مهرجان إحتفالي في الزرقاء بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

مهرجان إحتفالي في الزرقاء بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان إحتفالي في الزرقاء بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة

مهرجان بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة في منطقة الجبل الأبيض في محافظة الزرقاء
الزرقاء ـ بترا

نظمت الفعاليات الشعبية مساء أمس الخميس مهرجانا احتفاليا بعنوان (المقاومة تصنع كرامة الأمة) في منطقة الجبل الأبيض في محافظة الزرقاء ابتهاجاً بالصمود والنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني السافر على قطاع غزة .
وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال كلمته في المهرجان ، ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بادر الى اتخاذ سلسلة خطوات لادانة وتجريم العدوان الاسرائيلي على غزة ، والذي سقط بسببه قرابة 2000 شهيد ، وعشرة آلاف جريح اضافة الى تشريد أكثر من 500 ألف أسرة دون مأوى .
وتابع ،ان مجلس النواب طالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح ضد القتل والتدمير والاعتداء المتواصل الذي يمارسه الاسرائيليون بحق المدنيين ، اضافة الى المطالبة بتجميد عضوية اسرائيل من البرلمان الدولي من خلال رسائل موثقة الى الدول الأعضاء في البرلمان الدولي وجمعية الأورومتوسطي وعبر الاتحاد البرلماني العربي ، الأمر الذي سيشكل خطوة على طريق عزل اسرائيل دوليا ، عقابا لها على جرائمها .
ولفت الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني ، ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية ، تحدث عن أهمية حل القضية الفلسطينية بوصفها أولوية العمل في منطقة الشرق الأوسط ، وأن قيام الدولة الفلسطينية على أسس قابلة للحياة ، بضمانات عادلة ومقبولة للجانب الفلسطيني ،سيكون بمثابة كلمة السر في وقف الصراع العربي الاسرائيلي.
وأوضح ، ان وحدتنا الوطنية تعتبر وحدة موضوعية عفوية لا مراء فيها ولا رياء ، لافتا الى الاجماع على خيار طرد المحتل وعدم القبول بأقل من وطن فلسطيني كامل السيادة على كامل ترابه ، وعاصمته القدس ، مع الاحتفاظ بحق عودة اللاجئين الى أراضيهم .
وقال النائب محمد الحجوج ، ان غزة صمدت خلال ثلاثين يوما من التصدي والمقاومة الذي قاده أبناء حركات المقاومة المختلفة الذين دافعوا عن كرامتنا وكرامة الأمة العربية ، بالرغم من حجم المعاناة والألم الذي تعيشه غزة بعد العدوان ، مشيرا الى ان شروط المقاومة الفلسطينية هي شروط كافة الشعب الفلسطيني.
ونبه الى ضرورة الاستثمار السياسي لصمود المقاومة للوصول الى الدولة الفلسطينية ، لافتا الى ضرورة اضطلاع رأس المال الفلسطيني بمسؤولياته والتوجه الى بناء ما هدمه الاحتلال ، حيث ان حجم المال الفلسطيني الذي يستثمر خارج فلسطين يزيد عن 120 مليار دولار ، داعيا رجال الأعمال الفلسطينيين الى دفع زكاة أموالهم للمتواجدين بالداخل المحافظين على الكرامة الفلسطينية والعربية .
ولفت الى الجهود الدبلوماسية التي قام بها جلالة الملك عبد الله الثاني لوقف الابادة الجماعية بحق أبناء غزة ووقف العدوان ، مثمنا الجهود المعطاءة التي قامت بها الهيئة الخيرية الهاشمية في سبيل ايصال المساعدات الى الفلسطينيين .
بدوره قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ” اننا نعيش لحظات عز وكرامة بصمود اسطوري حققته المقاومة الفلسطينية ، والذي عجزت الانسانية عن تمثله “.
وبين ان المقاومة الفلسطينية حاكت نصر المقاومة اللبنانية عام 2006 وأكدت مرة أخرى ان الجيش الصهيوني يمكن قهره واذلاله ، حيث ينعدم شبح تحقيق الدولة العبرية في كل يوم يصمد به الفلسطينيون ،وكذلك يتراجع شبح تقويض أساسات الأقصى ويقترب الحلم الفلسطيني من دولة فلسطينية حرة مستقلة وعاصمتها القدس ، لافتا الى ان التلاحم العربي الشعبوي لا يجب ان يغيب عن الأذهان.
واشتمل المهرجان الذي حضره عدد من النواب والفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية ، على قصائد شعرية وأغان وطنية حيت صمود المقاومة وأكدت على ضرورة استمرار النضال من أجل الوصول الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان إحتفالي في الزرقاء بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة مهرجان إحتفالي في الزرقاء بعنوان المقاومة تصنع كرامة الأمة



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab