أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي
آخر تحديث GMT14:22:25
 العرب اليوم -

يستغرق طيّ السقف ذي القطع الثلاث نحو 15 ثانية

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين "سبايدر 600 إل تي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين "سبايدر 600 إل تي"

سيارة ماكلارين "سبايدر 600 إل تي"
لندن ـ سليم كرم

أصدرت شركة السيارات البريطانية "ماكلارين" نسخة جديدة كليا تحمل اسم "سبايدر600 إل تي "، وهي نسخة قابلة للتحويل إلى كوبيه تحمل نفس الاسم والتي تخلف سيارة "سبايدر 570 إس".

اختبر لوك جون سميث، مُحرّر صحيفة "إكسبريس" البريطانية للسيارات، النسخة الجديدة لسبايدر في ولاية أريزونا، الولايات المتحدة. 
يقول سميث: "الكثير من الناس ممن قاموا بقيادة سيارة "سبايدر600 إل تي" من قبل سوف يصفونها بأنها شيء رائع، وكم كانت قيادتها مذهلة، وفي نهاية اليوم عندما تنتهي علاقتك مع هذه السيارة، فستجد صعوبة في تفسير ومعرفة كم هي رائعة؟ أو ما يميزها حقا؟".

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي

وأضاف أن هناك بعض المشاكل العملية التي كنت تواجهها في السيارة. أولا، تكون الرؤية الخلفية سيئة جدا ولا تقدم كثيرا من حيث طريقة العرض، نظرا لأن المناطق التي يتراجع فيها السقف تنحني بطريقة تجعلها تحجب الكثير مما تحتاج إلى رؤيته.

أقرا ايضًا:

ماكلارين تزيح الستار عن 720S سبايدر بقوة 710 حصان

ثانيا، نظام المعلومات والترفيه والشاشة ليست رائعا للغاية ويبدو كما لو أن عفا عليه الزمن، لا يبدو نظام الشاشة والإعلام والترفيه كما لو كان مصمما لسيارة لشركة ماكلارين، وفقا إلى سيمث، ومع ذلك، بالمقارنة مع غيرها من السيارات الفارهة من ماكلارين، فهي واحدة من أكثر السيارات التي يمكن أن تكون مريحة فهي تبدو أكثر رحابة من سيارات الثمانينات عند القيادة، لكن بفضل نظامها البسيط فإنها تحصل على جهاز تحكم واحد فقط لتحريكها إلى الأمام والخلف وتوجيه واحد للتحكم في العجلات.

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي

يمكنك الحصول على راحة دلخب السيارة وهو أمر إيجابي لكن مقعد الراكب غير قابل للتعديل، مما يعني أنه ذو "مقاس واحد ربما لا يناسب الجميع"، وقد لا يكون قماش ألكنتارا مناسبا للجميع، لكنه يمنحك لمسة صلبة لطيفة على عجلة القيادة لكنه لا يشعرك بالانتعاش الشديد أو عدم الارتياح عند القيادة لفترة طويلة، وبخاصة في أشعة الشمس الساطعة في ولاية أريزونا، حيث قام سميث بتجربة السيارة، ومن الأشياء المثيرة التي لا يجب إغفالها العمل الرائع الذي قامت به ماكلارين من تطوير للسقف القابل للطي حيث يستغرق السقف الثابت القابل للطي ذو ثلاث قطع نحو 15 ثانية ليتم طيه بسرعة تصل إلى 25 ميلا في الساعة. إنه ليس آمنا ومقاوما للماء فقط عندما يكون في وضع التشغيل، لكن عندما يتم سحبه وأنت مسافر حتى عند سرعات الطرق السريعة، لا يوجد سوى تداخل صغير جدا في المقصورة.

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي

يسمح العادم المزدوج بسماع صوت المحرك أثناء الوضع الرياضي، إنه هدير عدواني بسبب وضع ماسورة العادم في الخلف، وتأتي السيارة بوزن أخف بمقدار 100 كيلوغرام من سيارة سبايد 570 إس، وهي تستخدم هيكل MonoCell II من ألياف الكربون خفيف الوزن، مما يعني أنه يحتفظ بالتكامل البنيوي ل السيارة الكوبيه مع وزن يصل إلى 50 كغم فقط، وهو ما يترجم إلى ذلك هو أن لديها أخف وزن يبلغ 1.297 كغم فقط، وهو أخف وزنا من أي من منافسيها.

ميكانيكيا القلب النابض الذي تعتمد عليه سيارة ماكلارين سبايدر هو محرك V8 سعة 3.8 لترات يولد قوة 591 حصانا و620 نيوتن/متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 60 كم/س في 2.8 ثوانٍ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 200 كم/س في 8.4 ثوانٍ لتكون أبطأ بجزأين من الثانية من شقيقتها الكوبيه، وتبلغ سرعتها القصوى 324 كم/س.
يمكن الاختيار من بين 16 لونا مختلفا للسيارة التي تم الانتهاء من تصميمها باللون البنفسجي، والتي تبدو كأنها مصممة خصيصا لشخصية الجوكر، لكنها تأتي في عدد من الألوان الأخرى مثل الأسود والبرتقالي.

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي

وقد يهمك أيضًا:

HTC VIVE وماكلارين يطلقان إصدارًا خاصًا من خوذة الواقع الافتراضي VIVE PRO

ماكلارين تطلق سيارتها الجديدة "600LT" في السعودية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي أهمّ صفات ومُميَّزات سيارة ماكلارين سبايدر 600 إل تي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab