اتحاد الغرف في أبوظبي ينظم زيارات تجارية إلى 5 دول
آخر تحديث GMT06:11:16
 العرب اليوم -

"اتحاد الغرف" في أبوظبي ينظم زيارات تجارية إلى 5 دول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "اتحاد الغرف" في أبوظبي ينظم زيارات تجارية إلى 5 دول

"اتحاد الغرف" في أبوظبي
أبو ظبي – العرب اليوم

نظم اتحاد غرف التجارة والصناعة خلال النصف الاول من العام 2014، بعثات تجارية ضمت عددا كبيرا من شرائح اصحاب الاعمال في الدولة لزيارة عدد من الدول هي جمهورية الجبل الاسود وصربيا وايران والمملكة السعودية وكرواتيا.
وابدت الفعاليات التجارية والاستثمارية الإماراتية المشاركة في البعثات التجارية ارتياحها الكبير لنتائج الزيارات التي قامت بها الى تلك الدول مؤكدين أن هذه الزيارات والمباحثات الحكومية التي تمت خلالها جاءت على أعلى المستويات شارك فيها ممثلون عن القطاع الخاص الإماراتي المرافق بالإضافة إلى النقاشات بين مسؤولي الشركات الإماراتية والدول التي زاروها بالتالي تعد محطة مثمرة لرفع قيمة التبادل التجاري المشترك وتوسيع قاعدة التصدير للمنتجات الإماراتية لأسواق تلك الدول وزيادة التعاون الاستثماري من حيث الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في اقتصاد تلك الدول لاسيما دول البلقان.
تجربة غنية
وأشار المستثمرون الإماراتيون إلى أن تجربة حضور ممثلي القطاع الخاص الإماراتي في المباحثات الرسمية التي أجريت مع المسؤولين الحكوميين تعد غنية وعملية كونها تتيح للقطاع الخاص الإماراتي إيصال وجهات نظرهم في تطوير العلاقات الثنائية وكيفية تجاوز المعوقات والصعوبات التي تواجه التعاون التجاري والاستثماري إلى المسؤولين الحكوميين بما يسهم في تجاوز الكثير من الخطوات والمراحل في مسيرة التعاون المشترك.
وأكد حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة أن كافة البعثات التجارية الاماراتية.
قد لمست خلال جولاتها على كافة المستويات مدى التقدير والاحترام الذي تكنه هذه الدول قيادات وحكومات وشعوبًا لدولة الامارات وقيادتها وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وقال إن البعثات التجارية استمعت الى عبارات التقدير والامتنان لدولة الامارات باعتبارها مركزاً تجارياً عالمياً وحاضنة لقطاع الاعمال، فضلًا عما تتمتع به الامارات من قوة اقتصادية كبرى وفقاً لأحدث التقارير الاقتصادية الدولية الصادرة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها من المؤسسات الاقتصادية الدولية.
شراكة استراتيجية
واوضح ابن سالم أن دول جمهوريات البلقان (صربيا الجبل الاسود كرواتيا) تتميز بمواردها الطبيعية الغنية التي تشكل احتياطيًا مهمًا للدول الصناعية في قطاعات النفط والغاز بالإضافة إلى وفرة الموارد الزراعية من الأراضي الخصبة والأنهار الجارية وبها فرص استثمارية ضخمة في إنتاج الغذاء وتوليد الطاقة المائية وصناعات النسيج والسياحة ومشاريع البنية التحتية وصناعة الأدوية والصناعة البتروكيماوية والتعدين والاتصالات.. الخ ويتطلع القطاع الخاص الاماراتي الذي يتمتع بميزات استثمارية مهمة في هذه المرحلة بالذات باعتبار أن الاقتصاد الاماراتي يعتبر من أكثر الاقتصاديات انفتاحا على دول العالم، والتي تصب بصالح القطاع الخاص. كما تعتبر الامارات من اكثر الدول التي تتمتع بحرية قطاع الاعمال، مما استلزم باتحاد الغرف وفقا لاستراتيجيته الجديدة التركيز على البعثات التجارية للبحث عن بيئات استثمارية خصبة جديدة.
وأشار الى أهمية زيارة البعثات التجارية لهذه الدول الخمس تمثلت في كونها ترجمة لتوجهات القيادة في توثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وقد انعكس ذلك بوضوح في مستوى وحجم الاستقبال الذي قوبل به أعضاء الوفد من رؤساء الحكومات والوزراء والقيادات التنفيذية والهيئات ذات العلاقة الذين عرضوا أمام البعثات التجارية الاماراتية جميع مفاتيح الاستثمار وكافة التسهيلات التي تدعم هذا التوجه.
لقاءات ثنائية
وقد أكدت البعثات التجارية لمستقبليها أن قطاع الأعمال الاماراتي راغب وقادر على خوص منافسة عادلة في جميع الميادين التجارية والصناعية والزراعية والتعدينية والخدمية، والتي تم لمسها خلال الزيارة الاخيرة لبعثة اتحاد الغرف الى جمهورية كرواتيا برئاسة محمد احمد النعيمي الامين العام المساعد لاتحاد الغرف حيث اكد بان البعثة قد قامت بعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية لمواقع مشروعات استراتيجية مطروحة في مدينتي زغرب وزادر الساحلية علي البحر الادرياتيكي فضلاً عن مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة لقطاعات الزراعة والصناعات الغذائية، الطاقة البديلة، العقارات والفنادق، السياحة العلاجية، ونظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقد تمخضت تلك اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية عن نتائج إيجابية سلطت الضوء على فرص الاستثمار المتاحة والتي تذخر بها كرواتيا، ومن ابرز الشخصيات الكرواتية التي تم عقد لقاء عمل معهم في مدينة زعرب، مديرة البنك الاوروبي لاعادة التعمير والتنمية، وعمدة مدينة فالبوفو، ونائبة عمدة مدينة زغرب، ونائبة عمدة مدينة بيلشي، ونائب رئيس غرفة التجارة والاقتصاد بزغرب، ووزير التعليم والبحث العلمي الكرواتي فضلا عن زيارة وكالة تشجيع الاستثمار التابعة لوزارة الاقتصاد الكرواتية.
كما قامت البعثة بزيارة الى مدينة زادر الساحلية بعقد عدد من لقاءات العمل مع كل من عمدة مدينة زادر، ورئيس غرفة التجارة والاقتصاد لمدينة زادر، ونائب رئيس مجلس المدينة، ومدير مركز Vinjik الرياضي والاستشاري والمعماري للمدينة (مصمم أهم المشاريع في زادر)، ورئيس الإدارة المالية، ورئيس قسم الاقتصاد والحرف، ومدير هيئة ميناء مقاطعة زادر، ورئيس التخطيط العمراني في وزارة البناء.
كما قامت البعثة بعقد لقاءات عمل مع كبرى الشركات الكرواتية منها مجموعة أجروكور ، وهي أكبر مجموعة في مجال الأغذية والمشروبات »فيجنو« بشرق اوروبا والتي بلغ إجمالي مبيعاتها 3.9 مليارات يوروفي عام 2013، ومجموعة أتلانتيك ثاني أكبر منتج للمواد الغذائية والمشروبات وموزع للسلع الاستهلاكية بكرواتيا.
ومجموعة جروب هي واحدة من المجموعات الزراعية الرائدة في مجال جمع الحبوب والزراعة وتربية الماشية وانتاج الطاقة المتجددة.
ومجموعة مسان جروبا من كبرى المجموعات التجارية القابضة وتنشط في عدة قطاعات منها تكنولوجيا المعلومات وتصنيع المنتجات الالكترونية والكهربائية المنزلية والانتاج والتصنيع والزراعة والعقارات.
مقترحات
وعبر الجانبان الاماراتي والكرواتي عن عدم الرضا لحجم التبادل التجاري الحالي نظرًا لمتانة وقوة الاقتصاد وقامت البعثة التجارية الاماراتية خلال لقاءاتها بإعطاء نبذة عن البيئة المواتية للاستثمار في الامارات.
المبادلات التجارية
وقدمت البعثة التجارية مقترحاتها لتعزيز المبادلات التجارية والاستثمارية المتمثلة في تطبيق مبدأ المعاملة الوطنية وعدم التمييز بين المستثمر الاماراتي والكرواتي وإعطاء حق التملك بنسبة 100 % وتسهيلات تصدير المنتجات والإعفاءات الضريبية وإنشاء مركز خدمة شامل وموحد للمستثمرين الاماراتيين وإقامة المناطق الحرة وتطبيق أنظمة للحد من الإغراق وتسهيل دخول المنتجات الاماراتية.
واوضح محمد أحمد النعيمي رغبة قطاع الأعمال الاماراتي في عقد شراكة متميزة مع الدول التي تمت زيارتها، بحيث تكون دولة الامارات هي الشريك الأول في الشرق الأوسط معبراً عن تقديره وارتياحه لمجمل ما تم بحثه والنتائج التي خرجوا بها. كما أثنى على الجهود التي قامت بها سفارات الدولة مما كان له أثر عميق ودور فاعل في نجاح أعمال وبرامج البعثات التجارية.
فعاليات
ضمن جولاتها، قامت البعثات التجارية بعدة فعاليات ابرزها اجتماع نخبة من أعضاء البعثات التجارية مع المسؤولين الحكوميين وطرح عدد من المقترحات التي تعزز فرص توثيق العلاقات التجارية والاستثمارية.
كما تم عقد سلسلة ورش عمل متخصصة ولقاءات ثنائية شملت لقاءات ومناقشات مع كل من ممثلي القطاع الزراعي حيث تم استعراض فرص زراعة القمح والشعير والصناعات الغذائية وعدد من الأنشطة الاستثمارية الجاهزة للتنفيذ.
وتم عقد لقاءات مع ممثلي الصناعة والطاقة والثروة المعدنية وتم التأكيد على عدد من الفرص الواعدة في صناعة المواد الصيدلانية وتقنيات تنظيف مياه الصرف الصحي بالأشعة الكيميائية وتعقيم الأطعمة بتوظيف تقنية الإلكترون وتكنولوجيا معالجة النفايات المشعة السائلة بمفاعل النيترون السريع والتحقق من انتشار التلوث الإشعاعي خارج حقل التجارب النووية بالإضافة إلى فرص الاستثمار في الغاز والكيماويات وبناء محطات الطاقة الحرارية وغيرها.
وتمت مناقشة الفرص الواعدة في مجال السياحة ضمن عدد من المحاور الداخلية والإقليمية والبنى التحتية.
كما جرى الاستماع لعروض من ممثلي الشركات الاجنبية وتقديم عرض عن حوافز الاستثمار بدولة الامارات والفرص الاستثمارية المتاحة. وتم لقاء مع رؤساء الغرف التجارية لتلك الدول ومناقشة عدد من المشاريع المهمة التي سوف تمهد لاستقبال الاستثمارات الأجنبية في كافة الميادين وغيرها من القوانين المتصلة بالاستثمارات فضلا عن تتويج المباحثات بتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف في أبوظبي ينظم زيارات تجارية إلى 5 دول اتحاد الغرف في أبوظبي ينظم زيارات تجارية إلى 5 دول



GMT 23:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

«المركزي» المصري يضخ 32 مليون دولار لدعم البورصة

GMT 21:52 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

النفط يراكم مكاسب الدعم السعودي

GMT 13:10 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

«ترشيد» توفر 55% من استهلاك الطاقة في مباني «سابك»

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

سلطنة عمان تتبنى الموازنة العامة بعجز قدره 5.7 مليار دولار

GMT 11:57 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

توقيع صفقة كورية جنوبية عراقية بـ 2,7 مليار دولار

GMT 08:37 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

الاقتصاد المصري يدخل 2021 على أرض صلبة رغم تداعيات كورونا

GMT 09:30 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

السعودية تتجاوز الظروف الاقتصادية المعقدة لـ«كورونا»

أجمل معاطف كيت ميدلتون موضة 2021 لمناسبة عيد ميلادها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 01:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 العرب اليوم - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 00:57 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 العرب اليوم - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 01:40 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 العرب اليوم - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 01:32 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 العرب اليوم - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 04:56 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على أحدث صيحات الأزياء لموضة ربيع 2021
 العرب اليوم - تعرف على أحدث صيحات الأزياء لموضة ربيع 2021

GMT 03:16 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 العرب اليوم - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 00:25 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الجدل يحيط بنصف أهداف برشلونة ضد غرناطة

GMT 02:31 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

GMT 03:39 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

محمود محيي الدين يؤكّد أن الوضع الاقتصادي صعب توقعه

GMT 06:11 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

متحف "الإمارات الوطني للسيارات"مغامرة فريدة في أبوظبي

GMT 09:52 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

الصين تكشف عن واحدة من أكثر السيارات تطورا في العالم

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة لتبريد محرك السيارة شديد السخونة

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام

GMT 03:09 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"خفقان القلب" أبرز علامات ارتفاع مستويات التوتر

GMT 02:56 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "ناسا" الفضائية تُكمل أوّل رحلة لها نحو كوكب الزهرة

GMT 19:45 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

عرض مسلسل ولاد تسعة في حلقات مجمعة

GMT 13:22 2018 الأحد ,18 آذار/ مارس

نجم " WWE " رومان رينز ينجو من فضيحة منشطات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab