتسي 100 اليوم الأربعاء، على أن يبدأ تنفيذ التغيرات يوم 23 سبتمبر (أيلول) الجاري.  

 

قد يهمك أيضًا

 "ماركس آند سبنسر" تواجه "أتش آند إم" في إصدار أحدث مجموعتهما بشكل محدود

مؤشر فوتسي 100 يعوض جزء من خسارات الامس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشر «فوتسي 100» البريطاني يتخلى عن أيقونته «ماركس آند سبنسر» مؤشر «فوتسي 100» البريطاني يتخلى عن أيقونته «ماركس آند سبنسر»



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab