هنا القاهرة لإبراهيم عبد المجيد وطبعة جديدة من تغريدة البجعة
آخر تحديث GMT14:14:03
 العرب اليوم -

"هنا القاهرة" لإبراهيم عبد المجيد وطبعة جديدة من "تغريدة البجعة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هنا القاهرة" لإبراهيم عبد المجيد وطبعة جديدة من "تغريدة البجعة"

القاهرة ـ أ.ش.أ

تشارك الدار المصرية اللبنانية في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تبدأ فعالياته في 22 يناير الحالي، بمجموعة من الكتب الأدبية والثقافية والفكرية، منها رواية جديدة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد بعنوان "هنا القاهرة"، وكتاب للناقد الكبير الدكتور جابر عصفور بعنوان "التنوير والدولة المدنية"، وطبعة جديدة من رواية "تغريدة البجعة" لمكاوي سعيد. وصرح الناشر محمد رشاد، رئيس مجلس إدرة الدار المصرية اللبنانية بأن الدكتور جابر عصفور يسعى بكتابه الجديد إلى تأصيل تـأويل عربى للتنوير الأوروبي الذي رأى له جذورا وأصولا في التراث الإسلامى العقلاني، سواء عند المعتزلة وأشباههم من المتكلمين، أو عند الفلاسفة العرب والمسلمين. وتقدم الدار لإبراهيم عبد المجيد كتابا بعنوان "ما وراء الكتاب – تجربتي مع الإبداع"، وتضم القائمة روايات "البارمان" لأشرف العشماوي، و"نساء القاهرة دبي" لناصر عراق، و"مدن اليمام" للروائية السورية ابتسام إبراهيم تريسي، وطبعة جديدة من رواية "تغريدة البجعة" للروائي مكاوي سعيد وهي الرواية التى وصلت للقائمة القصيرة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر" عام 2008. وفي القائمة كذلك رواية "الحرمان الكبير" للروائية نور عبد المجيد، وديوان «ينفجر الوقت» للشاعر الكبير فاروق شوشة، وديوان "رصيف نمرة خمسة" للدكتور مدحت العدل، و"رئيس انتقالي – ثورة مستمرة"، للدكتور كمال الهلباوي، و"هامش للديموقراطية في مصر" للدكتور عمرو حمزاوي، و"للجماعة لا لمصر"، للدكتور عماد جاد. وتزامنا مع الأحداث الأخيرة لسنة حكم الإخوان تقدم الدار المصرية اللبنانية في جناحها في معرض القاهرة كتاب "مرسي في القصر- نوادر وحكايات" لمصطفى بكري، وكتاب "سنة أولى إخوان" لسعد القرش. وتنشر الدار هذا العام عددا من كتب السير الذاتية والتي تحتوي على اعترافات وأسرار تنشر لأول مرة ومنها: "رحلة البحث عني" للدكتورة لوتس عبد الكريم، و"كان أبي معلما" سيرة أدبية لرائد كتب الأطفال بمصـر عبد التواب يوسف. كما تنشر كتاب "حكايات أندرسن" للكاتب الدنماركي الأشهر هانز كريستين أندرسن ترجمة الدكتور توفيق علي منصور، وكتاب "الحجر والصولجان" للدكتور خالد عـزب، ويتحدث عن كيفية فهم العمارة الإسلامية، وماهية بنيتها ومستوياتها، وكذلك السياسة الشرعية وفقه العمارة، وما هي الحدود الفاصلة والمشتركة، وأيضا المهندس ودوره بين العمارة الإسلامية والعمارة المعاصرة. وفي القائمة كتاب "التطور العمراني لشوارع القاهرة" لفتحي حافظ، ويحكي عن شوارع القاهرة التاريخية وبياناتها القديمة العتيقة، وكذلك أحياء القاهرة الشعبية والمتوسطة والراقية، وأيضا مساجدها وكنائسها ومعابدها وفيلاتها وقصورها. وتضم القائمة كذلك كتاب "نهر النيل بين سد الألفية ونهر الكونغو"، ويتحدث عن سد النهضة الإثيوبي، والمخاطر الحقيقية التى تهدد مصر من وراء بنائه، وسبل مواجهة هذا الخطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنا القاهرة لإبراهيم عبد المجيد وطبعة جديدة من تغريدة البجعة هنا القاهرة لإبراهيم عبد المجيد وطبعة جديدة من تغريدة البجعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab