انطلاق فعاليات مهرجان بهجة عيد الربيع الصيني
آخر تحديث GMT22:02:02
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان "بهجة عيد الربيع الصيني"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان "بهجة عيد الربيع الصيني"

​الدوحة ـ قنا

بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث وسعادة السيد يو جين جاو السفير الصيني لدى دولة قطر والدكتور ليو مينح هوا نائب رئيس هيئة الثقافة والإعلام بمدينة تشونغتشينغ الصينية، انطلقت مساء اليوم على خشبة مسرح قطر الوطني أولى فعاليات مهرجان "بهجة عيد الربيع الصيني 2013" للأغنيات الشعبية والرقصات الفلكلورية. وأكد سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري أن هذا المهرجان يهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين دولة قطر والصين الشعبية، مشيرا إلى أن جمهورية الصين تذخر بالعديد من مظاهر الارث الثقافي والحضاري، لذلك يأتي هذا المهرجان لتعريف المجتمع القطري بهذا الارث الكبير. وأضاف سعادته في تصريحات صحفية على هامش حفل افتتاح مهرجان "بهجة عيد الربيع الصيني" أن الجانب الصيني دائما ما يقدم فعاليات كبرى على أرض الدوحة، والتي تعكس الحضارة الغنية الثرية والمتنوعة التي تتمتع بها الصين، منوها بأن ما يميز الثقافة الصينية هي أنها تشترك مع الثقافة العربية في بعض مظاهرها، الأمر الذي انعكس في حفل اليوم من خلال استخدام بعض الآلات الموسيقية و التي ترجع أصولها إلى الشرق، وكذا بعض الألحان التي تؤكد على القرب الثقافي بين الحضارتين. من جانبه، قال سعادة السيد يو جين جاو السفير الصيني لدى الدولة إن هذا المهرجان يأتي تأكيدا على العلاقات الثقافية "المتميزة" بين قطر والصين، مشيرا إلى أن الحضارة الصينية قد تأثرت بعض الشئ بكثير من مظاهر الحضارة العربية والشرقية، الأمر الذي يجعل هناك جسرا ثقافيا ممتدا دائما بين البلدين. وقد استهل أولى فعاليات مهرجان "بهجة عيد الربيع الصيني" عرضا راقصا تحت مسمى "الوقت السعيد باللون الأحمر"، ثم تلاه عزفا منفردا على آلتي "مزمار الخيزران" و"البيبا" التقليدية ذات التقاليد الصينية العريقة لمقطوعتين واحدة تعكس ألحانهما الربيع في جبال تيانشام الصينية، والثانية غلب عليها الطابع العربي بألحان شرقية بحتة. كما اشتمل الحفل على "رقصة الخيزان النسائية"، وأيضا فقرة القاء الشعر الغنائي الممزوج بالطابع الأوبرالي، ثم قدمت رقصة منفردة بعنوان"حلم فتاة صغيرة"، والعديد من الفقرات لفرق صينية متنوعة. وكان الجمهور على موعد مع عازف الأرهو "الكمان الصيني" ليسحر الحضور بعزفه مقطوعتين الأولى بعنوان "الخيول الجارية" في حين جاءت الثانية بعنوان "النمل"، ثم قدمت أغنية ثلاثية فلكلورية بعنوان "زهرة الياسمين" ادتها مغنية الأوبرا، ليقدم الراقصون بعد ذلك رقصتي "أغنية النخب" و"تلويح اليدين"، ليختتم بعد ذلك الحفل بأغنية "فصول السنة الأربعة" التي أدى خلالها أربعة مغنيين باللغات الصينية والإيطالية والإنكليزية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان بهجة عيد الربيع الصيني انطلاق فعاليات مهرجان بهجة عيد الربيع الصيني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان بهجة عيد الربيع الصيني انطلاق فعاليات مهرجان بهجة عيد الربيع الصيني



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab