فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش
آخر تحديث GMT22:42:32
 العرب اليوم -

فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش

فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج
أبوظبي ـ وام

تواصلت فعاليات منافسات مهرجان أبو ظبي الدولي ال 21 للشطرنج الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة في فندق سوفتيل بكورنيش أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وشارك فى بطولة الشطرنج الخاطف التي اقيمت يوم أمس بنظام اليوم الواحد ضمن فعاليات المهرجان120 لاعبا ولاعبة من مختلف الجنسيات من اللاعبين الدوليين المصنفين حملة الألقاب الشطرنجية الرفيعة من خلال 40 مباراة استعراضية كنهج حرص عليه نادي أبو ظبي للشطرنج في كافة المهرجانات السابقة.

وقد ضمت البطولة بصورة استثنائية اللاعبة الإماراتية فضة لوتاه التي قدمت خصيصا من دبي للمشاركة فضلا عن العديد من لاعبي منتخب الامارات المخضرمين في مقدمتهم عثمان موسى عبد المجيد محمد علي ويحيى محمد صالح وغيرهم من النجوم.

وفازفى البطولة التى استمرت 4 ساعات ونصف على النظام السويسري من 11 جولة وبزمن قدره 3 دقائق لكل لاعب مع اضافة ثانيتين عن كل نقلة ملعوبة الروسي ألكسندر رحمانوف برصيد تسع نقاط ونصف تلاه في المركز الثاني الاوكراني يوري كوزبوف برصيد تسع نقاط  ثم الهندي جاجار شاردول ثالثا برصيد 9 نقاط وحل رابعا الارميني بتروسيان برصيد ثمانية نقاط ونصف.

كما تعادل ستة لاعبين على المراكز من الخامس وحتى العاشر برصيد 8 نقاط لكل منهم وبعد كسر التعادل بالاستناد لمعدل الخصوم جاء ترتيبهم على النحو التالي فقد احتل اندريه سوميت "روسيا" المركز الخامس ثم القطري محمد المضيحكي في المركز السادس  والسوري جانجولي سابعا والهندي فيديت سانتوش ثامنا ومواطنة انكيت راجبارا تاسعا وفي المركز العاشر حل اللاعب الاماراتي الشاب سالم عبد الرحمن.

كما شهد المهرجان المباراة الاستعراضية التي لعب فيها المصنف الاول بالمهرجان وأقوى لاعب في آسيا الصيني وانغ هاو ضد 40 لاعبا من نجوم لعبة الشطرنج بالأمارات وقطرلفئة الناشئين إضافة لمتصدري بطولة الناشئين تحت16 سنة بالمهرجان.

وقد نجح المصنف الأول هاو من الفوز في 36 مباراة وتعادل في اربع مباريات كانت أبرزها امام لاعب الامارات الواعد  وبطل الامارات لفئة تحت12 سنة سلطان علي الزعابي  كما تعادل مع اللاعب واصل بوسماحة بطل فرنسا لفئة10 سنوات ومع الاذربيجاني احمد زاده احمد ومواطنه سليمان ايدن.

وتستأنف في السادسة من مساء غدا منافسات بطولات الأساتذة والبطولة المفتوحة وبطولة الناشئين تحت 16 سنة والتي تمثل منتصف الطريق للبطولتين اقترابا من الجولة الختامية التي تقام يوم الخميس المقبل فيما تختتم بطولة الناشئين الثلاثاء المقبل حيث سيتم تتويج ابطالها في الحفل الختامي الخميس القادم.

من جانب آخر - نظمت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان رحلة ترفيهية للاعبين المشاركين في المهرجان للاطلاع على معالم مدينة ابوظبي والتي بدأت بزيارة جامع الشيخ زايد وحلبة ياس وفندق قصر الامارات ونادي أبو ظبي الرياضي والمجمعات الدولية التجارية بشارع خليفة في أبو ظبي وأبو ظبي مول والمارينا مول بكورنيش أبو ظبي ونادي أبو ظبي الدولي للرياضات البحرية وقرية التراث.

وأشاد العديد من اللاعبين الدوليين المصنفين الذين شاركوا في بطولة الشطرنج الخاطف بالنجاحات التي ظل يحققها نادي أبو ظبي للشطرنج خلال تنظيم مثل تلك الفعاليات الرياضية الشطرنجية الدولية التي تحتضن أبرز المصنفين في العالم ..وجددوا الإشادة بفكرة إقامة بطولة الشطرنج السريع باسم فقيد اسرة الشطرنج الروسي أيغور حامل اللقب والتي جسدت نوعا من الوفاء الذي عرفت به امارات الخير .

وحرص عدد من ضيوف مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج لعام 2014 علي زيارة العديد من المنشآت الرياضية في أبو ظبي خلال فترة الراحة الصباحية أمس الأول والتي شملت نادي أبو ظبي الرياضي بصالاته ومنشآته الرياضية المتعددة  والذي يمثل واحدا من المجمعات الرياضية الشاملة بمنطقة المشرف ونادي أبو ظبي للفروسية وأبو ظبي للجولف وقفز الخيول واتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ .

واشاد سعادة محمد بن ثعلوب رئيس اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ بنجاحات نادي أبو ظبي للشطرنج والثقافة وفعاليات ذلك المهرجان الذي انطلق في 1991 بالمجمع الثقافي في أبو ظبي والذي تواصل بنجاح بدعم مجلس أبو ظبي الرياضي وجهود الإدارات المتعاقبة والذي شهد تطورا ومشاركة قياسية من خلال المهرجان الحالي بفضل جهود مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة حسين عبدالله الخوري والكادر المساعد في الإدارة واللجنة المنظمة مما اعطى صورة رائعة لرياضة الامارات في هذا المجال الذي قدم العديد من المواهب .

واضاف أن مثل هذه الاحداث الرياضية الدولية من شأنها أن تسهم في الترويج الاقتصادي والثقافي والاجتماعي  والرياضي استثمارا للدعم الذي تجده مثل هذه الفعاليات من الجهات الرسمية والشركات الوطنية التي ظلت تقدم الدعم للمهرجان السنوي وفي مقدمتها شركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها الراعي الرئيسي للمهرجان والتي ظلت تقدم الدعم لقطاع الشباب والرياضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش فعاليات مهرجان أبو ظبي الدولي للشطرنج تتواصل على الكورنيش



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 01:56 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

GMT 21:06 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

نادي اليرموك يسعى إلى التعاقد مع يوسف السموعي

GMT 21:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار رائعة لتصميم شرفة صغيرة في المنزل
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab