أوبرا الريجوليتو تبدأ اول عروضها على مسرح البحرين الوطني
آخر تحديث GMT18:26:41
 العرب اليوم -
انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا نسبة التعافي من كورونا في السعودية تقفز إلى 94.85%
أخر الأخبار

أوبرا الريجوليتو تبدأ اول عروضها على مسرح البحرين الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوبرا الريجوليتو تبدأ اول عروضها على مسرح البحرين الوطني

المنامة ـ بنا

في جوّ استعراضيٍ عالمي حيث يجتمع جمال الصوت بأرقى المعزوفات الفنية الأوبرالية، قدّمت خشبة مسرح البحرين أول حفل أوبرا لجمهورٍ أبدى تعطّشه واحترامه لهذا الفنّ العريق. بحضور العديد من الشخصيات والسفراء ومحبي غناء الأوبرا، غنّى السحر الإيطالي في ليلته الأولى مساء السبت، وكأن الحكاية لم تعد قادرة على الكتمان أكثر وربما لأن الأوبرا صارت بامتلاكِ هذا العالم. سار الريجوليتو على خشبة مسرح البحريني الوطني وسرد تجربة إيطاليا العالمية في الأوبرا وحكاية الكاتب "جوزيبي فيردي" الخالدة. هنا لا شيء يبدو ثابتًا، فالمسرح يدير الصوت على رواية عالمية تعود إلى العام 1851م، وتتقمص الملامح الإيطالية أدوارًا غريبة، تفتح من قلبِ الحياة متواليات عديدة، تلامس الإنسان بنبله وانتقامه، بحبه وحيله، بتجربة الدنيا الواسعة والمتشابكة. هذا التقاطع الذي يقول الحقيقة بمواربة الصوت والحركة، تتحرك بداخله مجموعات فنية وموسيقية تُذكر العالم بروائع الأوبرا، بقدرة التعبير الجسدي على أن يفصّل بمقاسات واسعة أحلامًا وحيوات متوازية . قبيل العرض الاوّل، أبدت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مقابلة خاصة للصحافة الإيطالية، أهمية لقاء الحضارات في لغة الموسيقى التي ترقى بالإنسان وتجعله واحداً أمام عظمة هذا الفنّ وإبداعاته. كما أكّدت اهتمام جلالة الملك المفدى وتشجيع سمو رئيس الوزراء الموقر لنمو الحياة الثقافية في مملكة البحرين، فالقيادة حضرت افتتاح المسرح الوطني في عام المنامة عاصمة الثقافة العربية، وها هي الداعم الأول للسياحة في سنتها العربية لعام 2013. كما شكرت مديرة ومؤسسة الفرقة الإيطالية السيدة كريستينا موتي معالي وزيرة الثقافة على اهتمامها المباشر بالإرتقاء بالحياة الثقافية في مملكة البحرين وعبّرت عن فرحتها باكتشاف "هذا البلد الجميل والمُضيف حيث لا يشعر الزائر بغُربةٍ ثقافية بل يلتقي بأخيه الإنسان ويفرح بغنى الإختلاف". "ريجوليتو" بحسه الفكاهي السيء، بسخريته السوداء والمُرّة، يحمل الوجوه كلها، يستبدلها مرارًا لنعرف كيف تحطّ الحياة هناك... يتجاوز الآخر الذي عبثًا يعترض الطريق، وتبدو هنا الحكاية في منحى مختلف، حيث لا شيء قد يكون مألوفًا أو متوقعًا. في هذا العرض الأول... نحتفي، بخشبة واحدة تستدعي للمرة الأولى إيطاليا، وتصير المنامة عاصمة السياحة العربية 2013م أمام هذه الجهة من العالم. حيث الأوبرا.. حيث الموسيقى.. وحيث حياة أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبرا الريجوليتو تبدأ اول عروضها على مسرح البحرين الوطني أوبرا الريجوليتو تبدأ اول عروضها على مسرح البحرين الوطني



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab