أبوظبي تطلق جائزة رواد المستقبل تحت شعار نحو إعداد جيل مبتكر استثماري
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

"أبوظبي" تطلق جائزة رواد المستقبل تحت شعار نحو إعداد جيل مبتكر استثماري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أبوظبي" تطلق جائزة رواد المستقبل تحت شعار نحو إعداد جيل مبتكر استثماري

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي - وام

 أطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي جائزة رواد المستقبل للناشئين والشباب تحت شعار "نحو إعداد جيل مبدع، مبتكر، استثماري، وريادي" بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

جاء الاعلان عن هذه البادرة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة بمقرها الرئيسي أول أمس بحضور كل من محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وسعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وممثلين عن دائرة التعليم والمعرفة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع وعدد من الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمبتكرة.

وقال سعادة محمد هلال المهيري ان جائزة رواد المستقبل هي إحدى مبادرات الغرفة المهمة حيث تنطلق من حرص غرفة أبوظبي وتماشياً مع الخطط التنموية لإمارة أبوظبي على نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة وتسعى المبادرة إلى إيجاد بيئة داعمة ومحفزة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتحقيق الريادة لهم في أعمالهم المستقبلية وبناء أجيال واعدة ومتميزة من رواد الأعمال الناشئين والقادرين على الإبداع والابتكار وصناعة الفرص الاستثمارية.

وأشار المهيري إلى أن المبادرة عبارة عن برنامج متكامل يسعى إلى تعريف الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال كمفهوم وفكر وممارسة وتطبيق ذلك في بيئة تنافسية في ظل ثورة المعلومات والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل مؤكدا أن هذه المبادرة تتماشى مع خطة أبوظبي للتنمية الاقتصادية المستدامة عبر توسيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى مختلف فئات المجتمع وتحقيق النمو والتطوير لخلق أفكار ومفاهيم جديدة لصياغة اقتصاد معرفي متطور.

وقال المهيري تهدف الجائزة إلى تعزيز ونشر ثقافة ريادة الأعمال وبناء وتطوير جيل من رواد الأعمال الناجحين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة الضرورية التي تساعدهم على خوض غمار العمل التجاري عبر مشاريع مبتكرة بالاعتماد على أسس واستراتيجيات علمية.

وتشمل المبادرة في دورتها الأولى 5 فئات كل فئة تنقسم إلى قسمين لتضم فئة رواد الأعمال الناشئين /8 – 13 سنة/ وفئة رواد الأعمال الشباب /14- 25 سنة/ وتستهدف طلاب المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة للتقدم للمشاركة في المبادرة والتي تنتهي بجائزة رواد المستقبل.

وللمبادرة موقع إلكتروني خاص يتضمن كافة المصادر والبيانات التي يحتاجها رواد الأعمال وبما يتناسب مع مراحلهم العمرية لبدء المشروع كما يتيح لهم التواصل مع الخبراء وكذلك يتضمن برامج إلكترونية للمسارات التدريبية علماً بأن التسجيل والتقديم للجائزة وتقييم المشاريع سيكون إلكترونياً ومن خلال الموقع.

بالإضافة لذلك هنالك ورش عمل ميدانية تضم 16جامعة و40 مدرسة في إمارة أبوظبي تم اختيار المدارس والجامعات الحكومية لورش العمل الميدانية وسوف يتم إرسال رابط الموقع للإعلان عن الجائزة والترويج للمبادرة لجميع المدارس والجامعات في إمارة أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.

كما سيتم إطلاق معرض متخصص للمتأهلين بالبرنامج حيث يضم المعرض 100 مشارك من الناشئين والشباب أصحاب المشاريع المبدعة والمبتكرة حيث تتاح لهم الفرصة لعرض مشاريعهم المبتكرة على الجمهور والتنافس من خلال منصة شاملة تشكل نقطة انطلاق وسيتم من خلال المعرض التقييم النهائي للمشاريع الفائزة من قبل لجنة التقييم والجمهور على أن يكون بنسبة 50 بالمائة لكل منهما.

وتتضمن الجوائز خمس فئات وهي " فئة أفضل فكرة مشروع للاستثمار " وفئة "أفضل ابتكار للاستثمار" وفئة " أفضل منتج للاستثمار" وفئة " أفضل مشروع تقني " وفئة "التسويق وتطبيقات الموبايل ".

وتقدم جائزة رواد المستقبل فرصة حقيقية لرواد الأعمال لعرض أفكارهم ومشاريعهم التجارية والتكنولوجية بالمعرض وأمام الجمهور وكذلك تمكنهم من تطوير أفكار مشاريعهم ودخول الأسواق المحلية والعالمية من خلال شبكة العلاقات التي توفرها لهم المبادرة سعياً للوصول بتلك الأفكار إلى مستويات أعلى.

من جانبه أشاد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية االقتصادية أبوظبي بمبادرة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بإطالق جائزة "رواد المستقبل" التي تتوائم مع أهداف جائزة منصة رواد التكنولوجيا والابتكار التي اطلقتها الدائرة مؤخرا وتهدف الى توفير منصة عالمية متفاعلة للتكنولوجيا والابتكار من خلال دولة الامارات لجعلها مركزا عالميا للابتكار والبحث العلمي واستقطاب أفضل الممارسات العالمية بما فيها الذكاء االصطناعي.

وذكر أن الجائزة تهدف الى بناء أجيال واعدة متميزة من رواد الاعمال القادرين على الابداع والابتكار تشكل عامل دعم مهم ورئيسي لجوائز رواد التكنولوجيا والابتكار التي تعمل الدائرة على اطلاقها مع عدد من الجهات كشركة ابوظبي الوطنية أدنوك ودائرة الصحة وغيرها.

وأشار الى أن تركيز جائزة "رواد المستقبل" على تأسيس وبناء جيل جديد مبتكر من المواطنين يعزز من البيئة التنافسية لامارة أبوظبي مشيرا الى أن دائرة التنمية الاقتصادية اطلقت خلال العام الجاري " جائزة منصة رواد التكنولوجيا والابتكار و فريق الابتكار بالدائرة قام بتنظيم عدد من ورشات العمل و ندوات الملكية الفكرية للتعريف ببرنامج تكامل الذي يهدف الى تبني الابتكارات والمخترعين وتحويلها الى منتج اقتصادي شارك فيه أكثر من 2000 باحث وبروفيسور وطالب دكتوراه في عدد من جامعات وكليات الدولة مشيرا الى ان جائزة "رواد المستقبل" تنسجم مع هذا الدور التوعوي الذي تقوم به الدائرة في إطار تعزيز دور الابتكار والمبتكرين في المؤسسات الاكاديمية بالدولة.

وذكر أنه تم اطلاق مجالس رواد التكنولوجيا والابتكار بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية شارك فيها 200 شخص و تم تقديم عرض لعدد 20 من التحديات بهدف ايجاد الحلول المناسبة لها.

وافاد المنصوري أن الدائرة وقعت مؤخرا اتفاقية مع جمعية رواد الاعمال تدعم بموجبها الدائرة الجمعية عبر استضافة مقرها في مبنى الدائرة مشيرا الى أن برنامج تكامل التابع للدائرة وافق مع نهاية العام 2017 على 60 طلبا لبراءات االختراع وقام بتقييم 110 طلبا واستلم 146 طلبا اخرا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تطلق جائزة رواد المستقبل تحت شعار نحو إعداد جيل مبتكر استثماري أبوظبي تطلق جائزة رواد المستقبل تحت شعار نحو إعداد جيل مبتكر استثماري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab