رواية تضرب المثل بتضحيات المرأة للكاتبة منى زكي
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

رواية تضرب المثل بتضحيات المرأة للكاتبة منى زكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رواية تضرب المثل بتضحيات المرأة للكاتبة منى زكي

اليوم العالمي للمرأة
القاهرة _ العرب اليوم

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية صدرت حديثا رواية "مملكة القلب" للكاتبة الدكتورة منى زكي، أستاذ الفكر الاستراتيجي والتسويق الدولي. ولقد تناولت الرواية التضحيات التي تقدمها المرأة من أجل تكوين أسرة والمحافظة عليها حتى وإن غاب الزوج لتخرج أجيالاً محبين لوطنهم يكملون مسيرة الآباء في الحفاظ على هوية المجتمع والتمسك بالوحدة الوحدة الوطنية. وقد تناولت الكاتبة قضايا الطلاق وما تسببه من تفكك أسري يدفع ثمنه الأطفال وكذلك الإرهاب والادمان ودور الفن في السمو بالأخلاق والذوق. كما تقدم نماذج لشباب قدموا أرواحهم فداءا للوطن.

الرواية تؤكد أنه بإمكان الحب أن يصلح كل ما أفسده الزمن، وبالحب الذي جسدتها شخصية نرمين ملكة (مملكة القلب)، وتطرح الدكتورة مني زكي فى روايتها عدة تساؤلات: هل يمكن أن تجبرنا الأقدار على أن نضع حدودا للحب والعطاء والغفران!! وهل يمكن أن يجعلنا الحب قادرين على مواجهة اقدارنا!!

وأهدت الدكتورة منى روايتها الاولى كما ذكرت فى الرواية الى والدتها إيزيس سلامة منبع الحب والإبداع في عمري وكذلك ابنتيها داليا وللي..... زهرتي حياتها وعطر مشوارها.

كما اهدت الرواية الى كل أم ربت أولادها على المثل والقيم وحب الوطن والخير والعطاء وحب الله.. والى مصر .... أم الدنيا .. التي علمت العالم كيف تكون الحضارة.

جدير بالذكر أن المؤلفة الدكتورة منى زكي حاصلة على بكالوريوس الاعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1984والماجستير عام 1991 وعلى الماجستير ثم الدكتوراه فى إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت بهولندا عام 2004 -عملت في عديد من المجالات، إلا أن الفن والثقافة والموسيقى والكتابة كانت مجالات ملازمة لها، في جميع مراحل حياتها ، حيث أسست أسرة فنية بالدرجة الأولي ،فقامت بإنشاء مؤسسة "القوي الناعمة للإنتاج الفني "مع ابنتيها داليا وللي فريد ، بهدف دعم دور الفن في

المجتمع وتشجيع المواهب الناشئة عام 2016 - و د. منى استاذ غير متفرغ بكلية إدارة الأعمال -الجامعة الأمريكية بالقاهرة كما تم تكريمها من قبل عده جهات دولية مرموقة ، كما نالت عدة أوسمة دولية و محلية - عضو مجلس الثقافة والمعرفة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا منذ عام 2018. عضو مجلس أمناء صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الاعاقة "عطاء" عام 2020.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحدث إصدارات الشاعرة والكاتبة سلوى فتحى

ألف ليلة وليلة على الطريقة الغربية

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواية تضرب المثل بتضحيات المرأة للكاتبة منى زكي رواية تضرب المثل بتضحيات المرأة للكاتبة منى زكي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab