مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع مجلس الأعمال الصيني
آخر تحديث GMT21:06:04
 العرب اليوم -

مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع "مجلس الأعمال الصيني"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع "مجلس الأعمال الصيني"

خلال توقيع الاتفاقية بين أبوظبي والصين
أبوظبي - العرب اليوم

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار - التابع لدائرة التنمية الاقتصادية - مذكرة تفاهم مع مكتب مجلس الأعمال الصيني وذلك على هامش الملتقى الاقتصادي الإماراتي الصيني الذي استضافته العاصمة أبوظبي في إطار زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ والوفد الاقتصادي المرافق له الى الدولة.

تم توقيع الاتفاقية بحضور معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - ابوظبي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري الثنائي بين الجانبين الإماراتي والصيني وتوسيع آفاق الشراكات التجارية والفرص الاستثمارية ونمو الأعمال في البلدين ما يسهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بينهما.

وقال سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية إن توقيع مذكرة التفاهم تؤكد قوة العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ..مشيرا الى أن المشاريع المشتركة الطموحة التي تتم إدارتها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص تجتذب الاستثمار الأجنبي وتدعم مسار أبوظبي الواضح نحو التنويع الاقتصادي وحرية التجارة والاستدامة وتعزيز الصادرات غير النفطية.

ويعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في المشهد الاقتصادي في الدولة وخاصة في القطاعات الاستراتيجية والحيوية وفي مقدمتها الخدمات المالية والسياحة والصناعة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ويحقق نقلة نوعية من خلال تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والإبتكار.

من جانبه أكد أحمد بن غنام المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للاستثمار أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز الروابط الاقتصادية بين أبوظبي وقطاعات الأعمال الصينية كمؤشر على الإلتزام بالعمل مع شركاء استراتيجيين فاعلين لتحقيق الاستفادة المثلى من فرص الاستثمار المتاحة ومن التعاون الثنائي الإماراتي الصيني لتسهيل إجراءات تأسيس وتوسيع الأعمال وتنمية الحركة التجارية بين البلدين.

وتعزز المذكرة التعاون بين الجانبين عبر تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشتركة ودعم أنشطة ترويج التجارة والاستثمار التي يشارك فيها الطرفان مع العمل من أجل إطلاق مجلس أعمال مشترك يؤسس لملتقى عمل سنوي يضم فريقا للتنسيق المستمر يعنى بإجراء مراجعة سنوية مشتركة للنتائج المتحققة فضلا عن إنشاء آلية لتبادل المعلومات ومشاركتها في مجالات الأسواق والكفاءات وحجم الطلب المحلي والواردات والصادرات والتسهيلات في مجال التجارة والاستثمار.

وتشجع مذكرة التفاهم تطبيق الاقتراحات المطروحة من مجتمع الأعمال من الجانبين حول السياسات الاقتصادية والتجارية وتعزيز بيئة الأعمال في كل من الإمارات والصين وتبادل المعلومات بين الباحثين والخبراء الاقتصاديين وتنظيم اللقاءات التجارية واستقبال الوفود من الجانبين إلى جانب إجراء الدراسات الدورية ومشاريع الأبحاث المشتركة وتسهيل التعاون بين مراكز الأبحاث في كلا البلدين ودراسة تأسيس منصة للتشاور والحوار بين الشركات وتفعيل التعاون التجاري فيما بينها لتتكامل أنشطتها مع التوجهات الاقتصادية العامة الخاصة بالبلدين.

وبموجب المذكرة .. يعمل الطرفان على دعم تنظيم الفعاليات المشتركة وتبادل المعلومات عن المعارض الدولية والمنتديات الاقتصادية والملتقيات التجارية التي تقام في البلدين إضافة إلى التدريب المشترك على نظم معلومات الترويج التجاري والمهارات المهنية وبناء قدرات الشركات من خلال تبادل مواد وبرامج التدريب فضلا عن التعاون الثنائي على المستوى القانوني الخاص ببيئة الأعمال والتشريعات الاستثمارية.

يذكر أن مكتب أبوظبي للاستثمار يوفر خدماته التخصصية الهادفة لتأسيس وتعزيز الأعمال في أبوظبي ويمكن المستثمرين المحليين والدوليين من إطلاق مشروعات واستثمارات حيوية في الإمارة وتوسيع أعمالهم فيها.. ولدى المكتب اتصال مباشر وتعاون وثيق مع الجهات الحكومية الفاعلة والشركاء البارزين في القطاعين العام والخاص للعمل معا من أجل تمكين القطاع الخاص والترويج لإمارةابوظبي كوجهة استثمارية عالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع مجلس الأعمال الصيني مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية تعاون مع مجلس الأعمال الصيني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab