بعض التغييرات على جاغوار xj في نموذجها الجديد
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

بقدر وصولها إلى تصميمها الجريء وأدائها الفائق

بعض التغييرات على "جاغوار XJ" في نموذجها الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بعض التغييرات على "جاغوار XJ" في نموذجها الجديد

سيارة "جاغوار XJ"
لندن - ماريا طبراني

في عالم سيارات الصالونات الفاخرة، فإن جاغوار XJ شيء مختلف، بقدر وصولها إلى تصميمها الجريء وأدائها الفائق والتي يبلغ عمرها حوالي ثماني سنوات، وهي المدة التي تكفي لتحديثها، ولكن في نفس الوقت تم استبدال جميع منافسيها بالكامل.

يقول مدير التصميم لدى جاغوار إيان كالوم : "الكثير من المشاهير يتصلون بنا ويطلبون استعارة XJ"، وهناك بعض التغييرات على السيارة في نموذجها الجديد لعام 2018، ولكننا لم نرى شئ جديدا كليا لمدة سنتين على الأقل في نموذج XJ . وفي الوقت الذي تتقدم فيه منافسات جاغوار الألمانية بموديلاتها الجديدة، يتعين على سيارة XJ أن تقوم بالمزيد من المنافسة بالسوق الحالي، مما يعني عدم وجود محركات كهربائية هجينة في سيارات مرسيدس بنز وبي أم دبليو وأودي في الفئة S و الفئة 7 و A8 على التوالي، ولا أي من قدرة القيادة الذاتية.

ولكن جاغوار فعلت العكس، وتحولت إلى النموذج الرياضي XJR الرائد لإنشاء  XJR 575 - ربما على أمل أن بعض المزيد من قوة المحرك، سوف يضعها في منافسة مع مجموعتها.

ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تكون لاعب متخصص في قطاع السيارات الفاخرة فإن جاغوار قامت بذلك عندما أطلقت XJ في تلك السنوات الماضية، والتي توصف بأنها النموذج الأكثر رياضية في مجموعاتها ويرجع ذلك إلى قوة وأداء المحرك القوي الذي يبلغ 575 حصان، فهى من السيارات السيدان الفاخرة ذات المحرك القوى الذى يبحث عنها معظم فئات الجمهور.

وبالنظر إلى السيارة، نجدها خفيفه، لديها خطوط مميزة تشبه الكوبيه، مما يجعل جاغوار منافسة قوية (من الناحية الجمالية، على الأقل) لبورشه باناميرا أو كواتروبورتي مازيراتي. كما ان إضافة بعض فتحات في غطاء محرك السيارة، والمزيد من الإضافات الرياضية التي تأتي مع مواصفات XJR 575 ، على الرغم من أن بعض النماذج قد تجد لديها سرعة فريدة من نوعها.

يتضمن المظهر الخارجي شبك أمامي، وصادم جديد يحتوي على فتحات تهوية أكبر، وغطاء محرك يحتوي على منافذ تهوية، وحصلت السيارة البريطانية على شعارات لهذه النسخة الخاصة، ومن الخلف مزودة بأربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج ذائرية الشكل وبالتأكيد احتفظت هذه النسخة بجناحها الخلفي المدمج مثل الطراز الأساسي الذي يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية.

يمكن أن نخمن من الاسم عدد أحصنة XJR575 التي ستحمل محرك 5.0 سوبرتشارج ينتج 575 حصان والذي يسمح للسيارة من الإنطلاق من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.4 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س. وقد حصلت السيارة على لمسات قسم SVO شاملة لون السيارة والرزمة الآيروديناميكية المكونة من مشتت هواء أمامي وآخر خلفي وغطاء محرك بفتحات تهوية.

اما من الداخل فنرى شعار XJR575 على عتبات الأبواب و كذلك شعار "575" على المقاعد ذات التصميم الرياضي و المغطاه بلجد اسود فاخر، شاشة الملاحة بمقاس 10 بوصة و عجلة القيادة كبيرة الحجم متعددة الاغراض في حين ان فتحات المكيف دائرية و كبيرة الحجم بالاضافة الى خاصية الاتصال بالانترنت بالجوالات داخل السيارة، اما وسائل الامان في السيارة فنجد خاصية التنبيه عند الخروج من المسار خاصية التنبيه قبل الاصدام خاصة مراقبة حالة السائق، والتنبؤ بالحوادث الأمامية ومراقبة حالة السائق الصحية وغير ذلك من التجهيزات، وقد أضافت جاكوار ميزات أساسية للسيارة تشمل النظام الملاحي الذكي الذي يتعرف على وجهاتك . 

المساحة في جاغوار أكبر، والتي تسمح باتخاذها إلى الطرق السريعة، إن سرعة استجابة محرك V8 الكبير للسيارة ذات الثماني سرعات، يعطي شيئا من الراحة التي لا تتزعزع لمقصورة جاغوار الراقية.

تعتبر جاكوار XJ واحدة من اقدم السيارات لدى الشركة المصنعة فظهوها الاول كان في عام 1968 باعتبارها نسخة سيدان و قد ظهر من السيارة العديد من الموديلات و اخر جيل لها ظهر في عام 2009 و بداية من هذا التاريخ بدات المبيعات في الارتفاع فحتى عام 2016 الماضي كانت الشركة قد باعت من السيارة 114,000 نسخة تقريبا .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعض التغييرات على جاغوار xj في نموذجها الجديد بعض التغييرات على جاغوار xj في نموذجها الجديد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab