النفط يتراجع بدعم من انقسام أوروبي حول حظر النفط الروسي
آخر تحديث GMT00:56:07
 العرب اليوم -

النفط يتراجع بدعم من انقسام أوروبي حول حظر النفط الروسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النفط يتراجع بدعم من انقسام أوروبي حول حظر النفط الروسي

أسعار النفط
لندن -العرب اليوم

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتتخلى عن جزء من مكاسبها التي تجاوزت 7 في المائة أمس، مع انقسام الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي حول فرض حظر محتمل على النفط الروسي لكن المخاطر المستمرة لنقص المعروض حدت من تراجع الأسعار.
وانقسم وزراء خارجية دول التكتل حول ما إذا كانوا سينضمون إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على النفط الروسي. إذ تقول دول ومنها ألمانيا إن الاتحاد معتمد على الوقود الأحفوري الروسي بدرجة تجعله غير قادر على تحمل مثل هذه الخطوة.
وانخفض خام برنت بشكل طفيف 1.04 في المائة إلى 114.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 1531 بتوقيت غرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 1.8 في المائة إلى 110.01 دولار. وذلك في محاولة لتسعير المخاطر المحيطة. وانخفضت أسعار النفط أيضاً مع ارتفاع الدولار الأميركي بعد تصريحات لرئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول يوم الاثنين التي أشار فيها إلى احتمال تشديد أكثر حدة للسياسة النقدية مما كان متوقعاً. ويزيد الدولار القوي من تكلفة الخام على حاملي العملات الأخرى ويضعف الإقبال على المخاطر. وأمام العقوبات الغربية على روسيا، يرى الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترافيغورا العالمية لتجارة السلع، أن سوق النفط خسرت بالفعل نحو 2.0 - 2.5 مليون طن من النفط الروسي، مضيفاً أن شحاً في المعروض في سوق الديزل سيكون من الصعب على أميركا اللاتينية وأفريقيا بشكل خاص أن تتحمله.
وأبلغ جيريمي وير قمة فايننشال تايمز العالمية للسلع الأولية «هناك نقص في المعروض من الخام يبلغ نحو مليون برميل يومياً، ونقص قدره مليون برميل يومياً في المنتجات النفطية، وربما أكثر من ذلك قليلاً». وقال إن سوق الديزل تعاني شحاً شديداً يمكن لأوروبا أن تتحمل تكلفته، لكنه سيكون صعباً على أفريقيا التي تعتمد بشدة على الديزل لتوليد الكهرباء.
غير أن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، قال إن بلاده ما زالت قادرة على بيع نفطها الخام للدول الأخرى بفضل تخفيضات الأسعار التي تقدمها، وتستهدف المحافظة على استقرار إنتاجها رغم العقوبات الدولية غير المسبوقة التي تتعرض لها.
وقال نوفاك أمام أعضاء البرلمان الروسي مساء الاثنين: «إذا جرى تداول الخام بسعر مخفض فسيشتريه الناس بسعادة كما يحدث الآن... نحن الآن ننظر إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ ونعمل معهم للاتفاق على شروط التحميل والإمدادات».
وارتفعت أسعار الوقود حول العالم في ظل الارتفاع الحاد لسعر النفط الخام على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا وحظر الولايات المتحدة استيراد النفط الروسي.
ونتيجة لذلك، ذكر أكثر من ثلث أصحاب السيارات في ألمانيا في استطلاع للرأي أنهم يعتزمون تقليل استخدامهم لسياراتهم. كما دعا وزير الصناعة الياباني كويشي هاجيودا سكان العاصمة طوكيو و8 مقاطعات أخرى أمس، إلى خفض استهلاك الكهرباء رغم الطقس البارد غير المعتاد، حيث أدت تداعيات زلزال قوي وقع أسبوع الماضي إلى تقييد إمدادات الطاقة. وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء أن دعوة الوزير جاءت بعد يوم من إصدار الحكومة تحذيراً بشأن توفر الكهرباء.
ورفعت شركات الوقود الهندية أسعار البيع بالتجزئة أمس، ما يؤجج المخاوف من ارتفاع معدل التضخم ويهدد نمو ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.
وذكرت وكالة بلومبرغ أن شركة إنديان أويل كورب المحدد الفعلي لأسعار الوقود في البلاد رفعت سعر الديزل (السولار) بمقدار 86.‏0 روبية (01.‏0 دولار) لكل لتر اليوم في مدينة مومباي، وسعر البنزين بمقدار 84.‏0 روبية لكل لتر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أرتفاع أسعار النفط لتتخطى حاجز 110 دولارات

 

ارتفاع أسعار النفط تُلهب الأسعار في المغرب وتؤثر على القدرة الشرائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يتراجع بدعم من انقسام أوروبي حول حظر النفط الروسي النفط يتراجع بدعم من انقسام أوروبي حول حظر النفط الروسي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab