روايات وتراث فى أعمال هادى الجيار تعرف عليها
آخر تحديث GMT23:59:25
 العرب اليوم -

روايات وتراث فى أعمال هادى الجيار تعرف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روايات وتراث فى أعمال هادى الجيار تعرف عليها

الفنان المصري هادى الجيار
القاهرة _ العرب اليوم

أخذت جائحة فيروس كورونا المستجد، نجمًا آخر وعزيز آخر من "العزايزة"، التلميذ الرابع من تلاميذ مدرسة المشاغبين ليلحق برفاق فصل الشغب             "سعيد صالح، يونس شلبى، أحمد زكى"، إنه الفنان القدير هادى الجيار، الذى غاب عن عالمنا فى صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز 71، متأثرًا بإصابته بكورونا مؤخرا. عدة أفلام ومسرحيات ومسلسلات، وكان أنجح مسرحياته هى مسرحية مدرسة المشاغبين التى مثل فيها دور لطفى وظهر أيضا فى أكثر من 7 أفلام منها مقص عم قنديل عام 1985م، اشتهر بأدواره المنوعة، آخر فيلم له عام 2009م، وكان آخر ظهور له حتى مسلسل سك على اخواتك فى رمضان 2018. شارك الفنان الكبير هادى الجيار قبل وفاته فى عدد من الأعمال المأخوذة عن روايات أو قصص تراثية مثل ثلاثية الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، وألف ليلة وليلة.
 
بين القصرين
 
شارك هادى الجيار فى مسلسل "بين القصرين" انتاج عام 1987، ومن بطولة محمود مرسى وهدى سلطان، ومن سيناريو محسن زايد الذى تناول فيها الجزء الأول (بين القصرين) من سلسلة ثلاثية نجيب محفوظ، وقام بتقديم دور حسنين ضمن أحداث العمل. وتعرض المسلسل لما كانت عليه الأحوال السياسية والاجتماعية قبل قيام ثورة 1919، من خلال التمركز حول حياة أفراد عائلة (السيد أحمد عبد الجواد)، والتفاوت الشديد بين الشدة والحزم التى يتبعهما السيد مع عائلته، وحياة اللهو والترف التى يحياها بمفرده ليلا.
 
قصر الشوق
 
فى الجزء الثانى من سلسلة ثلاثية الأديب العالمى نجيب محفوظ "قصر الشوق" استكمل أداء شخصية حسنين فى المسلسل الذى تم انتاجه عام 1988 من بطولة محمود مرسى وشويكار، ومن سيناريو محسن زايد، وتدور الأحداث حول التاجر أحمد عبد الجواد وزوجته أمينة وأبنائهم فهمى وكمال وخديجة وعائشة بالإضافة لياسين ابنه الأكبر من زوجة سابقة، حيث تتعرض الأحداث لما يدور فى هذه العائلة وخاصة علاقة الزوج بزوجته وأبنائه كل هذا أثناء الحرب العالمية الأولى.
 
ألف ليلة وليلة
 
شارك الفنان الراحل هادى الجيار، فى المسلسل التليفزيونى ألف ليلة وليلة، الذى بدأ عرضة فى شهر رمضان عام 1995، وشارك فيه معه  كل من يحيى الفخراني، دلال عبد العزيز، زوزو نبيل، أحمد مظهر، ماجدة الخطيب، محمود الجندي، مصطفى متولي، وهو المسلسل من تأليف يسرى الجندي، ومن إخراج جمال عبد الحميد، والذى دارت قصته حول قصة على بابا المشهورة وهو حطاب عربى فقير يعلم بالصدفة كلمة السر "افتح يا سمسم" التى تفتح باب المغارة التى يضع بها إحدى العصابات كنوزهم المسروقة. يحصل على بابا على كنوز، ويكتشف اللصوص ذلك ويعلمون مكانه عن طريق سكان بلدته فيقررون قتله.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أشرف عبد الباقى ينعى الفنان الراحل هادى الجيار

وصية أحمد زكى!

 

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روايات وتراث فى أعمال هادى الجيار تعرف عليها روايات وتراث فى أعمال هادى الجيار تعرف عليها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab