إطلاق نسخة جديدة من سيارة سيتروين بيرلينغو
آخر تحديث GMT07:17:16
 العرب اليوم -

مزودة بألواح جانبية ونوافذ خلفية وأبواب مثبتة

إطلاق نسخة جديدة من سيارة "سيتروين بيرلينغو"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق نسخة جديدة من سيارة "سيتروين بيرلينغو"

سيارة "سيتروين بيرلينغو"
لندن - سليم كرم

يمكن قيادة الكثير من أنواع السيارات، لأن العلامة التجارية الجديدة تقدم كل شيء، بداية من سيارات الدفع الرباعي في المدن إلى السيارات الفارهة ، ولكن بدون استثناء تأتي مع مجموعة هائلة من التكنولوجيا والتعقيد التي ربما لا يرغب أو يحتاجها عدد كبير من السائقين. ومن المؤكد أن مقالات هونيز جون ، كاتب عمود في صحيفة التيليغراف ، تحتوي على شكاوى حول كيف يمكن لمجموعة تقنيات السلامة والراحة أن تعني وجود المزيد من الأخطاء.

وإذا كنت ليس من مفضلي احتضان جميع عناصر الراحة في السيارات الحديثة، حيث أن الكثير من قيادتك يتكون من رحلة قصيرة أو استخدام في أوقات الفراغ العامة، لذلك تبحث عن سيارة بسيطة نسبيا، ليست رخيصة بالضرورة، ولكن واحدة أكثر ملاءمة للاستخدام المذكور فان هذا الأسبوع وصلت نسخة جديدة من سيارة سيتروين بيرلينغو والتي تبرز خبرة المصنعين الفرنسيين في إنتاج السيارات المميزة والتي تدخل في المنافسة، مثل سابقتها فهي مبنية على سيارة تجارية صغيرة من طراز Berlingo / Partner ناجحة في Peugeot-Citroen ، في هذه الحالة الجيل الثالث. إنها في الأساس سيارة مزودة بألواح جانبية قطعت من أجل إنشاء نوافذ خلفية وأبواب خلفية مثبتة جانبيا تستبدل بها باب خلفي- رغم أن هناك ما هو أكثر من ذلك بالطبع.

ويوجد في الداخل الكثير من مساحات التخزين العملية ، بما في ذلك وحدة علوية أنيقة تعمل على طول المقصورة بالكامل وأرضية مغلقة أمام المقاعد الخلفية ، في حين توفر منطقة زجاجية وافرة وفتحة سقف كاملة الطول إحساسًا خفيفًا ومتجدد الهواء.

وقد ذهبت سيتروين بيرلينغو من خلال العديد من المراحل المتحولة خلال 20 عاما في السوق. والنتيجة النهائية هي ثلاث مركبات خط المتابعة مع نموذج لمحركات البنزين بقاعدة قصيرة العجلات أسفلها ونسختين بقاعدة عجلات أطول، واحد يدوي تيربو ديزل، والآخر بمحرك توربو ديزل.

وتأتي السيارة في قطاع سوق تهيمن عليه السيارات الأوروبية الصغيرة، ولكنها استطاعت أن تتفوق عليهم، نظرًا لعراقة الشركة الفرنسية وذكاء مهندسيها الذين يتفننون في إبداع النسخة الجديدة كل عام. وتأتي بيرلينغو L2 مدعومة بقاعدة عجلات طويلة، مزودة بأربع أسطوانات تيربو ديزل سعتها 1.6 لتر، مما يجعل السيارة اقتصادية للغاية فهي تنتج 66 كيلو / وات وكميات هائلة من عزم الدوران تبلغ 215 نيوتن / متر. وهو ما ينتج عنه من 109 إلى 151 غم/ كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وجاءت النسخة الجديدة من السيارة الفرنسية الأصيلة بأبواب منزلقة على الجانبين للوصول إلى منطقة الشحن، كما أن الباب الخلفي يفتح باتساع 180 درجة، كما تحصل السيارة على نوافذ كبيرة. وأوضحت الشركة الفرنسية أن الموديل الجديد يطلّ بمقدمة حديثة، مع بعض الخيارات الجديدة مثل نظام الكبح الاضطراري للمدن ومساعد صف السيارة من الأمام.

تبدو لوحة القيادة المكدسة بسيطة بعض الشيء للوهلة الأولى لكنها مناسبة للتصميم الداخلي في العديد من السيارات الجديدة. كما هو الحال مع بقية السيارة ، فهي تحتوي على كل ما تحتاج إليه.

ومن المقرر أن تزود السيارة بمحركات "Puretech" توربينية بسعة 1.2 لتر بعزم 110 و130 حصانا، ومحركات "HDi" بسعة 1.6 لتر بعزم 75 و130 حصانا، تعمل مع منظومات التحكم بالقيادة الـ 5 الموجودة في السيارة لمساعدتها على اجتياز مختلف الطرق المعبدة والوعرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق نسخة جديدة من سيارة سيتروين بيرلينغو إطلاق نسخة جديدة من سيارة سيتروين بيرلينغو



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab