12 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة في رمضان
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

12 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 12 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة في رمضان

الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح
القاهرة - العرب اليوم

قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، فى تصريحات صحفية، إن فرق البيت الفنى تضع حاليا اللمسات النهائية لخطة عروض البيت الفنى للمسرح الخاصة بشهر رمضان الكريم، والتى تبدأ هذا العام ولأول مرة من ثالث أيام الشهر الكريم وحتى نهايته، حيث تتنوع العروض ما بين عروض تفتتح خصيصا احتفالا بالشهر الكريم وعروض حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها على مدار العام، ليصل إجمالى عدد العروض التى ستقدم فى رمضان الـ 12 عرضا مسرحيا.

وفى سياق متصل قال الفنان يوسف إسماعيل، مدير فرقة المسرح القومى، إن الفرقة تستقبل الشهر الكريم بالعرض الجديد "حى على بلدنا" من أشعار فؤاد حداد، بطولة أشرف عبد الغفور، مروة ناجى، مفيد عاشور ومن إخراج أحمد إسماعيل، وذلك ابتداء من يوم 9 رمضان الموافق 25 مايو ولمدة أسبوعين.

ويقول الفنان شادى سرور، مدير فرقة مسرح الطليعة، إن الفرق تستعد لتقديم عرض "كأنك تراه" من تأليف نسمة سمير وإخراج ماهر محمود، بطولة محمد يونس، ماهر محمود وعلاء النقيب، سامح فكرى، مصطفى سامى ومجموعة من المنشدين، وذلك من يوم 5 رمضان الموافق 21 مايو ولمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تقديم عرض "السيرة الهلامية" من تأليف الحسن محمد، بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد محمود المصرى، ومجموعة من شباب الفنانين وإخراج محمد الصغير، على قاعة زكى طليمات ابتداء من 21 رمضان الموافق 6 يونيو ولمدة أسبوع.

وأكد المخرج عادل حسان، مدير فرقة مسرح الشباب، أن الفرقة تستعد لتقديم عرضين هما نتاج ورشة الغناء والموسيقى وورشة الرقص بورشة مسرح الشباب هما عرض "مدد"، وعرض "الليلة الكبيرة"، العرضان من إخراج أحمد طه، ويتم تقديم العرضين فى حفلة واحدة، بينما تقدم الفرقة عرض "يوم معتدل جدا"، من بطولة هشام عطوة ومجموعة من شباب الفنانين، وإخراج سامح بسيونى على مسرح ملك ابتداء من 3 رمضان الموافق 19 مايو.

وأكد الفنان سامح مجاهد، مدير فرقة مسرح الغد، أن الفرقة تستمر فى تقديم عرضها الجديد "الساعة الأخيرة" من تأليف عيسى جمال الدين، من بطولة شريف صبحى، سامية عاطف، وإخراج ناصر عبد المنعم من 8 رمضان الموافق 24 مايو، بينما تستعد لتقديم العرض الجديد "الحادثة" من تأليف لينين الرملى وإخراج عمرو حسان والذى سيقدم على مسرح ملك خلال الشهر الكريم.

وعن برنامج عروض الأطفال خلال شهر رمضان يقول الفنان محمد نور، مدير مسرح القاهرة للعرائس، إن الفرقة تقدم عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" أشعار صلاح جاهين وإخراج صلاح السقا بساحة الهناجر بالأوبرا، وذلك ابتداء من 7 رمضان الموافق 23 مايو ولمدة أسبوع، وعلى مسرح مركز طلعت حرب الثقافى ابتداء من 10 رمضان الموافق 26 مايو، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى تقديم عرض "اللعبة الشقية" إخراج هانى عز الدين أيام 8،9،16،17 رمضان الموافق 24،25 مايو الحالى، و1،2 من شهر يونيو المقبل بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

كما أكد الفنان حسن يوسف، مدير فرقة المسرح القومى للأطفال، أن الفرقة تقدم "عبور وانتصار" من تأليف وإخراج محمد الخولى، بطولة ناصر سيف، مونيا، عبد السلام الدهشان، وذلك على مسرح متروبول ابتداء من 8 رمضان الموافق 24 مايو لمدة أسبوعين، كما تقدم الفرقة أمسية "فتح مكة" إعداد وإخراج محمود حسن، وذلك على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب خلال النصف الثانى من الشهر الكريم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة في رمضان 12 عرضًا مسرحيًا على مسارح الدولة في رمضان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab