أوركسترا المعهد الفلسطيني للموسيقى تقدم مسرحية بيتر والذئب
آخر تحديث GMT01:11:09
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

أوركسترا المعهد الفلسطيني للموسيقى تقدم مسرحية "بيتر والذئب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوركسترا المعهد الفلسطيني للموسيقى تقدم مسرحية "بيتر والذئب"

بيت لحم ـ وفا

قدمت أوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى المسرحية  العالمية 'بيتر والذئب' في عرض موسيقي قادته المايسترا الفرنسية ماتيلد فيتو، وقراءة للنصوص لإميل عشراوي، على مسرح دار الندوة الدولية في بيت لحم. وأقيم العرض بدعم مؤسسة سيدا ضمن برنامج شبكة الفنون الأدائية، والوطنية موبايل، ومؤسسة جون بول الثاني، ومؤسسة آلات من أجل السلام، ومؤسسة منى وباسم حشمة، والقنصلية الفرنسية العامة بالقدس، وبالتعاون مع ديار بيت لحم. وسبق ذلك، عرض موسيقي تعليمي لطلاب عدد من المدارس الحكومية  في محافظة بيت لحم، بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة، وتلى العرض الموسيقي تعريف الطلبة بالآلات الموسيقية وشرح مفصل عن كل منها. وتحكي المسرحية الموسيقية 'بيتر والذئب' قصة دخول الطفل بيتر إلى الغابة برفقة مجموعة من أصدقائه الحيوانات ونجاحة فى اصطياد الذئب الشرس الذي كان يهدد حيوانات الغابة، ومثل كل شخصية من شخصيات الغابة لحن مميز تؤديه آلات الأوركسترا، فلعبت آلة 'الفلوت' دور العصفور الصغير، في حين كان دور البطة لآلة 'الأوبو'، و'الكلارينت' للقطة، أما 'الباسون' فمثل شخصية الجد، وقامت بدور الذئب مجموعة الأبواق الفرنسية، أما طلقات نيران الصيادين التي أطلقت على الذئب فأدتها الآلات الإيقاعية، وكان نصيب الآلات الوترية أن تؤدي دور البطل 'بيتر'. وعاش الحضور مع رائعة المؤلف الروسي سيرجي بروكفيف، أجواءً من التشويق والإثارة في الوصف للمسرحية الموسيقية قدمها الراوي إميل عشراوي الذي أخذ الحضور معه فكانوا جزءاً من الحوار والصراع بين الشخصيات، وجزءاً مكملاً للنص من خلال انسجامهم. كما تضمن البرنامج الموسيقي، عزف الأوركسترا للمقطوعة الموسيقية 'الإوزة الأم' للمؤلف الفرنسي موريس رافيل (1875-1937)، وشملت المقطوعة خمس حركات موسيقية مستوحاة من روايات مشهورة منها الأميرة النائمة، والجميلة والوحش. وتتألف أوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى من طلبة المعهد وأساتذتهم وعدد من أصدقاء الأوركسترا الذين ينصهرون سوياً في جسم أوركسترالي واحد. وقادت الأوركسترا في عرضها الأخير ماتيلد فيتو وهي ماسترا موسيقية فرنسية لها باع طويل في تأسيس وإدارة الجوقات والقيادة الأوركسترالية، تهوى الموسيقى والثقافة العربية وانضمت إلى طاقم المعهد في شهر أيلول العام الماضي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوركسترا المعهد الفلسطيني للموسيقى تقدم مسرحية بيتر والذئب أوركسترا المعهد الفلسطيني للموسيقى تقدم مسرحية بيتر والذئب



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab