تطبيق اختبارات لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات العادم
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

يعد أكثر شمولًا من اختبار NEDC

تطبيق اختبارات لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات العادم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق اختبارات لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات العادم

اجراء اختبار لسيارة لقياس استهلاك الوقود
لندن ـ سليم كرم

بعد فضيحة فولكسفاغن والمخاوف بشأن انبعاثات "الديزل" وعدم الرضا العام عن أرقام الاقتصاد الحقيقي للسيارات الجديدة مقارنة بأرقامها الرسمية ، يبدأ اختبار جديد للانبعاثات طال انتظاره في 1 أيلول / سبتمبر 2018.

ووفقا لما ورد بصحيفة "التلغراف"، تم تصميم إجراءات اختبار السيارات الخفيفة المنسقة في جميع أنحاء العالم "اختصارًا إلى WLTP" لإعطاء مقياس أكثر واقعية لكفاءة السيارة من اختبار دورة محرك أوروبا الجديدة (NEDC) الذي تستبدله، يجب أنَّ يكون كل نموذج مسجل في المملكة المتحدة متوافقًا مع WLTP ، والذي تم تطويره للاستخدام العالمي ولكنه يخضع أيضًا للوائح الأوروبية المحددة.

ويعد اختبار WLTP هو أكثر شمولًا بكثير من اختبار NEDC، وسوف يظهر انبعاثات أكاسيد النيتروجين (NOx) ، والجسيمات حسب الكتلة وعدد (PM / PN) ، وأول أكسيد الكربون (CO) ، والاقتصاد في استهلاك الوقود وانبعاثات CO2 ، بالإضافة إلى استهلاك الطاقة ونطاق القيادة للسيارات الكهربائية.

وينبغي على المستهلكين أن يبحثوا عن الفئات الأربع - المنخفضة والمتوسطة والعالية والمستوى الأعلى- التي تمثل بشكل فعال المدن ، والطرق الحضرية ، والطرق البرية ، والطرق السريعة ، كما سيكون هناك متوسط للبيانات الاقتصادية ومجموع الانبعاثات المحسوبة من هذه الأرقام.

وتم تنفيذ اختبار NEDC المنتهي في الثمانينيات وأصبح سيئ السمعة للعودة إلى الاقتصاد المفرط في استهلاك الوقود وأرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي كانت غير قابلة عمليًا في ظروف القيادة الحقيقية.

كما هو الحال مع اختبار NEDC القديم ، يتم تنفيذ WLTP في المختبر، ولكن الاختبار أطول وأكثر تنوعًا ليكون أكثر تمثيلاً للقيادة في العالم الحقيقي. تم تطويره باستخدام 500000 ميل من بيانات القيادة الحقيقية التي تم جمعها من السائقين في جميع أنحاء العالم.

ويستمر اختبار WLTP لمدة 30 دقيقة و 14.4 ميلًا ، بمتوسط سرعة يبلغ 28.9 ميلًا في الساعة وبحد أقصى 81.3 ميلًا في الساعة ، مما يسمح بتغييرات درجة الحرارة من 14 درجة مئوية إلى 23 درجة C ، مع نقاط تبديل تختلف حسب السيارة ، ومجموعة متنوعة من مراحل القيادة بما في ذلك التسارع والفرملة ،  كما تحدد نسبة الطاقة إلى الوزن في السيارة أيضًا عوامل متنوعة في دورة الاختبار


على سبيل المقارنة ، يستمر اختبار NEDC لمدة 20 دقيقة و 6.8 ميل ، وتكون له سرعات أقل ، وتوقفات أقل ، ولا يأخذ في الاعتبار تأثير المعدات الاختيارية مثل تكييف الهواء ، كما يفعل WLTP.

وبشكل تقريبي ، يقدر الخبراء أنَّ هناك تباينًا يصل إلى 20٪ بين الأرقام التي تم الحصول عليها في إطار NEDC و WLTP ، لكن بالطبع ستختلف. 

وعلى سبيل المثال ، تحقق فولكس فاجن جي تي آي، 110ج/كم، في اختبار انبعاثات صاني اكسيد الكربون، في اختبار NEDC ، لكن في ظل نظام WLTP نجد اختلاف هذه الأرقام المعدلة إلى 127ج/ كم .

ومن المرجح أن يكون للسيارات الكهربائية اختلافًا كبيرًا في نطاق القيادة الرسمي بين شكلي الاختبار أيضًا. ستغطي سيارة جاكوار I-Pace الجديدة 337 ميلًا في حالة الشحن الكامل بموجب شروط NEDC ، أو 298 ميلاً تحت WLTP. كما صرّحت جاكوار بأنها ستضمّ نطاقًا يصل إلى 240 ميلاً تقريبًا "عندما تقودها سيارة جاكوار".

وستجعل الأرقام الأكثر شمولية من WLTP من السهل الحصول على فهم حول المدى المحتمل والاقتصاد المحتمل للسيارات الهجينة (PHEVs).

وأوضح فيل ستونز كبير مهندسي قسم القيادة في مركز اختبار المركبات في ميلبروك ، أن إجراء الاختبار الجديد يراعي اختبار PHEV "مع شحن البطارية بالكامل ثم استنزافها بالكامل. تبقى المشكلة أنه ، مع PHEVs ، يمكن للاقتصاد أن يحد من 4است4خدام الوقود إلى الصفر إذا كنت تقوم بشحن منتظم والقيام بالرحلات القصيرة، إلى اقتصاد وقود ضعيف للغاية إذا كنت تقود للكثير من أميال الطريق السريع". 

وتوصيل هذه الرسالة عبر بيانات اختبار قياسية ليس أمرًا سهلاً ، ولكن اختبار WLTP الخاص بـ PHEV سيظهر نطاقًا كهربائيًا نقيًا بالإضافة إلى اقتصاد السيارة مع استهلاك البطارية ، بالإضافة إلى الرقم الإجمالي المجمع ، مما يسهل الحكم على ما إذا كانت PHEV يناسب الاستخدام المتوقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق اختبارات لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات العادم تطبيق اختبارات لقياس استهلاك الوقود وانبعاثات العادم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab