أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير

شركة أرامكو السعودية
الرياض - العرب اليوم

في وقت يسعى فيه عملاق الصناعة النفطية السعودية لترتيب قرض ملياري، قالت مصادر آسيوية إن أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير (شباط) المقبل لبعض المشترين الآسيويين بما يصل إلى الربع، فيما لبت احتياجات ما لا يقل عن أربعة آخرين، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.ويأتي هذا التوجه بعدما تعهدت السعودية - أحد أكبر المنتجين العالميين للنفط - بخفض إضافي طوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا الشهرين المقبلين (فبراير ومارس) بموجب اتفاق مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا.وستُبقي معظم دول أوبك+ الإنتاج عند مستواه دون تغيير في ظل إجراءات الإغلاق والعزل العام الجديدة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، في وقت سجلت أسعار الخام العالمية أعلى مستوياتها منذ فبراير الماضي بعد قرار السعودية خفض المزيد من الإنتاج.ورغم عدم تعقيب «أرامكو السعودية»، قالت مصادر «رويترز» إنه جرى خفض الإمدادات من «أرامكو السعودية» 10 في المائة لشركتي تكرير في شمال آسيا، موضحة أنه جرى تقليص مخصصات فبراير لثلاث شركات تكرير هندية على الأقل بما بين 15 و26 في المائة.

وفي العام الماضي، خفضت الشركة شحنات الخام بين يونيو (حزيران) وأغسطس (آب) لمشترين آسيويين بعقود محددة المدة امتثالا لاتفاق أوبك+، بينما تكشف بيانات «رفينيتيف أيكون» أن السعودية صدرت نحو 7 ملايين برميل يوميا من الخام كان نحو سبعين في المائة منها إلى آسيا في العام الماضي.

وذكرت مصادر تجارية أنه رغم أن الخفض الإضافي في إمدادات النفط السعودية قد يساهم في دعم السوق الفورية الشهر الحالي فإنه من المتوقع انخفاض استهلاك آسيا من الخام في ظل صيانة موسمية للمصافي.

ووفق بيانات جمعتها «رويترز»، فإن فوارق خامي القياس في الشرق الأوسط دبي الفوري وعمان في بورصة دبي للطاقة بالنسبة لمبادلات دبي انخفضت 20 سنتا عن أول من أمس الثلاثاء، وذلك بسبب ضعف الطلب.وتتجه شركات تكرير من بينها «إتش. بي. سي. إل - ميتال إنرجي الهندية» و«فورموزا بتروكيميكال التايونية» و«آي. آر. بي. سي» و«بانجشاك» التايلانديتان صوب القيام بأعمال صيانة في الربع الأول. وأغلقت «إدميتسو كوسان» اليابانية وحدة تقطير خام بقدرة 150 ألف برميل يوميا عقب حادث حريق.من جهة أخرى، تبحث شركة أرامكو السعودية تأمين قرض بقيمة 7.5 مليار دولار للمستثمرين المحتملين في وحدات خطوط أنابيب النفط التابعة لها، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، بحسب وكالة بلومبرغ.وقالت بلومبرغ: «بدأت أكبر شركة منتجة للنفط في العالم محادثات مع المقرضين لتأمين شروط مناسبة لحزمة التمويل التي ستعرض بعد ذلك على المستثمرين»، مشيرة إلى أن ذلك يجري بالتوازي مع مفاوضات لبيع حصة في وحدة خط أنابيب بعوائد متوقعة تصل إلى 10 مليارات دولار.

ووفقا لما نقلته «بلومبرغ»، ستكون صفقة بيع حصة من خط الأنابيب المرحلة الأولى ضمن مساعي أرامكو لجمع الأموال من حقوق التأجير أو بيع حصص في الأصول غير الأساسية، مستطردة أن الشركة السعودية تعمل مع مستشارين من بينهم «جي بي مورغان» و«موليس أند كو»، وهو بنك استثماري في وول ستريت يشارك أيضاً في صفقات أدنوك.

قد يهمك ايضا:

أرامكو و«بيكر هيوز» تدشنان مشروعاً مشتركاً لمنتجات لامعدنية

أرامكو السعودية قد تضطر لبيع أصول واقتراض المزيد لصيانة التوزيعات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير أرامكو السعودية خفضت إمدادات الخام لتحميل فبراير



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab