باليه سبارتاكوس في كتارا الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT16:00:36
 العرب اليوم -
الدفاع الأرمنية تعلن أن أذربيجان سلمت تركيا قيادة العمليات الجوية لقواتها في قره باغ البابا فرنسيس يرفض استقبال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بدء مراسم جنازة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح الطائرة الحربية الفرنسية التي اخترقت حاجز الصوت فوق باريس كانت في مهمة طارئة بعد فقدان طائرة مدنية اتصالها ببرج المراقبة وصول الطائرة التي تقل جثمان الأمير الراحل صباح الأحمد الصباح إلى الكويت الشرطة الفرنسية تؤكد أن الدوي الذي سمع في باريس ناتج عن اختراق طائرة لحاجز الصوت سماع دوي انفجار كبير في باريس وضواحيها والمصدر غير معلوم الكرملين يعلن أن الجيش الروسي يتابع من كثب تطورات "ناغورني كاراباخ" ونحث جميع الأطراف على وقف الأعمال العدوانية الملك سلمان يؤكد أن السعودية والكويت وعلى مر التاريخ تربطهما أواصر راسخة من العلاقات الثنائية المتميزة ومصيراً مشتركاً واحداً العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وقوف السعودية مع الكويت في هذه الظروف
أخر الأخبار

"باليه سبارتاكوس" في كتارا الثلاثاء المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "باليه سبارتاكوس" في كتارا الثلاثاء المقبل

الدوحة ـ قنا

تشهد دار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" يوم الثلاثاء المقبل عرضا لباليه "سبارتاكوس" والذي تقدمه فرقة الباليه والأوبرا الوطنية الأرمنية لأول مرة في منطقة الخليج العربي . ويشارك في هذا العرض العالمي أكثر من 120 راقصا سيؤدون عروضهم على أنغام موسيقى "خاجاتوريان" الساحرة، حيث ألف موسيقى "باليه سبارتاكوس" الموسيقار الأرمني الراحل آرام خاجاتوريان. وقد عرض الباليه لأول مرة عام 1958 على مسرح البولشوي في موسكو، ومنذ ذلك الحين قدمت الفرقة الأرمنية سبارتاكوس أكثر من 200 عرض في كبرى عواصم العالم. ويحكي باليه سبارتاكوس قصة تاريخية حقيقية تعود إلى ما قبل الميلاد وتتناول حكاية ثورة ضد الظلم، حين أسر "سبارتاكوس" من قبل الرومان وتحول خادم عندهم، وكانت متعة الرومان آن ذاك أن يضعوا الخدم في حلبة المصارعة للاقتتال في ما بينهم حتى موت أحدهم. كان قدر سبارتاكوس أن يقاتل شخص دون التعرف عليه، وفي نهاية المصارعة يقتل سبارتاكوس غريمه وبعدها يكتشف أنه قتل أعز أصدقائه، فحينها يبدأ تمرده على الرومان وينشئ جيشا من المظلومين والذي نجح في أن يسيطر على جنوب ايطاليا. وتدور أحداث القصة حتى سقوط سبارتاكوس على يد جيش جرار من الرومان بعد أن أسقط هيبة الامبراطورية الرومانية، ولكن ظل سبارتاكوس عبر التاريخ رمزا لمحاربة الظلم والفساد. يشار إلى أن الحفل الافتتاحي لكبار الزوار يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف يوم الثلاثاء الموافق 3 من سبتمبر المقبل بدار الأوبرا في كتارا، على أن تقام 3 حفلات أخرى في الخامس والسادس والسابع من الشهر نفسه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باليه سبارتاكوس في كتارا الثلاثاء المقبل باليه سبارتاكوس في كتارا الثلاثاء المقبل



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

إليكِ أبرز أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:47 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 17:11 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

هيفاء وهبي تطالب بعدم ربط إسمها بـ"أبو هشيمة"

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 20:10 2020 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

اعترافات خطيرة يكشفها جيران الشاب قتيل 15 مايو

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab