الإمارات تستحدث دوائر قضائية متخصصة للفصل في منازعات الأوراق المالية
آخر تحديث GMT21:30:04
 العرب اليوم -

الإمارات تستحدث دوائر قضائية متخصصة للفصل في منازعات الأوراق المالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تستحدث دوائر قضائية متخصصة للفصل في منازعات الأوراق المالية

دولة الإمارات
دبي - العرب اليوم

أعلنت دبي، اليوم السبت، استحداث دوائر قضائية متخصصة للفصل في المنازعات المتعلقة بالأوراق المالية.وذكر مكتب دبي الإعلامي أن القرار جاء بناء على توجيهات  الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بتشكيل لجنة إنفاذ القانون لأسواق المال بدبي وتشكيل دائرتين ضمن المحكمة التجارية لسرعة الفصل في منازعات الأسهم أو السندات أو غيرها من الأوراق المالية. وتختص دائرة منازعات الأوراق المالي بالفصل في المنازعات المتعلقة بالأسهم أو السندات أو غيرها من الأوراق المالية، بهدف تعزيز المنظومة القضائية ودعم تنافسيتها لتشغل مكانة مرموقة بين أفضل النظم القضائية التجارية العالمية وتحقيق العدالة الناجزة بما يواكب التطورات التي تشهدها إمارة دبي في كافة المجالات. وقال طارش عيد المنصوري، مدير عام محاكم دبي، إن انشاء دوائر قضائية متخصصة في منازعات الأوراق المالية، يجسد التزام وحرص دبي على دعم التوجه نحو التخصص في العمل القضائي، لرفع مستوى الأداء وتحقيق الريادة والتميز ولخلق نظام قضائي يمتاز بالدقة والسرعة في الفصل في المنازعات بين المتقاضين بما يضمن حقوقهم ويسهم في تعزيز ثقة المستثمرين. من جانبه أوضح القاضي خالد عبيد المنصوري، رئيس المحكمة التجارية في محاكم دبي، أن استحداث دوائر قضائية متخصصة في منازعات الأوراق المالية، يخدم في تطوير إجراءات الفصل في تلك المنازعات على نحو يعكس جهود محاكم دبي في العمل على سرعة الفصل فيها مع التأكيد على جودة الأداء، ويساهم في تعزيـز ثقـة المشـاركين بالسـوق المالية دعماً لنمــوها وازدهارهــا وتعزيز حمايـة المسـتثمرين. وقال رئيس المحكمة التجارية: "إن تخصيص المحاكم التجارية دوائر متخصصة في منازعات الأوراق المالية، واعتمادها على أنظمة التقاضي عن بُعد ، خطوة رائدة تعزز قدرات المحاكم لتصبح رقمية بالكامل بما يحقق مفهوم العدالة الرقمية الناجزة.وأضاف" يواكب ذلك وتيرة التحول الرقمي التي تتميز بها حركة التنمية الشاملة في دبي، وذلك بالاعتماد على نظام تقني، تفاعلي، يعمل بسهولة ويسر ويناسب جميع المستخدمين ومنهم ، القضاة والمحامين والخبراء والمتعاملين، فهو نظام إلكتروني ذكي تفاعلي ومتكامل، يعمل بسهولة ويسر على مدار الساعة"

قد يهمك ايضا 

العالم يجتمع في جيتيكس للتقنية والتكنولوجيا في دبي لعرض أحدث الإبتكارات

دبي تكشف عن محفظة من المشاريع الحيوية بـ 6.8 مليار دولار من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستحدث دوائر قضائية متخصصة للفصل في منازعات الأوراق المالية الإمارات تستحدث دوائر قضائية متخصصة للفصل في منازعات الأوراق المالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab