السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة
آخر تحديث GMT06:10:38
 العرب اليوم -

بعد تأثيرها على الأشخاص بسبب تصميماتها الفريدة

السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة

السيارات
نيويورك عادل سلامة

 

تعد السيارات الكلاسيكية من الأشياء العاطفية للغاية، فيمكن للرسومات الفنية وتصميمها أن تجعلك تشعر بالحنين الي الماضي، أو تذكر أشياء قديمة؛ فيمكن تذكيرك بشخص أو وقت أو مكان ما مضى فان السيارة الكلاسيكية ترسم لك صورة للعالم الذي صنعت فيه؛ في كثير من الأحيان، النظر إلى سيارة قديمة يعني النظر إلى الكثير أكثر من كونها سيارة، إنها تمثل تاريخ حي، بقايا القرن العشرين.

وفي بعض الأحيان، يمكنك التحديق في سيارة كلاسيكية لمدة 15 دقيقة وتسأل نفسك، كيف كانت حياتنا ذلك قبل أن تكون موجودة؟، "بوند بوغ" هي واحدة من هذه السيارات، وعندما تظهر في مزادات بيع السيارات الكلاسيكية في كينغز كروس نهاية الأسبوع المقبل، سيكون هناك المئات من جيل الألفية الآخرين الذين يحسون بنفس الحنين للماضي.

كانت سيارة بوند بوغ - Bond Bug، التي كانت أساس سيارة ريليانت ريجال، تنبع من اقتناء ريليان لشركة Bond Cars Ltd في عام 1969 ورغبة المصمم توم كارن في بناء عربة بثلاث عجلات رخيصة الثمن، ولديها محرك ذو أربع أسطوانات سعة 700cc ينتج 29حصان، مصنوعة من هيكل من الألياف الزجاجية مشرق عادة باللون البرتقالي، ونوع من مظلة مائلة بدلا من الأبواب التقليدية.

إنها في الواقع سيارة مذهلة، على عكس ما بعد السيارات الثلاثية على غرار Messerschmitt، فإن BUD Bug لها محور عجلتين في الخلف، وعجلة واحدة في الجبهة.

أيضًا على عكس المركبات الصغيرة في فترة ما بعد الحرب من أربعينيات وخمسينات القرن الماضي، لم يتم إنشاء "بوند بوغ" من حطام أوروبا مباشرة بعد صراع مدمر دام ست سنوات، وكان، بدلا من ذلك، محاولة مخلصة لبناء سيارة صغيرة وممتعة ومبهجة للشباب في بريطانيا في السبعينيات والذي كان المحرك الأساسي في عصر كانت فيه حتى السيارات الأكثر فخامة لا تزال بدائية إلى حد كبير، دون فارق كبير في السعر.

 في وقت لاحق ، تلقت شركة Bugs محرك مُحسّن وقوة إضافية، بالإضافة إلى مصد، لكنه كان أكثر تكلفةً وغير عملي أكثر من المنافسين الراسخين.

وربما يذكرنا هذا قليلًا بسيارة "تاتا نانو" الحديثة، وهي سيارة صغيرة رخيصة الثمن صممت للهند، والتي كانت سيئة للغاية بحيث فشلت في إقناع الناس بالتخلي عن دراجاتهم البخارية، ثم ظهرت G-Wiz، سيارة كهربائية مع القليل من حماية الاصطدام، أو في الواقع، أي نقاط بيع حقيقية.

إن تاريخ السيارات مليء بالتحسينات ذات النوايا الحسنة لكنها ليست عملية، ومن ثم تم بناء أقل من 2300 سيارة "بوند بو" وتوقف الإنتاج في عام 1974، وفي ذلك الوقت اختفى اسم بوند أيضًا.

كانت شركة "بوند كارز" المحدودة، التي أسست كشركة Sharp التجارية في عام 1922، أنتجت سيارات صغيرة، بثلاث سيارات وأربع عجلات، وكانت أرقام الإنتاج أكثر بكثير من تلك التي حققتها ريليانت مع Bug، غير أنه من الملاحظ أن نحو 10 في المائة من السيارات البرتقالية المصنعة ما زالت موجودة، وهذا أمر رائع بالنسبة لسيارة من هذا العمر.

وتظهر هذه الآلات الصغيرة في جميع أنحاء العالم، وغالبًا ما تكون مدفوعة بمسافات قليلة، وفي نهاية الأسبوع المقبل، سيقوم أحد الاشخاص، وهو روي كامبل، بأخذ سيارته المحبوبة إلى كينغز كروس من أجل بيعها في الحدث الأبرز للسيارات الكلاسيكية الذي يقام مرتين في السنة، إلى جانب سيارته بوند دبليو بي 120 النادرة جدًا، وهي بطراز كوبيه مذهل.

يقول كامبل: كانت سيارتي الأولى هي Sunbeam Talbot 90 عام 195، وتم شراؤها بمبلغ 25 جنيهًا استرلينيًا، كان والدي يمتلك سيارة بنتلي في عام 1927 في الخمسينيات، وكان لدينا دائمًا سيارات قديمة تحتاج إلى عمل دائم، كان لي بوند Equipe Mk2 في السبعينات، لطالما أعجبت بقيمها اللامركزية والترفيهية.

كانت بوند بوغ عبارة عن لمحة غريبة في تاريخ التصنيع في بريطانيا على الورق، كانت سيئة بشكل موضوعي، كونها غير عملية ومكلفة، ولكن السيارات الكلاسيكية، في الواقع هي تكون بشكل آخر في معارض السيارات الكلاسيكية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة السيارات وتأثيرها على العاطفة من خلال مواقف سابقة



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 01:56 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

GMT 21:06 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

نادي اليرموك يسعى إلى التعاقد مع يوسف السموعي

GMT 21:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار رائعة لتصميم شرفة صغيرة في المنزل

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

ديكورات صالات استقبال الضيوف مريحة وجذابة

GMT 23:17 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"تعرف على معنى "والموفون بعهدهم إذا عاهدوا

GMT 00:53 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مليحة العرب" فاتي جمالي تفتخر بتمثيل المغرب عالميًا

GMT 14:24 2015 الأربعاء ,21 كانون الثاني / يناير

مقتل 4 عمال عقب سقوط رافعة في مصنع سفن في كوريا

GMT 03:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 15:55 2015 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تعرفي بالخطوات على عمل ماكياج ذهبي وأسود
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab