موانئ دبي العالمية تسجل نمواً قوياً في المناولة الربع الثاني
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

موانئ دبي العالمية تسجل نمواً قوياً في المناولة الربع الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موانئ دبي العالمية تسجل نمواً قوياً في المناولة الربع الثاني

موانئ دبي العالمية
دبي ـ العرب اليوم

سجلت "موانئ دبي العالمية المحدودة" مناولة بعدد 19.7 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا في الربع الثاني من 2021.وشهدت الكميات الإجمالية للحاويات ارتفاعاً بنسبة 17.6% على أساس سنوي مُعلَن، وصعوداً بنسبة 17.1% على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية . وقد تسارع النمو في الربع الثاني من 2021 مع ظهور جميع المناطق بأداء قوي، وخاصة محطات الحاويات التابعة لنا في الهند وأوروبا وأستراليا والأمريكتين.وفي ميناء جبل علي (الإمارات)، تمت مناولة 3.4 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا في الربع الثاني من 2021، فيما يمثل ارتفاعًا بنسبة 4.2% على أساس سنوي.وعلى أساس إجمالي النصف الأول من 2021، قامت موانئ دبي العالمية بمناولة 38.6 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، بزيادة في الأحجام الإجمالية بنسبة 13.9% على أساس سنوي مُعلَن و13.3% على أساس المقارنة المثلية. وعلى المستوى الموحد، قامت محطات الحاويات التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية خلال الربع الثاني من 2021 بمناولة 11.4 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، وهو ما يمثل زيادةً بنسبة 18.2% على أساس مُعلَن وارتفاعًا بنسبة 17.3% على أساس المقارنة المثلية.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: يسرُّنا الإعلان عن أداء قوي آخر في أحجام المناولة مع تسارع النمو في الربع الثاني من 2021 بنسبة 17.1% على أساس سنوي، وبزيادة قدرها 7.3%3 مقارنة بالربع الثاني من 2019، مما يشير إلى قوة السوق الأساسية. واستمر النمو في التوسع حيث تقدم جميع مناطقنا أداءً قويًا، مع قوة استثنائية في الهند. ومن الأمور المشجعة أن التحسن الأخير في حجم مناولة الحاويات في ميناء جبل علي الرئيسي (الإمارات) استمر في الربع الثاني من 2021 مع ارتفاع نمو إجمالي حجم المناولة إلى نسبة 4.2% على أساس سنوي.وبالنظر إلى المستقبل، لا تزال التوقعات على المدى القريب إيجابية، لكننا نتوقع أن تتجه معدلات النمو في النصف الثاني من عام 2021 نحو الاعتدال، بالإضافة إلى أننا لا نزال مدركين أن جائحة كوفيد-19 وحالة عدم التيقن الجيوسياسية يمكن أن يؤثرا في حركة الانتعاش الاقتصادي العالمي مرة أخرى. وبشكل عام، نواصل إحراز تقدم جيد في إستراتيجيتنا لتقديم حلول سلسلة التوريد المتكاملة لأصحاب البضائع المستفيدين، مع التركيز على زيادة الربحية وإدارة النفقات الرأسمالية للنمو. كما أن البداية القوية لعام 2021 تجعلنا في وضع جيد لتقديم أداء محسّن للعام بأكمله، وما زلنا نركز على تحقيق أهدافنا لعام 2022.

قد يهمك ايضا 

«موانئ دبي» تفتح محطة الحاويات الجديدة بميناء بربرة في «أرض الصومال»

"موانئ دبي العالمية السخنة" تُصدر أكبر عملية شحن مهيئات معدنية في تاريخها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي العالمية تسجل نمواً قوياً في المناولة الربع الثاني موانئ دبي العالمية تسجل نمواً قوياً في المناولة الربع الثاني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab