الزراعي الفلسطيني يفوز بأهم الجوائز العالمية في مكافحة الفقر
آخر تحديث GMT23:34:37
 العرب اليوم -

الزراعي الفلسطيني يفوز بأهم الجوائز العالمية في مكافحة الفقر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزراعي الفلسطيني يفوز بأهم الجوائز العالمية في مكافحة الفقر

الزراعي الفلسطيني ـ أرشيفية
رام الله ـ وفا

فاز اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلا عن فلسطين بجائزة Equator Prize''  خط الإستواء التي تنظمها وكالة الأمم المتحدة للتنمة والإنماء UNDP في نيويورك، لدوره الرائد في مكافحة الفقر والتنمية المستدامة عن مشروع بنك البذور البلدية.
وأكد مدير العمليات والتطوير في اتحاد لجان العمل الزراعي فؤاد أبو سيف، أن الانجاز الذي حققه الاتحاد ممثلا عن فلسطين سيشكل حافزا ودافعا لتطوير آليات العمل لا سيما المتعلقة بالحفاظ على المصادر الطبيعية، لما لها من أهمية في الحفاظ على الموروث الفلسطيني الذي يتعرض لحالة إستهداف يومي من أجل طمسه والقضاء عليه وما البذور البلدية الإ مثال بسيط على ذلك.
وبين أبو سيف أن المشروع الذي قدمه 'العمل الزراعي' تنافس مع 1234  مشروعاً مقدماً من 121 دولة, حيث إختير الإتحاد الى جانب 35 مشروعا آخر من 35 دولة حول العالم.
وبذلك ينضم الإتحاد لشبكة الفائزين بهذه الجائزة والبالغ عددهم 187 فائزاً على مدار سنوات عديدة، مشيرا الى أنه سيتم ربط الإتحاد من خلال شبكة مع كل الفائزين من أجل تطوير وتنفيذ مشاريع مشتركة، كما سيضاف إسم الإتحاد ممثلا عن فلسطين ضمن قوائم المساهمين من خلال أفكار خلاقة بالحد من الفقر والتشجيع على التنمية، منوها الى أن الجوائز ستوزع على الفائزين في حفل رسمي كبير في شهر أيلول في سبتمبر القادم في نيويورك.
يشار الى أن اتحاد لجان العمل الزراعي أنشأ البنك الأول للبذور البلدية في العام 2003 بهدف المساهمة في حماية وحفظ الإصول الوراثية في فلسطين، حيث عمل الاتحاد في مجال إكثار وتحسين البذور لأكثر من 33 صنفاً ما بين محاصيل الخضروات والمحاصيل الحقلية البلدية، ويتم الآن حفظ الأصول الوراثية لهذه الأصناف داخل بنك للبذور في مدينة الخليل وفق لآليات الحفظ المناسبة بهدف حماية البذور البلدية من خطر الضياع وتحقيق سيادة المزارعين الفلسطينيين على غذائهم، واستطاع الاتحاد توفير بذور بلدية متأقلمة ومتوفرة بمكيات آمنة، كما عمل على زيادة المساحة المزروعة من البذور وزيادة مراكز التوزيع، بالإضافة إلى فحوصات مخبرية وتوفير مصدر للمعلومات.
ويعتبر الانجاز الذي حققه الاتحاد فخرا لفلسطين وتتويجا لسنوات طويلة من العمل والجهد في مجال حماية الموروث الفلسطيني من الضياع ومحاولات سلطات الاحتلاله طمسه، لا سيما وأن فوز 'العمل الزراعي'  بالجائزة ينسجم مع رؤيته ورسالته وأهدافه في تعزيز صمود المزارعين وتحقيق تنمية مستدامة قوامها المزارع الصغير.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعي الفلسطيني يفوز بأهم الجوائز العالمية في مكافحة الفقر الزراعي الفلسطيني يفوز بأهم الجوائز العالمية في مكافحة الفقر



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab