رسالة سلام للأوبرا تنطلق من شرم والغردقة إلى العالم
آخر تحديث GMT18:49:41
 العرب اليوم -
مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا
أخر الأخبار

رسالة سلام للأوبرا تنطلق من شرم والغردقة إلى العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رسالة سلام للأوبرا تنطلق من شرم والغردقة إلى العالم

القاهرة ـ وكالات

تستعيد دار الأوبرا المصرية نشاطها الثقافى والفنى خلال شهر سبتمبر الجارى، حيث تقدم مجموعة من الحفلات الفنية فى الأماكن السياحية بمحافظات مصر بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية والعربية والأجنبية. صرحت بذلك الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة الأوبرا، وقالت إن المسئولية التى تقع على عاتق الفنانين والمثقفين أصبحت كبيرة جدا من أجل بدء حوار فنى وثقافى مع مختلف دول العالم باعتبار الموسيقى لغة عالمية يتحدثها كل شعوب الأرض وتأكيداً بأن الفن هو القوة الناعمة لمصر والتى يمكن أن تؤثر وتصلح ما أفسده الآخرون. وأشارت أن فرق الأوبرا ستخرج بكامل طاقتها إلى المدن السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ وستقدم عروض فنية محلية وعالمية فى رسالة تنطلق إلى العالم أجمع تدعو إلى التآخى والمحبة والسلام وتؤكد أن مصر آمنة. وأوضحت رئيسة الأوبرا أنه تم اختيار مشاهد من العرض التاريخى أوبرا عايدة لتقديمه فى هذه المدن، والتى تعد نموذجاً متفرداً وحالة فنية شديدة الخصوصية ونموذجا لتفاعل الفنانين الأجانب مع التاريخ والحضارة الفرعونية، حيث كتب نصها الغنائى الكاتب الايطالى (جيسلا نزوني) ووضع موسيقاها الموسيقار العالمى (جوزيبى فيردى) ونسج قصتها عالم الاثار الفرنسى (اوجست مارييت) خاصة مشهد النصر الذى يجسد انتصار الجيش المصرى وتناول الصراع بين الواجب والعاطفة. كما تقدم تابلوهات راقصة من البالية العالمى (زوربا) لفرقة بالية أوبرا القاهرة الذى يروى قصة عاشق الحياة الرحالة اليونانى (زوربا) الذى طاف العالم ورغم الصعوبات التى واجهته ظل متمسكاً بالأمل ليرقص فى النهاية رقصة الحياة. وتتضمن الاحتفالات أيضا فقرات فنية لفرق وفنانى الموسيقى العربية بالاشتراك مع نخبة من نجوم الطرب العربى. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسالة سلام للأوبرا تنطلق من شرم والغردقة إلى العالم رسالة سلام للأوبرا تنطلق من شرم والغردقة إلى العالم



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab