جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم
آخر تحديث GMT19:56:15
 العرب اليوم -

حصلت على علامات مرتفعة في السلامة وتوفير الوقود

جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم

السيارة جاغوار أف بيس
واشنطن - عادل سلامة

يبلغ سعر السيارة جاغوار أف بيس نحو 35 ألف جنيه استرليني، وتعتبر هذه السيارة خروجا جذريا عن صانعيها ولكنها سيارة متوقعة في ذات الوقت، فكل مصنع يحاول الاستفادة من سوق السيارات الرباعية المحموم في الوقت الراهن وبالتالي أتت جاغوار هذه كي تجرب حظها في هذا السوق.

ووضعت الشركة المصنعة في سيارتها تجربة القيادة الامامية والوسطية وتعطي شعور بأنها سيارة رياضية تستوعب خمس أشخاص أكثر من كونها سيارة رباعية الدفع، ولكنها ليست الوحيدة التي تسرق الأنظار فهناك ايضا ماكان بورش التي تعتبر أكثر تكلفة، ومن المعروف أن هذا هو سوق بي أم دبليو أكس فور ولكنها ليست بجمال جاغوار الا انها بالتأكيد تعطي الكثير من متعة القيادة.

وتقدم سيارات الدفع الرباعي بي أم دبليو أكس 3 وأودي كيوه 5 ومرسيدس بنز جيه ال سي خيارات رياضية أقل من جاغوار أف بيس فهذه سيارة مثيرة للاعجاب وبالتالي فهي تستحق لقبها بكونها أفضل سيارة دفع رباعي لعام 2016 والذي أعطته لها صحيفة التلغراف البريطانية.

المساحة

أخذت السيارة على المساحة علامة 9/10، فهي سيارة تبدو رياضية الشكل ولديها امكانية الدفع الرباعي مع مكان صغير للأقدام بسبب السقف المنحدر الى الخلف وعلى الرغم من ذلك فهي تتفوق على منافسيها من حيث الحجم فلديها اماكن واسعة للمقاعد، وفي الخلف هناك الكثير من المساحة لشخصين بالغين كي يجلسا بشكل مريح أكثر من بي أد دبليو أكس3، ولا يوجد أي مشاكل في المقدمة وهناك مساحة بين المقعدين جيدة للتخزين والمساحة بين المقعدين مثالية وهناك صناديق في الباب وصندوق قفازات جميل، ولكن لا يوجد خيار لسبع مقاعد في السيارة وهذا ما يعني ان لاند روفر ديسفكري الرياضية تتفوق عليها في هذا المجال.

الراحة

وحصلت السيارة على علامة 7/10 للراحة، وتعتمد الراحة التي تقدمها السيارة على الحجم الذي يختاره صاحبها، ولكن النموذج القياسي منها يمتلك نظام تعليق حازم يولد هزة خفيفة على الطريق وهذا يتفاقم مع العجلات الاكبر، وبالتالي تكون العجلات الأصغر مفيدة أكثر وباضافة تعليق التكييف الاختياري يصبح الوضع مريحا أكثر، واذا بقيت السيارة على الوضع " ايكو" فان السائق سيجد الغير أكثر مرونة والمحرك اكثر هدوء ومع ذلك فان محرك الديزل سعة 2 لتر يصدر الكثير من الأصوات، وخلافا لذلك فان السيارة هادئة وتتعامل مع الضوضاء والرياح بطريقة جيدة.

تخطيط لوحة القيادة

استطاعت السيارة الحصول على علامة 8/10 لتخطيط لوحة القيادة فالمناطق الداخلية لها جذابة وتشعر راكبها بالأناقة وتتفوق بالتالي على بي أم دبليو أكس 4، وتمتلك السيارة نظام شاشة يعمل باللمس لديه استجابة معقولة وبديهي الاستخدام ويبدو كبير الحجم وضوابطها جيدة، والامر الوحيد الغريب في السيارة هو مفاتيح النافذة التي تأتي فوق الباب حيث لا يتوقع السائق أن تكون هناك، وغالبا ما يجد السائق نفسه يصل الى زر فتح الباب بدلا من زر فتح السيارة.

سهولة القيادة

لم تتعد علامة جاغوار اف بيس على سهولة القيادة 5/10، يمكن ان تكون الرؤية سيئة في بعض الأحيان في جاغوار فالنوافذ الخلفية صغيرة والاطار المعدني حول الزجاج الامامي للسيارة كبير، والمرايا تسهم في حجب أجزاء معينة من مناطق الرؤية وبالتالي تحتاج السيارة الى اجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي والتي تساعد في المناورة على السرعات البطيئة، ولدى السيارة دائرة تحول كبيرة حولها مما يعني حاجتها الى مساحة كبيرة للوقوف والركن، وفي بعض النماذج يكون الغير متشنج قليلا فضلا عن أن استجابة دواسة الوقود تأتي متأخرة بعض الشيء، مما يعطل من انطلاقة السيارة بشكل سلس، ويستنزف خيار السيارة ذات الغير الأوتوماتيكي الكثير من الوقود بالرغم من انه أفضل الخيارات.

متعة القيادة

وصلت علامة أف بيس على متعة القيادة 8/10، ولأجل تحقيق أفضل متعة للقيادة مع السيارة ينصح باختيار نظام التعليق التكيفي فمن دون هذا الخيار سيشعر السائق بثقل السيارة وهذا ما صعب التحكم وبالتالي يعيق متعة القيادة، ومع ذلك فان اضافة نظام التعليق يُغيّر طابع السيارة بشكل ملحوظ فتصبح أكثر استجابة وزواياها أكثر صرامة، ويكون التوجيه لطيفا، وتعطي السيارات ذات محرك البنزين شعور رياضي أكثر في القيادة.

الموثوقية

أتت ثاني أقل علامة من جاغوار على الموثوقية فحصلت على 5/10، فقد جاءت الشركة المصنعة في المرتبة الـ23 من بين 26 مصنع في مسح الاعتمادية جي دي بارو لعام 2015، ولكن الشركة تعطي ضمان ثلاث سنوات على السيارة غير محدود الاميال وهو نفس الضمان الذي تقدمه بي أم دبيلو وبورش ومرسيدس وهناك ضمان أفضل في أودي، ويمكن لأي شخص أن يشتري سيارة رباعية الدفع أرخص مع ضمان أطول بدلا من هذه السيارة.

اقتصادية استهلاك الوقود

استطاعت جاغوار أن تفاجئ الجميع بعلامة اقتصادية استهلاك الوقود مع 9/10، وبالتالي حققت أرقام منافسة في مجالها ويعتبر محرك الديزل ذو 2 لتر اقتصادي أكثر من غيره، وفي العالم الحقيقي لا يجب أن يتوقع الفرد أن تحقق السيارة ارقام اقتصادية الوقود التي ذكرتها الشركة ولكن على كل حال الفرق ليس كبيرا جدا.

القدرة على تحمل التكاليف.

أخذت السيارة علامة 8/10 للقدرة على تحمل التكاليف فسعرها جيد ومنافس بالرغم من انه أكثر بقليل من بي أم دبليو أكس 4 ولكنه أرخص بكثير من بروش ماكان، وتمتلك السيارة غير يدوي غير موجود في معظم منافستها مما يعني ان السيارة قوية ولا تكلف الكثير من الضرائب وسيكون تشغيلها أقل من بروش ماكان، والمشكلة الوحيدة ان سعرها أعلى من منافستها الالمانية التاريخية.

السلامة

حصلت على علامة 9/10 للسلامة مرة أخرى، بالرغم من انها لم تخضع لاختبار يورو للتصادم، ومع ذلك لديها قائمة سلامة قياسية رائعة تشمع الوسائد الهوائية ووفرة في التكنولوجيا لمساعدة السائق بما في ذلك النظم التي تساعد على منع الانزلاق في الخطوط المستقيمة والزوايا، وتأتي مع نظام لكشف الاعطال للحد من الحوادث.

المواصفات القياسية

وصلت علامة السيارة على المواصفات القياسية 8/10، فهي تاتي مع عجلات قياس 18 انش مع شاشة تعمل باللمس 8 انش وملاحة فضائية ومقاعد امامية دافئة ومنطقة للتحكم في المناخ واتصال بالبلوتوث وأجواء اضاءة داخلية ومراقبة الرحلات ومقاعد جلدية جميلة، وهناك بعض الخيارات الاضافية مثل العجلات قياس 19 بوصة ومصابيح امامية زينون ومقاعد كهربائية وسقف بانورامي ودخول بدون مفتاح ونظام صوت أفخم، وبعض النماذج تأتي مع خيار رياضي بمحرك اقوى، وبشكل عام فان السيارة مجهزة بشكل جيد للغاية.

وتحصل السيارة بشكل عام على علامة 8/10 فهي لافتة للنظر وتتسع لخمس أشخاص براحة ولديها معدات ترفيه جيدة ولكنها لا تأتي بخيار السبع مقاعد ويحتاج المالك اضافة نظام التعليق التكيفي ليشعر بان السيارة اقل حدة ولكن بالعموم فهي سيارة دفع رباعية مرضية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم جاغوار أف بيس تستفيد من سوق السيارات الرباعية المحموم



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 07:45 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 العرب اليوم - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 11:43 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

وجود مياه على سطح المريخ ليس دليلاً على وجود حياة بشرية

GMT 02:34 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أكبر تنوع على الإطلاق للحياة البرية في الهند

GMT 00:51 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

10 مهندسات يروين قصص البيوت الحجازية في جدة

GMT 07:30 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

الشهراني يؤكد أن مبنى إدارة مرور نجران متهالك

GMT 06:36 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان يحولان شقتهما الضيقة إلى منزل واسع من أجل حياة أفضل

GMT 01:16 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

المياه الجوفية تغرق الجرف الغربي في المدينة المنورة

GMT 08:46 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ست رحلات إلى جزر الكاريبي تُحوّل الحُلم إلى حقيقة

GMT 23:54 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"ماركات عالمية" تطرح أزياء محجبات لموسم ما قبل الربيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab