اللوحات الكوريغرافية لباليه الجزائر حريتي في باتنة
آخر تحديث GMT17:50:11
 العرب اليوم -
انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا نسبة التعافي من كورونا في السعودية تقفز إلى 94.85%
أخر الأخبار

اللوحات الكوريغرافية لباليه "الجزائر حريتي" في باتنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللوحات الكوريغرافية لباليه "الجزائر حريتي" في باتنة

باليه "الجزائر حريتي"
باتنة ـ واج

صنعت اللوحات الكوريغرافية لعرض البالي الوطني "الجزائر حريتي"  الفرجة الاثنين لدى عرضها بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمدينة باتنة أمام جمهور أغلبه من الشباب .
وزاد في إعجاب الحضور بهذا العرض الذي قدم بفنية عالية محطة مضيئة من تاريخ الجزائر المجيد حسب آراء أغلب الحاضرين في هذه السهرة تلك الصور التي تزاوجت فيها خفة حركات الجسد بشاعرية النغمة الموسيقية وإيماءة الوجوه فكانت المتعة وكان التركيز مع الركح الذي تقطعة من لحظة لأخرى تصفيقات حارة نابعة من أعماق القلب . وساهم في قوة العرض الذي رغم صمته تحدث عن إرادة الشباب الجزائري عندما يريد حسب بعض من تحدثت إليهم "وأج" حسن اختيار الديكور الذي زاد من عمق البعد الفني و الجمالي للمشاهد حيث قال في هذا السياق الشاب كريم بوترعة "إنه عرض رائع وعكس محيط الجزائريين في تلك الفترة".
فمنظر الحايك والبرنوس وشوارع القصبة العتيقة يعطيك إحساس بأنك تعايش الحدث بفخر و اعتزاز يضيف هذا الطالب الجامعي الذي يرى بأن العرض تمكن من إيصال رسالة طلبة الأمس الذين غادروا مقاعد الدراسة من أجل الجزائر إلى شباب اليوم باحترافية عالية وطريقة فنية تبهر بصدقها وجمالياتها كل من تتبع أحداثها . أما حسين لبرش الطالب الثانوي الذي كان حاضرا في القاعة بساعتين قبل رفع الستار فأبدى إعجابه الكبير برشاقة الحركة وعمق التعبير لدى الشباب الذين صنعوا الفرجة على الركح .
و من جهتها أبدت رئيسة القسم الفني والتقني للبالي الوطني الآنسة صبرينة ناتوري إعجابها بتجاوب جمهور باتنة في كل مرة مع عروض البالي الوطني.  وعن عرض "الجزائر حريتي" الذي قدم بباتنة في إطار إحياء اليوم الوطني للفنان فقالت نفس المتحدثة "إنه يلقى إعجابا كبيرا من طرف الجمهور لاسيما الشباب أينما حل و باتنة تعد الولاية ال16 التي يعرض بها."
و أضافت الآنسة ناتوري بأن هذا العرض الذي أنجز بمناسبة إحياء خمسينية الاستقلال سيواصل رحلته عبر مختلف ولايات الوطن ال 48 ليحكي بلغة فنية راقية لشباب اليوم ما فعله شباب الأمس.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوحات الكوريغرافية لباليه الجزائر حريتي في باتنة اللوحات الكوريغرافية لباليه الجزائر حريتي في باتنة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab