فرقة الأطفال الكوبية لاكولمينيتا تقدم مسرحية إستعراضية في الكويت
آخر تحديث GMT17:46:37
 العرب اليوم -
الخارجية الأميركية تؤكد أن "الميليشيات المدعومة من إيران في العراق مشكلة كبرى ولن نتردد في التحرك لحماية جنودنا هناك عملية تبادل أسرى بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وزير الخارجية المصري ردا على تركيا "مصر لم تفرط في حبة رمل و لن تفرط في نقطة من مياهها الإقليمية وزارة العدل الأميركية تعلن أن كل الأميركيين داعمي داعش في سورية أصبحوا محتجزين واشنطن ترحب بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات تتوسط فيها لترسيم الحدود البحرية "الأمم المتحدة" تصرح ندعم أي اتفاق بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة اليونيفيل ترحب بإعلان اتفاق الإطار لإطلاق مفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين لبنان يتوصل لاتفاق إطار يرسم الطريق لترسيم الحدود البرية والبحرية مع إسرائيل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن أن الجيش اللبناني سيقود المحادثات برعاية الأمم المتحدة بوتين وترامب وماكرون يدعون إلى وقف القتال فورا في قره باغ واستئناف التفاوض غير المشروط
أخر الأخبار

فرقة الأطفال الكوبية "لاكولمينيتا" تقدم مسرحية إستعراضية في الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرقة الأطفال الكوبية "لاكولمينيتا" تقدم مسرحية إستعراضية في الكويت

مسرحية إستعراضية كوبية في الكويت
الكويت ـ كونا

قدمت فرقة الأطفال الكوبية الاستعراضية (لاكولمينيتا) هنا الليلة مسرحية موسيقية استعراضية فولكلورية بعنوان (مارتينا الصرصور الصغير) وذلك ضمن فعاليات المهرجان الثقافي للطفل والناشئة ال16 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
وتضم فرقة (لا كولمينيتا) اي (خلية النحل الصغيرة) 11 طفلا تراوح أعمارهم ما بين 6 - 15 سنة ممن يتمتعون بقدرات ومهارات في الغناء والعزف على الآلات الموسيقية المختلفة وتأدية الرقصات اللاتينية الشهيرة.
وبالرغم من تقديم الفرقة لمسرحياتها باللغة الاسبانية والقليل من الانجليزية فان الطاقة الإيجابية التي تتوهج من اعضائها والموسيقى الحية والأزياء والاستعراضات الكوميدية سهلت تجاوز حاجز اللغة ومكنتها من جذب انتباه الحضور لاسيما الأطفال واشعلت لديهم غريزة الفضول والذي عكسه تساؤلهم عن معاني الكلمات المختلفة والأزياء المبهرة.
وتستوحي قصة (مارتينا الصرصور الصغير) احداثها من حكاية فلكلورية اسبانية قديمة كتبت في بدايات القرن ال19 وتناقلتها الاجيال شفويا عن حشرة (صرصور) وجدت نقودا واخذت تفكر بشيء تبتاعه لتقرر شراء ما يجعلها جميلة وذلك بحثا عن زوج مناسب لها فيتقدم للزواج منها عدد من الحيوانات المختلفة.
وفي نسخة (لاكولمينيتا) التي تقدم عرضها بمساعدة الموسيقى الحية التي عزفها اطفال الفرقة والأزياء الملونة والغناء والرقص الفلكلوري الكوبي واللاتيني يتقدم للحشرة عدد من الحيوانات للزواج منها الا انها رفضتهم لأسباب مثل غلظة اصواتهم وكبر احجامهم الى ان تقدم لها فأر ذكي وفضولي.
ومن خلال التفاعل ما بين الشخصيات والتمثيل الاستعراضي حرصت الفرقة خلال مجريات المسرحية على ايصال مجموعة من العبر والدروس الى الاطفال حول الأخطار التي قد تلحق بهم نتيجة الفضول الزائد واهمية تمسكهم بالتواضع والصدق علاوة على تعليمهم بعض أصوات الحيوانات.
وحضر العرض الأمين العام للجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة محمد العسعوسي وسفير دولة الكويت لدى كوبا بدر العوضي وسفير كوبا لدى الكويت اندرس مارسيلو جونسالز جاريدو وعدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية في البلاد.
يذكر ان فرقة (لاكولمينيتا) تأسست في كوبا عام 1990 بهدف ايصال رسالة الى اطفال كوبا والعالم حول قدرة الأطفال على الإبداع ونشر رسالة الحب والسلام والفن واهمية دورهم في هذا المجال حيث قدمت عروضا في أكثر من 25 بلدا حول العالم.
وتبنت وزارة الثقافة الكوبية الفرقة لتكون ممثلا رسميا لكوبا في عام 1998 قبل ان يتم اختيارها في عام 2007 سفيرا للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) كأول فرقة تنال ذلك التقدير مما دفعها الى فتح فروع لها في المكسيك واسبانيا وبنما والأرجنتين وفنزويلا وبنغلادش وغيرها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة الأطفال الكوبية لاكولمينيتا تقدم مسرحية إستعراضية في الكويت فرقة الأطفال الكوبية لاكولمينيتا تقدم مسرحية إستعراضية في الكويت



ارتدت سروالًا زهريًّا مع تي شيرت باللون الأبيض

طُرق تنسيق إطلالات خريفية مُستوحاة من أسلوب كيت ميدلتون

لندن_العرب اليوم

GMT 02:44 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020
 العرب اليوم - تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020

GMT 00:50 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة
 العرب اليوم - أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

باحث يخترع "تابوتًا حيًا" مثيرًا للجدل لأغراض هادفة

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

سوني تفرح عشاق التصوير الاحترافي بكاميرا مميزة

GMT 17:00 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

الصين تخطط لإطلاق سيارة تنافس F-150 الجبارة من فورد

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 19:19 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أفضل الهواتف الرخيصة الثمن لهذا العام

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab