أوبرا عرس الفيغارو تختتم عروضها في مسرح البحرين
آخر تحديث GMT23:21:24
 العرب اليوم -
وفاة رجل الأعمال الدكتور حسام عمر مؤسس مجموعة المتحدة للصيادلة الممثل الكويتي حسن البلام ضجة بين المتابعين في السعودية أرمينيا تستدعي سفيرها في إسرائيل بسبب تزويد تل أبيب لأذربيجان بالأسلحة الخارجية الأميركية تؤكد أن "الميليشيات المدعومة من إيران في العراق مشكلة كبرى ولن نتردد في التحرك لحماية جنودنا هناك عملية تبادل أسرى بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وزير الخارجية المصري ردا على تركيا "مصر لم تفرط في حبة رمل و لن تفرط في نقطة من مياهها الإقليمية وزارة العدل الأميركية تعلن أن كل الأميركيين داعمي داعش في سورية أصبحوا محتجزين واشنطن ترحب بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات تتوسط فيها لترسيم الحدود البحرية "الأمم المتحدة" تصرح ندعم أي اتفاق بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة اليونيفيل ترحب بإعلان اتفاق الإطار لإطلاق مفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين
أخر الأخبار

أوبرا "عرس الفيغارو" تختتم عروضها في مسرح البحرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوبرا "عرس الفيغارو" تختتم عروضها في مسرح البحرين

أوبرا عرس الفيغارو
المنامة ـ بنا

ليلتان كلاسيكيتان، اختتمهما مسرح البحرين الوطني مساء اليوم الأحد، مع العرض الثاني لأحد أهم وأشهر أوبراليات موزارت (لي نوتزي دي فيغارو) أي عرس الفيغارو ، إذ تابع جمهور الموسيقى والمسرح تفاصيل الأوبرا التي ينتجها مهرجان "إيكس أن بروفانس" بالتعاون مع "أوبرا ديجون" وتشارك فيها كل من فرقتي "كابيلا أوغوستينا" و"ليزار فلوريسان"، حيث انتقلوا على خشبة المسرح في هذه النسخة المحدّثة من الأوبرا إلى الوقت الحاضر بكل أحداثه ووقائعه الدرامية في تفسير ممتع ومبتكر للتحفة الكلاسيكية .

كما وقدّمت فرقة "كابيلا أوغوستينا"، على هامش عرضي الأوبرا، برنامجاً تعليمياً في الصالة الثقافيّة عرّف الجمهور على الآلات الموسيقيّة الوتريّة وآلات النفخ التي كانت موجودة منذ عهد الموسيقار الشهير موزارت .. والذي عاش في ذات الفترة مع بيتهوفين في مدينة فيينا. وقد اختار البرنامج أن تكون أولى المقطوعات المقدّمة للموسيقار الشهير بيتهوفين ، تلتها مجموعة من المقطوعات التي تشارك فيها العازفون مع الجمهور في تخمين مؤلفيها .

أوبرا "عرس الفيغارو" هي أوبرا كوميدية من أربعة فصول لحّنها الموسيقار الشهر ولفغانغ أماديوس موزارت عام 1786 وكتب نصّها لورينزوا دا بونتي. وقد عرضت للمرة الأولى في مسرح بورغ في مايو من نفس العام الذي لحّنت فيه، حيث لاقت رواجا منقطع النّظير وهي تعتبر اليوم من أهم وأبرز العروض الأوبرا لية النموذجية.

الفصل الأول من للأوبرا يدور حول يوم عرس فيغارو، وهو مساعد الكونت دي ألمافيفا الذي يطارد سوزانا خطيبة فيغارو، والتي هي خادمة الكونتيسته زوجة الكونت، أما مارسيليا العجوز فتتأمر مع عدو الكونت اللدود الدكتور بارتولو زوج الكونتيسته السابق حتى تجبره على الزواج منها، كما يعرض الفصل خطط وألاعيب كبير العازفين الدون باسيليو الذي يساعد مارسيليا في خططها للزواج من الكونت، أما المساعد الشاب تشيربينو فدائما ما يظهر عندما تظهر ابنة الجنائني أنطونيو باربارينا.

أما الفصل الثاني للأوبرا فيطلب الكونت ألمافيفا فيه تأجيل العرس ، وذلك بعد قدوم مارسيليا برفقة باسيليو والدكتور بارتولو لمطالبة الكونت بتنفيذ وعده والزواج منها. وتدور هذه الأحداث في حجرة الكونتيستة حيث يكون اجتماع فيغارو فيها بوقت سابق مع خطيبته والكونتيستة ليخبرهم بتفاصيل خطته التي تتضمن تظاهر سوزانا بالرضوخ لمراد الكونت وترتيب لقاء معه من أجل فضحه أمام زوجته الكونتيستة، لكن أثناء الاجتماع يحضر الكونت بشكل غير متوقع أثناء الإعداد للخطة وينجح فيغارو وسوزانا في الإفلات من الموقف .

الفصل الثالث للأوبرا يحكي تفاصيل محاولة أخرى لتنفيذ خطة فيغارو وتدور أحداثه في حجرة كبيرة في القصر، حيث ترتّب سوزانا لقاءً سريّا مع الكونت من دون علم فيغارو، وذلك أثناء بهجة الاحتفال بعلم مارسيليا العجوز أن فيغارو هو ابنها.

وفي الفصل الأخير والرابع يقع الكونت في الفخ الذي نصب، حيث تم ضبطه متلبّساً بعد أن بدّلت سوزانا والكونتيستة ملابسهما، ويتوسل الكونت الكونت لزوجته أن تسامحه على فعلته وتقبل في النهاية .





 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبرا عرس الفيغارو تختتم عروضها في مسرح البحرين أوبرا عرس الفيغارو تختتم عروضها في مسرح البحرين



ارتدت سروالًا زهريًّا مع تي شيرت باللون الأبيض

طُرق تنسيق إطلالات خريفية مُستوحاة من أسلوب كيت ميدلتون

لندن_العرب اليوم

GMT 02:44 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020
 العرب اليوم - تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020

GMT 00:50 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة
 العرب اليوم - أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

باحث يخترع "تابوتًا حيًا" مثيرًا للجدل لأغراض هادفة

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

سوني تفرح عشاق التصوير الاحترافي بكاميرا مميزة

GMT 17:00 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

الصين تخطط لإطلاق سيارة تنافس F-150 الجبارة من فورد

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 19:19 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أفضل الهواتف الرخيصة الثمن لهذا العام

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab