أبرز سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس
آخر تحديث GMT07:37:58
 العرب اليوم -

يَستمر من 4 إلى 14 تشرين الأول الجاري

أبرز سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس

معرض باريس للسيارات 2018
نيويورك ـ مادلين سعادة

من المتوقع أن تشارك مجموعة مذهلة من السيارات باهظة الثمن المقدمة من، "بوغاتي"، "بي.أم.دبليو"، "ﻣرﺳﯾدس-ﺑﻧز"، "رﯾﻧو"، "ﺳﺗروين"، و"ﺑﯾﺟو"، ﻓﻲ معرض باريس للسيارات 2018، الذي يعقد كل عامين، ويعد واحدًا من أهم معارض السيارات لهذا العام، والذي يستمر في الفترة من 4 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ومن بين النماذج الجديدة التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام في معرض باريس للسيارات، سيارة "فيراري ريترو" ذات المقعد الواحد والمزودة بمحرك عملاق، وسيارة "مرسيدس-بنز SUV" الفاخرة ذات السبعة مقاعد، المزودة بمحرك احتراق داخلي قوي.

ويشهد المعرض مجموعة ضخمة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة والمحركات الكهربائية، وتستعرض صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أبرز هذه السيارات في التقرير التالي:

أودي E-TRON

أخيراً تقدم شركات صناعة السيارات الفاخرة في ألمانيا سيارات جاهزة للإنتاج تعمل بالبطارية الكهربائية، وهي الطليعة الرئيسية لعشرات السيارات الكهربائية والهجينة الجديدة خلال السنوات الخمس إلى العشر المقبلة.

وتقع "e-tron" في فئة سيارات الدفع الرباعي المألوفة فهي ذات عجلات كبيرة وموقع أعلى للجلوس، مع وجود الكثير من وسائل الراحة الداخلية.

ويوفر محرك "e-tron" سرعة شحن تصل إلى 150 كيلووات ومسافة أطول، أكثر من 400 كيلومتر (249 ميل) في الشحن الكامل وفقًا لمعيار "WLTP" الأوروبي.

ويمكن للعملاء استخدام شبكة الطرق السريعة لمحطات الشحن السريع قيد الإنشاء من قبل "Ionity"، المشروع المشترك بين "أودي" و "بورش" و "Daimler" و"بي ام دبليو" و "فورد".

ومن المقرر طرح السيارة "E-Tron" الجديدة بحلول نهاية العام الجاري، وتبدأ الأسعار في ألمانيا من 79900 أورو، وفي الولايات المتحدة بسعر 74800 دولار.

بوغاتي DIVO

أخف وزنا وأكثر رشاقة من سابقتها "Chiron"، وتأتي سيارة "Divo" بتصميم بوغاتي الجريء مع مآخذ الهواء الجانبية المضاعفة، كما تظهر بألوان بوغاتي  التقليدية، ومن الخلف زودت سيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح بتصميم مميز وأسفلها 4 مخارج عادم في الوسط مربعة التصميم يحيط بها مشتت هواء شرس التصميم .

وتوفر السيارة القوة لإبقائها على الطريق، بسرعة تصل إلى 380 كم في الساعة (236 ميلا في الساعة) بفضل محرك هائل بقوة 1500 حصان وسعة 8 لتر و 16 اسطوانة.

وقال انتوان جودوين، محرر السيارات بموقع ""CNET التكنولوجي، "ليست فقط باهظة الثمن بل أنها نوع من البناء الذي يبهر المشترين" .

وعرضت الشركة السيارة فقط للأشخاص الذين يمتلكون بالفعل ""Chiron، وتم بيع 40 سيارة من غنتاجها بالفعل بسعر خمسة ملايين أورو (5.6 مليون دولار) لكل منها.

فيراري SP1 و SP2

تعتبر هذه السيارات الرياضية ذات المقعد الواحد والمقعدين، الأولى من نوعها في سلسلة Icona" "من إنتاج فيراري، والتي تهدف إلى إحياء الموديلات التي طال أمدها من الماضي، فقط 499 من العملاء الحاليين يمكنهم الحصول على نسخة محدودة من هذه السيارات محدودة الإصدار، والتي تذكرنا بطرازات السباقات في الأربعينيات والخمسينيات.

وتقول فيراري إن محرك سياراتها "SP1" و "SP2" يصل إلى قوة 810 حصان وهو أقوى محرك على الإطلاق يأخذ السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة (62 ميل في الساعة) خلال 2.9 ثانية و 200 كيلومتر في الساعة (124 ميل في الساعة) في 7.9 ثانية.

وتهدف السلسلة الجديدة إلى توفير أقل من 5 في المائة من مبيعات فيراري، والتي من المتوقع أن تصل إلى 9000 وحدة هذا العام لكن سعر إيطاليا الشامل ضريبة القيمة المضافة ويصل لـ1.6 مليون أورو (1.85 مليون دولار)، يشير إلى أن سيارات "SP1" وSP2"" يجب أن تساهمان بشكل كبير في صافي أرباح الشركة.

بي ام دبليو Z4

بدأت فئة السيارات الرياضية القابلة للتحويل ذات المقعدين، والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة، بفقدان المنافسة مقابل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتهدف "بي ام دبليو" إلى إعادة طرح بعض النماذج في فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم، والتي تقلصت من 14 إلى 23 ألف وحدة في الأشهر السبعة الأولى من العام في أوروبا.

وتأتي "Z4" أطول وأعرض من الطراز السابق، وتميزها الشبكتان المزدوجتان اللتان نجدهما في جميع سيارات "بي إم دبليو"، لكنهما هنا يتمتعان بزوايا حادة وعلى الجانبين تستقر عينان مسحوبتان إلى الأعلى قليلاً، وتتوزع الخطوط الحادة على جسم السيارة لتمنحها مظهرًا قويًا، كما تملك سقفًا قابلاً للطي يمكن رفعه أو خفضه في 10 ثوانٍ فقط.

وتحتوي "Z4" الجديدة في الداخل على أحدث التقنيات، لتشمل مزايا شاشة عرض رأسية ولوحة عدادات رقمية، وراصد واسع للمعلومات الترفيهية، ومقود ثلاثي، كما يستمتع الركاب بمقاعد رياضية مدعومة بقوة، بالإضافة إلى نظام أوديو من طراز Harman Kardon"" للاستمتاع بالموسيقى أو غيرها أثناء قيادة "الرودستر" الرشيقة.

مرسيدس GLE 

تعطي سيارة SUV الأكثر مبيعًا لدى مرسيدس فكرة عما يريده العملاء الذين يرغبون في توفير المال في كثير من الأحيان فهي تضم محرك ديزل أو بنزين كبير يتمتع بالكثير من القوة لتحريك ما يصل إلى سبعة ركاب أو سحب قارب أو مركبة على الطرق الوعرة.

ويبلغ طول قاعدة العجلات الجديدة 8 سنتيمترات (3.1 بوصة) لتوفير مزيد من المساحة الداخلية.

ويولد محرك السيارة قوة اجمالية تصل إلى 362 حصان كما يولد عزم دوران 500 نيوتن متر كحد أقصى فيما يتوفر للسيارة محرك آخر، ولكن كهربائي يولد بصورة منفرد قوة 21 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران.

وزودت الشركة السيارة بنظام ترفيه حديث MBUX" "مع شاشة عرض قياس 12.3 بوصة وعدادات ديجيتال وشاشة عرض للبيانات أمام السائق أكبر في الحجم، وينتظر أن تقوم الشركة بالإعلان عن مبيعات السيارة في أوروبا والولايات المتحدة في أول عام 2019.

ويقام المعرض في معرض "إكسبو بورت دو فرساي" في العاصمة الفرنسية، والذي يحظى بشعبية كبيرة حيث حضره أكثر من مليون شخص في عام 2016 بدورته السابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس أبرز سيارات الدفع الرباعي الجديدة في معرض باريس



GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 01:03 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 العرب اليوم - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 09:37 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة
 العرب اليوم - خطوات بسيطة للحصول علي إطلالة كلاسيكية أنيقة

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية
 العرب اليوم - سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 22:49 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

آبل تستجيب لمستخدمي آيفون في روسيا

GMT 19:55 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

أبرز 7 هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس

GMT 20:01 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

آبل تطور جيلاً جديداً من الهواتف القابلة للطي

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab