اتحاد الغرف الإماراتي يدعو إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

اتحاد الغرف الإماراتي يدعو إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الغرف الإماراتي يدعو إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي

الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات
دبي - وام

أشاد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات بالسياسات والاستراتيجيات التنموية لحكومة الامارات التي منحت أهمية خاصة للقطاع الخاص الاماراتي ضمن سلسلة مبادرات تم اطلاقها خلال السنوات الماضية بهدف تحفيز ريادة الأعمال وبناء بيئة استثمارية جاذبة تسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد وتنوعه واستقراره.

ونوه إلى أن الخطط الاقتصادية والبرامج والمبادرات التي تم طرحها أتاحت أيضا الفرص أمام القطاع الخاص للعمل في مجالات متنوعة وأتاحت له الدخول في شراكات استراتيجية مع القطاع العام.

جاء ذلك خلال لقائه في دبي رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية جعفر الحمداني وعمار حامد الملحق التجاري العراقي وعددا من رجال الأعمال العراقيين .

تناول اللقاء بحث سبل تنمية وتطوير العلاقات بين القطاع الخاص وتعزيز التبادل التجاري بينهما خاصة في ظل احتلال العراق مرتبة متقدمة في قائمة الشركاء التجاريين على مستوى الوطن العربي خلال السنوات العشر الأخيرة من حيث إجمالي قيمة التجارة غير النفطية والدخول في شراكات مجزية خاصة في القطاعات الحيوية الهامة للبلدين والإطلاع على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في السابق، وتعزيزها من خلال إقامة مشاريع جديدة تخدم قطاع الأعمال في البلدين الشقيقين، والاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب بدولة الامارات وما يتمتع به من بنية حديثة متطورة، ومنظومة تشريعات اقتصادية عصرية.

و أكد الجانبان ضرورة تبادل المعلومات التجارية وقوانين وأنظمة الاستثمار المتاحة لدى الطرفين والعمل على تنظيم معارض مشتركة وتشجيع الفعاليات الاقتصادية على المشاركة في المعارض التي ينظمها الطرفان، والاستفادة من الخدمات المتميزة التي توفرها الغرف التجارية بدولة الامارات.

و دعا الطرفان إلى تكثيف زيارات البعثات التجارية وزيادة التنسيق بين الاتحادين لتعريف قطاع الأعمال بالفرص الاستثمارية الكبيرة التي يزخر بها البلدين من خلال تنظيم فعاليات مشتركة لهذا الغرض.

وأعرب ابن سالم عن استعداد اتحاد الغرف لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للغرف التجارية العراقية لاسيما في مجال الانضمام لغرفة التجارة الدولية وشهادات المنشأ الالكترونية.

من جهته أشاد رئيس اتحاد الغرف العراقية بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي ، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من القدرات والفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها العراق للمستثمرين من خلال موقعه الاستراتيجي ودعا قطاع الأعمال الاماراتي لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق وتعزيز استثماراتها.

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة الالتقاء بأصحاب الأعمال والشركات الفاعلة في الامارات والتجار والشركاء، ودراسة السوق وايجاد فرص للتعاون المشترك فضلا عن تمهيد الطريق نحو مزيد من التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف الإماراتي يدعو إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي اتحاد الغرف الإماراتي يدعو إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab