اختتام دورة تعليم الرقص الصيني في القاهرة
آخر تحديث GMT03:28:23
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

اختتام دورة تعليم الرقص الصيني في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام دورة تعليم الرقص الصيني في القاهرة

القاهرة ـ وكالات

أقام المركز الثقافي الصيني في القاهرة، الحفل الختامي لدورة "تعليم الرقص الصيني "،والتي أقيمت بمقر المركز بدء ًمن يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. وبدأ الحفل بفقرة للمدربة جو يوين تشين، ثم قام 8 مشاركات في الدورة، بعرض رقصة "الطاووس"، والتي تعد من أشهر الرقصات الشعبية بمقاطعة يون نان الصينية. كما عرض ثلاثة من المشاركات تجربتهم، خلال الدورة... وأشار والي أن الرقص الصيني، يعتبر أحد الفنون التي تعبر عن الثقافة والتاريخ الصيني، والذي توجد منه أنواع متعددة ومختلفة، منها ما يرتبط بالقوميات الصينية، وأخري ترتبط بالأعياد والمناسبات، لافتين إلى أن ارتباط الإنسان بالطبيعة يتجسد من خلال بعض الرقصات المميزة. وأضافوا أن الفنون الصينية، تعتبر هي مزيج بين الفن القديم والمعاصر، والتي تعتمد في الأساس على السهولة والبساطة والتناغم في الحركة، إضافة إلى أنه يقوم على الأغاني الشعبية، معتمدا في ذلك على القصص والأحداث الخاصة بالحضارة الصينية، حيث إن الفنون الصينية تأثرت بشكل كبير، بالأسر الحاكمة والفلاسفة الذين أثروا في حضارتها. وقام لي شيه بينغ المدير التنفيذي للمركز، في نهاية الحفل بتسليم المشاركات بعض الهدايا التذكارية، والذين تجاوز عدد هم 30 شخصا من طلاب اللغة وعاشقي الثقافة الصينية. وكان المركز، قد قام باستقدام مدربين صينيين خصيصا إلى القاهرة، لتدريس وتعليم الرقص الصيني للشباب المصري، لتحقيق التبادل الفكري والثقافي بين دولتين كل منهما تتمتع بحضارة كبيرة على مر العصور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام دورة تعليم الرقص الصيني في القاهرة اختتام دورة تعليم الرقص الصيني في القاهرة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab