ربيع بريدة 36 يستغل البيئة المحلية للموقع والمنطقة
آخر تحديث GMT23:34:37
 العرب اليوم -

ربيع بريدة 36 يستغل "البيئة المحلية" للموقع والمنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ربيع بريدة 36 يستغل "البيئة المحلية" للموقع والمنطقة

مهرجان ربيع بريدة
بريدة – العرب اليوم

تسعى الجهات المنظمة لمهرجان ربيع بريدة 36 إلى إنجاحه وتميزه عن بقية المهرجانات، وجاء الرهان على ذلك من خلال العمل على استغلال "البيئة المحلية" للموقع والمنطقة وتطويعها لتتماشى مع فعالياته وبرامجه.

ففي كل مهرجانات العالم يأتي "العنصر المحلي" كأحد أهم مقومات النجاح وأحد أبرز النكهات الخاصة للمهرجان، وتجيء طبيعة منطقة القصيم الرملية والصحراوية لتفرض أمام الجهات العاملة والمنظمة لمهرجان ربيع بريدة 36 التحدي الأكبر في توجيه بوصلة النجاح والتميز نحو الفعاليات والبرامج المقامة.

فبسواعد شابة وكفاءات مهنية من أبناء وبنات المنطقة، استهدف المهرجان "رمال نجد" الذهبية ليفرض عليها النجاح ويرغمها إرغاما، وكأن حال الحديث هو: "الوناسة غصب" كشعار تحد رفعته مهارات وطاقات اللجان العاملة في المهرجان، كي يرغموا الصحراء على رسم ابتسامتها أمام الزوار، وهو ما حققه الشعار العام للمهرجان "ابتسامة الشتاء".

المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 36 عبدالعزيز المهوس أكد أن استغلال عنصر البيئة المحلية وتكريس معطياته الطبيعية نحو خلق مزيد من مظاهر المتعة والبهجة في المهرجان، يأتيان كأهم أوراق الرهان التي يسعى وزملاؤه كافة إلى إبرازها، سعيا إلى مزيد من النجاحات التي حققها المهرجان في سنوات عدة.

وأضاف المهوس أن "ماراثون تحدي الرمال" الذي يستهدف جميع الفئات العمرية من 16 سنة فما فوق من الذكور وممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط الصحية والنظامية ويقام في تاريخ 27-3-1436، يأتي في مقدم الفعاليات التي تحرص الجهة المنظمة على تحقيق نجاحه، كونه من الفعاليات التي تستغل التضاريس الطبيعية للموقع التي تمتاز بموقعها المفتوح والواسع.

وبين المهوس أن فعالية الماراثون من الفعاليات المحدثة والجديدة على البرامج وهي فعالية "شرسة" وصعبة المراس، لأن حاضنها الصحراء ووقودها الهمة والعزيمة واللياقة والإرادة، وكأن لسان حالها، يقول: "سنستمتع بمهرجاننا أيتها الصحراء، رغما عنك، ورغما عن قساوتك وصلافتك".

وأشار المهوس إلى أن النجاحات الكبرى التي حققها المهرجان في استقطابه لأرقام فلكية من الزوار في السنوات الماضية، وتحقيق المهرجان لجائزتي التميز السياحي على التوالي للعامين الماضيين، جعلت بين أيديهم إرثا عظيما وتحديا كبيرا فرضتها أطراف عدة، يأتي في مقدمها رضا الجمهور وتحقيق تطلعاتهم، وهو الأمر الذي استنفر كل الجهود والطاقات كي يأتي المهرجان مرضيا للزائر ومشبعا لرغبات الحضور.

وبين المهوس أن المهرجان سينطلق غدا الخميس حتى 4-4-1436هـ بأكثر من 50 فعالية متنوعة تلبي رغبات مختلف الشرائح من الزوار، معتمدة على التشويق والترفيه والمتعة بالإضافة إلى جانب الفائدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربيع بريدة 36 يستغل البيئة المحلية للموقع والمنطقة ربيع بريدة 36 يستغل البيئة المحلية للموقع والمنطقة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab