رينج روفر سيارة تجمع بين الفخامة والدفع الرباعي
آخر تحديث GMT02:46:26
 العرب اليوم -

مكانتها لا تزال فريدة من ناحية السعر والجودة والشكل

"رينج روفر" سيارة تجمع بين الفخامة والدفع الرباعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "رينج روفر" سيارة تجمع بين الفخامة والدفع الرباعي

سيارة رينج روفر الفاخرة
لندن ـ سليم كرم

كان شراء السيارات آمراً في غاية البساطة،  فعند الرغبة في شراء سيارة فاخرة ، يقع الأختيار على سيارة "رولز رويس" ، أو "جاغوار" ، أو سيارة "بنتلي".  أما في حالة الرغبة في اقتناء سيارة دفع رباعي ، سوف تكون السيارة المنشودة هي "لاند روفر" أو "لاند كروزر" أو "شوغون". ولكن في  حالة الرغبة في سيارة تجمع بين الميزتين ، فستكون بالطبع السيارة "رينج روفر" التي تمتلك تاريخاً متقلبا .

تمّت صناعة سيارة "رينج روفر" في عام 1970  من قِبل سبين كينغ وغوردون باشفورد ، وأصبحت السيارة هي التعبير المطلق عن الرفاهية البريطانية الريفية في شكل سيارة . ثم جاءت التسعينات، فأصبحت "رينج روفر" P38 ، وتراجعت بعض الأشياء في تصميم السيارة مع بعض التحديثات في الأجزاء الداخلية، مما تسبب في تساؤل بعض المشترين عما إذا كانت هذه هي السيارة الفاخرة التي يريدونها.

أقرأ يضًا

- أودي تطلق سيارة كروس أوفر كهربائية تنافس تسلا وجاغوار

ولكن مع ظهور الطراز L322  لعام 2002  تم إحياء العلامة التجارية من جديد. وكان مصمم السيارة هذه المرة فيل سايمنوس ، حيث جمعت بين الكلاسيكية في  التصميم والرفاهية والحداثة ، وكان أكثر ما ميز السيارة هو التصميم الداخلي  - الذى كان مزيجاً بين الجلد الفاخر ، والتكنولوجيا الحديثة.

والآن وبعد سنوات ، لاتزال "رينج روفر" تتداول إرث التغيير والتطوير ، مع الأحتفاظ بهذا الإحساس بالرفاهية المطلقة. ويبدو  ان السيارة ، قد تجاوزت العديد المتاعب وأصبحت أكثر السيارات الدفع الرباعي ترفاً. وعلى الرغم من هذا وحتى وقت قريب ، حملت "بنتلي بينتايغا" هذا التاج  ثم أخذته منها "رولز رويس كولينان" .

وعلى الرغم من كل هذه المنافسة ، فإن مكان "رينج روفر" في السوق لا يزال فريدا. فمن ناحية السعر فهي أقل كلفة من "بينتايغا" و"كولينان". ومن حيث المنافسة فهي فوق كلاً من Audi Q7 و Mercedes-Benz GLS و BMW X7.

  وبالنسبة للموصفات فإن "رينج روفر" تعتبر النسخة الأكثر فخامة والأحدث. فقد جُهزت بمحرك V8 القوي ذي سعة 5.0 والمزود بشاحن "سوبر تشارجر" ليولد قوة 542 حصاناً و 680 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل المحرك الجبار بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات لينطلق بالسيارة عالية الأداء من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 4.5 ثانية قبل أن تصل إلى السرعة القصوى البالغة 274 كم/س.

 ولا يقتصر الأمر على المحرك القوي. فقد قام المهندسون بتطوير نظام الدفع الكلي للعجلات مع تزويدة بعلبة مطورة لنقل الحركة ليكون قادراً على التعامل مع القوة الكبيرة التي ينتجها المحرك، واستغرق الأمر 63,900 ساعة لتحسين قيادة السيارة وسرعة استجابة المقود وغيرها من العوامل التي تضمن تجربة قيادة آمنة ومريحة.

وتم تزويد السيارة  بمكابح أكبر لتكون قادرة على السيطرة على السيارة القوية وحتى عند السرعات العالية، فهنالك الان مكابح قرصية قياس 395 ملم في الأمام و 396 ملم في الخلف مع عجلات معدنية قياس 21  بوصة، تتوفر بقياس 22 بوصة أيضاً كأخيار إضافي  . أما التغييرات على الشكل الخارجي فتضمنت واجهة أمامية معادة التصميم مع المزيد من فتحات التهوية اللازمة لتبريد المحرك والمكابح. أما من الخلف فتظهر فتحات العادم الأربع التي تشير بوضوح إلى قدرات السيارة وتميزها عن السيارات السابقة ، فيما تظهر المكابح الحمراء خلف العجلات كإشارة ثانية على إمكانيات السيارة.

ومن الداخل حصلت السيارة المميزة على عجلة قيادة جديدة أكثر رياضية من السابقة مع ذراع تغيير تروس معدنية على المقود، وجاءت المقصورة بلمسات أفخم حول العدادات وأدوات التحكم بالنظام الترفيهي المعلوماتي وكذلك حول أداة التحكم الدوارة. 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- "جاغوار" تقدم نسخة مبتدئة دافعة " two-wheel"

- تويوتا تُطلق أوّل نسخة تجارية LCV مِن لاند كروزر في المملكة المتحدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينج روفر سيارة تجمع بين الفخامة والدفع الرباعي رينج روفر سيارة تجمع بين الفخامة والدفع الرباعي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة

GMT 23:24 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

الألم أسفل البطن أشهر علامات التبويض

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

آمال ماهر تحرص على محبة الجمهور العربي بأكمله

GMT 03:44 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مدخل منزلكِ أكثر روعة مع هذه الديكورات المُميَّزة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab