كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة
آخر تحديث GMT16:27:27
 العرب اليوم -
الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية
أخر الأخبار

كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة

كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة
سيول ـ أ.ش.أ


وقعت كوريا الجنوبية بالأحرف الأولى مع كندا على اتفاقية التجارة الحرة الثنائية اليوم الجمعة، وينتظر أن يتم التوقيع الرسمي في النصف الثاني من هذا العام.
وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبي إنه تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية التجارة بحضور نائب وزير التجارة الكوري الجنوبي تشوي كيونغ ليم ونظيره الكندي إيان بورني في سول، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية.
وبناء على اتفاقية التجارة الحرة، ستقوم كوريا الجنوبية على الفور بإلغاء جماركها على الواردات بنسبة 8% على جميع السيارات وقطع غيار السيارات من كندا في حين تقوم الأخيرة بخفض الرسوم الجمركية الحالية بنسبة 6.1 إلى 4% في غضون 24 شهرا، وأوضحت الوزارة أن التفاوت الناجم عن الخلل في الميزان التجاري لصناعة السيارات بين البلدين.
وفي عام 2013، شحنت كوريا الجنوبية أكثر من 130 ألف سيارة، تبلغ قيمتها نحو 2.23 مليار دولار إلى كندا، خامس أكبر سوق في العالم للسيارات الكورية الجنوبية. ومع ذلك استوردت فقط ما قيمته نحو 92 مليون دولار من السيارات وقطع غيار السيارات من كندا في نفس العام.
وفي المجموع، سترفع كوريا الجنوبية التعريفات الجمركية بصورة كاملة على 98.4% من الواردات من كندا في غضون 10 سنوات بعد تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الثنائية. بينما ترفع كندا 98.7% من الرسوم الجمركية على الصادرات الكورية الجنوبية خلال الفترة نفسها.
وكانت كندا تحتل المركز الـ25 في قائمة أكبر الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية عام 2013، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 9.92 مليار دولار.
ويعتبر التوقيع على الاتفاقية بالأحرف الأولى الخطوة الأخيرة قبل التوقيع الرسمي باعتبار انه يؤكد على أن الاتفاق القائم لن يخضع لأي تغيير آخر..ومن المتوقع أن تعرض الاتفاقية للمراجعة القانونية ومن ثم ترجمتها إلى اللغة الكورية، وفقا لما ذكرته الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي "لقد اتفقت الدولتان على التوقيع رسميا على اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا وكندا خلال النصف الثاني من العام، وسيتم تنفيذ هذه الاتفاقية بعد التصديق عليها من قبل الأجهزة التشريعية المعنية في البلدين" .
يشار إلى أن التوقيع بالأحرف الأولى جاء بعد مرور ثلاثة أشهر على إعلان البلدين عن اختتام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الخاصة بهما. وقد عقد الجانبان 13 جولة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة منذ يوليو 2005، ولكن تم تعليق المحادثات لأكثر من خمس سنوات قبل استئنافها في أواخر العام الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة كوريا الجنوبية وكندا توقعان على اتفاقية التجارة الحرة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab