وزارة المال الإماراتية تصدر التعميم المالي لإعداد مشروع الموازنة
آخر تحديث GMT21:51:32
 العرب اليوم -

وزارة المال الإماراتية تصدر التعميم المالي لإعداد مشروع الموازنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة المال الإماراتية تصدر التعميم المالي لإعداد مشروع الموازنة

وزارة المال الإماراتية
أبوظبي ـ وام

أصدر معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية مؤخرا التعميم المالي رقم /2/ لعام 2015 والخاص بإعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016 والتي تندرج ضمن الخطة المتوسطة المدى لدورة الميزانية 2014-2016 للوزارات والجهات الاتحادية المستقلة وذلك استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم /181/1/ لسنة 2008 والذي وجه كافة الوزارات والجهات الاتحادية إلى إعداد مشاريع ميزانيتها كخطة متوسطة المدى لثلاث سنوات واعتماد مبادئ نظام الميزانية الصفرية والعمل وفقا للقواعد والضوابط الموضحة في الدليل الموحد للإجراءات المالية في إعداد الميزانية العامة للاتحاد.

وأكد التعميم ضرورة التزام الوزارات والجهات الحكومية المستقلة بمبادئ نظام الميزانية الصفرية والقواعد والضوابط الموضحة في نظام دليل الاجراءات المالية الموحد عند اعداد مشروع الميزانية للعام المقبل.

وأكد معالي عبيد حميد الطاير حرص الحكومة الاتحادية ممثلة بوزارة المالية على إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016 استنادا إلى التوظيف الأمثل لموارد الحكومة الاتحادية بهدف الوصول الى أقصى قدر من الآثار الايجابية على المجتمع مقابل الإنفاق الحكومي وتحقيق أعلى مردود منها.

وأشار معاليه إلى دور الإدارة المالية الفاعلة والسياسات المالية الحكيمة إلى جانب التحلي بأعلى مستويات الشفافية في خدمة مواطني دولة الإمارات وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وأضاف معاليه أن وزارة المالية تهدف من تطبيق مبادئ الميزانية الصفرية إلى الوصول للتكلفة الحقيقية من خلال إعادة احتساب كلفة الأنشطة المعتمدة ومقارنتها بتكلفة الأنشطة والخدمات المشابهة المقدمة في القطاع الخاص وذلك تنفيذا للاستراتيجية الحكومية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الهادفة إلى تطوير إدارة الحكومة الاتحادية اتباع السياسات المالية الرشيدة وتنمية مصادر الدخل والحصول على رضا العملاء بما يؤكد قوة ومتانة الوضع الاقتصادي لدولة الإمارات وقدرته على مواصلة النمو والحفاظ على تقديم مستوى عال من الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وأوضح التعميم أهم الأسس والتوجهات المالية الواجب الالتزام بها واتباعها في إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016 والمتمثلة في إعداد ودراسة تقديرات الايرادات والمصروفات في الجهات الحكومية بما يتفق مع أحكام القوانين والمراسيم والقرارات الصادرة حتى تاريخ إعداد هذه التقديرات وترشيد الإنفاق العام وضبط المصروفات بما لا يؤثر على إمكانية الجهات الحكومية في تنفيذ وتحقيق أهدافها بالكفاءة المطلوبة والعمل على إعداد ميزانية تنموية تهدف إلى تشجيع الانفاق الاستثماري ذو الطابع الإنتاجي.

من جانبه أشار سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية إلى ضرورة التزام الوزرات والجهات الاتحادية المستقلة بالضوابط والقواعد الموضحة وتحديث البيانات الصحيحة باستخدام مبادئ نظام الميزانية الصفرية عند إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2016 .. مؤكدا استعداد الوزارة الكامل لتوفير التدريب المطلوب والرد على كافة الاستفسارات التي ترد من الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة حول كيفية استخدام النظام الآلي لإعداد مشروع الميزانية وتوضيح كيفية تطبيق مبادئ الميزانية الصفرية من خلال مركز للدعم الفني المعتمد لدى الوزارة.

وأكد سعادته أهمية دعوة وزارة المالية للوزارات والجهات الحكومية المستقلة لربط الأنشطة والخدمات المتعلقة بالأهداف المتفق عليها بيان ضرورات الأنشطة والخدمات وتحليل التكلفة بالتفصيل وتحديد الأولويات بناء على مبدأ تحليل التكلفة والفوائد وترتيبها وفق مساهمتها في تحقيق الأهداف المعتمدة.

وحرصت وزارة المالية على مدى العامين الماضيين على التنسيق مع كافة الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة بهدف الانتقال بمشروع خطة دورة الميزانية 2014-2016 ليتناسب مع متطلبات التحول إلى الحكومة الذكية وترقية الأنظمة المالية الإلكترونية من جهة ويعزز توفير أفضل مستوى من الخدمات وتيسير معاملات المواطنين والمقيمين وتوفير البنية التحتية والخدمات الحكومية من جهة أخرى.

وأشار سعادته إلى أهمية الرجوع الى دليل الإجراءات المالية الحكومية الموحد لعام 2015 ودوره في تسهيل إعداد خط الميزانية 2014 2016 إلى جانب النماذج والجداول المرفقة بمشروع الميزانية والتي تم اعتمادها في بداية الخطة متضمنة القواعد والإجراءات التنظيمية والخطوات الأساسية التي يمكن العودة إليها كمرجع أساسي في إعداد مشروع الميزانية وفقا لمبادئ نظام الميزانية الصفرية.

وحددت وزارة المالية يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2015 كآخر موعد لتقديم مشروع الميزانية للعام المالي 2016 في حين أشارت في تعميمها إلى الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة إلى ضرورة التركيز على تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وفي هذا السياق خصصت وزارة المالية رقم الهاتف 026987575 ليكون بمثابة خط ساخن للرد على استفسارات الجهات الاتحادية ويدعم عمليات التواصل عبر الموقع الإلكتروني..

http://mofservices.gov.ae/FFSS/anonymous/AddRequest.aspx. .

يذكر أن الوزارة ستعقد مجموعة من ورشات العمل لكافة الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة لشرح خطوات إعداد مشروع الميزانية والإجابة على الاستفسارات التي ترد من كافة المختصين لديها في الوقت الذي حرصت فيه على توفير كافة البيانات والوثائق التي يمكن لهم الاسترشاد بها في إعداد مشاريع الميزانيات على موقعها الالكتروني للارتقاء بالأداء المالي الحكومي وتطوير آليات فعالة لإعداد وتنفيذ الميزانية العامة للدولة وتحسين آليات التخطيط المالي للميزانية وفق رؤية الوزارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المال الإماراتية تصدر التعميم المالي لإعداد مشروع الموازنة وزارة المال الإماراتية تصدر التعميم المالي لإعداد مشروع الموازنة



موديلات فساتين سهرة ناعمة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:42 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 العرب اليوم - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 02:38 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"
 العرب اليوم - مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"

GMT 00:49 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
 العرب اليوم - كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية

GMT 01:54 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض
 العرب اليوم - ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض

GMT 00:47 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

قطار مصر السريع يربط السلوم ببنغازي بكلفة 23 مليار دولار

GMT 02:48 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير خطة بايدن على الأسواق الناشئة في آسيا

GMT 14:37 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

شركة "فيسبوك" تعين ممثلا قانونيا لها في تركيا

GMT 01:31 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021

GMT 01:51 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على سبب طرد ميسي في نهائي السوبر الإسباني

GMT 02:55 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أجمل أماكن السياحة في المجر لعطلات 2021 تعرف عليها

GMT 07:54 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

"جنرال موتورز" تكشف عن سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة

GMT 03:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"آبل" تنتهي من اختبارات المتانة لنموذج آيفون القابل للطي

GMT 03:41 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل سيارات الدفع الرباعي في 2021 SUV

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وظيفة نظام "ECO" في السيارات وعلاقته بخفض استهلاك الوقود

GMT 02:45 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

مرسيدس تطلق سيارتها "سي إل أس"الجديدة والمميزة

GMT 02:47 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" اليابانية تطرح الجيل الجديد من سيارة ميراي

GMT 09:32 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تويوتا ياريس جي آر الجديدة وحش الساموراي الياباني الصغيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab