غانغام غزة ستايل عرض رقص ساخر لنقل واقع مُرّ
آخر تحديث GMT16:54:20
 العرب اليوم -
وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف القتال في ناغورني قره باغ والعودة فوراً للمفاوضات النواب الفرنسيون الـ 27 يطالبون ​الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتحرك بحزم لوقف التهديدات التركية النواب الفرنسيون الـ 27 يكشفون عن إجراءات تركية تعرض المصالح الاوروبية للخطر 27 نائبا فرنسياً بينهم النائب جوفري ديديه يعلنون معارضتهم لدمج تركيا بالاتحاد الأوروبي
أخر الأخبار

"غانغام غزة ستايل" عرض رقص ساخر لنقل واقع مُرّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غانغام غزة ستايل" عرض رقص ساخر لنقل واقع مُرّ

غزة ـ وكالات

فريق مكون من سبعة شبان وطفلين خيروا طريقة جديدة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة: بالرقص على إيقاع أغنية "غانغام ستايل" وبمشاهد تجمع بين الدراما والسخرية استطاع "غانغام غزة ستايل" لفت الانتباه إلى واقع القطاع. أغنية "غانغام ستايل" للمغني الكوري الجنوبي بارك جاي سانج حققت انتشارا واسعا في شتى أنحاء العالم، إذ فاق عدد المشاهدة والتحميل لها المليار، وأدخلته بذلك إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وهي أغنيةُ راب تنتقد أوضاع كوريا الجنوبية بروح مرحة وحركات راقصة وموسيقى صاخبة. هذه الشهرة وظّفها فريق"غانغام غزة ستايل" ل"مخاطبة الداخل والعالم" وفق ما يقول مؤسسه ومديره مهند بركات في حديث معDW عربية. ويتكون فريق "غانغام غزة ستايل" من سبعة شبان وطفلين يرقصون على أنغام أغنية "غانغام ستايل" الكورية في مشاهد رقص "صامتة وساخرة"، لا تخلو من دراما مسرحية هزلية وناقدة. وقد لاقى فيديو "غانغام غزة ستايل" ، الذي تم نشره على موقع يوتيوب، خلال فترة زمنية لا تتعدى الأسبوع إعجابا واسعا. كما أثار ردود فعل شعبية وإعلامية إيجابية. الأمر الذي فاجأ الفريق وحفّزه على التفكير في أعمال أخرى، خاصة وأنه قد تم مشاهدة الفيديو لأكثر من مائة ألف مرة حتى الآن. "هدفنا لفت أنظار المجتمع الدولي إلى معاناتنا" "نحن شباب، غالبينا عاطل عن العمل، ومآسينا ومعاناتنا كبيرة"، وفق ما يقول مهند. ويوضح أن الهدف من وراء الرقص على أنغام موسيقى مشهورة يكمن في "لفت الأنظار المجتمعين العربي والدولي إلى معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة بمختلف شرائحهم الاجتماعية والعمرية". ويؤكد أن "حجم وأشكال المعاناة والأزمات المتلاحقة تعددت وتفاقمت في القطاع وأصبح الوضع لا يُطاق"، فجاءت هذه الرقصات "بمشاهد مُصغرّة من وحي واقع المعاناة". ويضيف مهند بركات قائلا: "نريد أن نعيش بكرامة وننشد السلام، ومن حقنا الأمن والأمان والعيش كغيرنا من شعوب العالم"، معربا عن أمله في إيجاد "حلول لمشاكلنا ومعاناتنا". ويرتدي أعضاء فريق "غانغام غزة ستايل" ملابس سوداء اللون بالإضافة إلى نظارات شمسية سوداء ومناديل يغطون بها رؤوسهم. وتظهر المشاهد الأولى شبابا على شاطئ بحر غزة، بعضهم يدخن"النرجيلة" وآخرون يلعبون الورق (الكوتشينة- الشَدْة)، فيما يلهو البعض الآخر بدراجته النارية. ثم يظهر الراقصون وهم يدفعون سيارة قديمة بعد نفاذ الوقود منها، والبعض الآخر يتخذ من الحمير وسيلة نقل. ولم يغفل الفريق عن تصوير المشاهد الدرامية، التي بدأت باندهاش وحزن الشباب عند وصولهم إلى ملعب كرة القدم، الذي بات أنقاضا، لكنهم أصروا على اللعب على أرضه. ويتضمن الفيديو مشاهد رقص فوق أنقاض البنايات المهدمة، وبالقرب من ميناء غزة الدولي ومعبر رفح الحدودي  وداخل الأنفاق في إشارة إلى الحصار البري والبحري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة. كما لم يخل الفيديو من مشاهد أزمة انقطاع الكهرباء، التي تُؤرق أهالي غزة منذ سنوات، إضافة إلى قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غانغام غزة ستايل عرض رقص ساخر لنقل واقع مُرّ غانغام غزة ستايل عرض رقص ساخر لنقل واقع مُرّ



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab