انطلاق الدورة ال16 لمهرجان أبوظبي بعروض للأوبرا والموسيقى
آخر تحديث GMT16:54:20
 العرب اليوم -
وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف القتال في ناغورني قره باغ والعودة فوراً للمفاوضات النواب الفرنسيون الـ 27 يطالبون ​الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتحرك بحزم لوقف التهديدات التركية النواب الفرنسيون الـ 27 يكشفون عن إجراءات تركية تعرض المصالح الاوروبية للخطر 27 نائبا فرنسياً بينهم النائب جوفري ديديه يعلنون معارضتهم لدمج تركيا بالاتحاد الأوروبي
أخر الأخبار

انطلاق الدورة ال"16" لمهرجان أبوظبي بعروض للأوبرا والموسيقى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الدورة ال"16" لمهرجان أبوظبي بعروض للأوبرا والموسيقى

مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون
أبوظبي - العرب اليوم

انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة السادسة عشرة من مهرجان أبوظبي، الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، تحت شعار "ثقافة العزم". 

ويحتفي المهرجان هذا العام بأصحاب الهمم وحملة شعلة العزم والتحدي، بالتزامن مع استضافة أبوظبي لبطولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص. كما يحتفي المهرجان ضمن احتفاليته الثقافية العالمية، وفي إطار مهمته الأساسية لبناء جسور التواصل الثقافي وتعزيز الحوار بين الأمم، بالتنوع الثقافي والثراء الفني لجمهورية كوريا الدولة ضيف الشرف لهذه الدورة.  

الكبيرويشارك في المهرجان أكثر من 500 فنان من 17 دولة، من بينهم 18 مؤلفا موسيقيا، يقدمون عروضا تقام لأول مرة في العالم العربي، يحييها نخبة من نجوم الأوبرا والباليه والأوركسترا والجاز والفلامينكو من حول العالم. وتتصدر مشهد انطلاق الدورة السادسة عشرة من مهرجان أبوظبي، فرقة الباليه الكورية الوطنية مساء اليوم الخميس على مسرح قصر الإمارات حيث تقدم عرض باليه "جيزيل"، يتبعه في اليوم التالي عرض فرقة الأوركسترا الكورية السيمفونية بقيادة المايسترو تشي يونغ تشانغ يرافقه عازف البيانو جاي هيوك تشو.

وسيكون عشاق فن الجاز الأمريكي على موعد مع جاستين كوفلين، فنان الجاز وعازف البيانو الأمريكي الحائز على العديد من الجوائز مساء يوم 11 مارس بمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي حيث يقدم عرضه المستوحى من ألبومه الجديد "عائد إلى المنزل" من إنتاج دريك هودج، وصديق مهرجان أبوظبي كوينسي جونز، فيما يقام حفل "توسكا" للسير برين تيرفل ترافقه فرقة أوركسترا كامري بقيادة جاريث جونز والجوقة الويلزية يوم الجمعة 15 مارس، وينضم إليه اثنان من نجوم الأوبرا هما كريستين أوبولايس وفيتوريو غريغولو. 

ويستضيف مسرح الإمارات يوم 16 مارس السوبرانو الشهيرة سومي جو، في حفلة تتضمن عزف أعمال كلاسيكية لشوبرت، وموزارت، وهايدن، بالاضافة إلى أعمال موسيقى البوب لفنانين معاصرين مثل ستيفي واندر وإنيو موريكوني.  

ويقام عرض بعنوان "الظلال" (سومبراس) يوم 21 مارس، وهو العرض الذي تم تصميمه خصيصا بمناسبة الذكرى العشرين لفرقة سارا باراس لباليه الفلامينكو. ويتمحور العرض حول "لا فاروكا"، وهي رقصة رافقت هذه الفنانة الموهوبة من مدينة كاديز الإسبانية طوال مسيرتها الفنية الممتدة. ويختتم المهرجان يومي 29  و30 مارس بحفل لفرقة باليه دار أوبرا باريس بعنوان "جولز" لجورج بالانشين، وسترافق الفرقة، أوركسترا "با دي لو"، وهي من أقدم فرق الأوركسترا السمفونية الفرنسية. 

قد يهمك أيضا .. 

انطلاق فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج 6 آب الجاري

تألق السدراني في ثالثة جولات"مهرجان أبوظبي للشطرنج"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة ال16 لمهرجان أبوظبي بعروض للأوبرا والموسيقى انطلاق الدورة ال16 لمهرجان أبوظبي بعروض للأوبرا والموسيقى



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab