حرب الكلب الثانية تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية
آخر تحديث GMT15:19:30
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تؤكد الوضع فى العراق لم يصل إلى حد الانهيار الرئيس الأميركي دونالد ترمب يؤكد أن الوضع سيكون كئيبا إذا فاز جو بايدن في انتخابات الرئاسة طيران النظام السوري يشن 20 غارة على مواقع في محيط إدلب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان يصرح سنبحث مع وفد أميركي متواجد في الإمارات رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يزور أثينا الأسبوع المقبل لبحث أزمة المتوسط لجنة مكافحة كورونا في تونس تعلن أن الوضع الوبائي يتجه نحو الأسوأ خلال شهر مدريد تفرض قيودا على التنقل اعتبارا من الغد لمواجهة انتشار كورونا دورة استثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب غدا لبحث مشكلة الناقلة النفطية "صافر" وزير الدفاع القبرصي يدعو الاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف حاسم تجاه الاستفزازات التركية وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية
أخر الأخبار

"حرب الكلب الثانية" تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حرب الكلب الثانية" تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية

رواية حرب الكلب الثانية
أبوظبي - العرب اليوم

 فازت رواية (حرب الكلب الثانية) للأردني من أصل فلسطيني إبراهيم نصر الله اليوم الثلاثاء بالجائزة العالمية للرواية العربية (آي باف) للعام 2018 والتي تعد أبرز جائزة عربية سنوية في مجال الرواية.

وتفوقت (حرب الكلب الثانية) الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون على خمس روايات أخرى من العراق وسورية والسعودية والسودان وفلسطين وصلت للقائمة القصيرة للدورة الحادية عشرة للجائزة.

وحصلت كل رواية في القائمة القصيرة على 10 آلاف دولار، فيما تحصل الرواية الفائزة على 50 ألف دولار، إضافية لترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

وقال الكاتب والناقد والمسرحي الأردني إبراهيم السعافين، رئيس لجنة تحكيم الجائزة، قبل إعلان الرواية الفائزة "موضوعات هذه الروايات تعالج الهموم الاجتماعية والسياسية والإنسانية والوجودية، ولها مساس شديد بمشكلات الواقع وأزمات الإنسان العربي والتحديات الكبيرة التي تقف في وجه تقدم الإنسان وتحرره من الخوف والإقصاء والظلم، معبرة عن أشواقها للحرية والعدالة والمساواة وتحقيق الهوية الفردية والجمعية".

تأسست الجائزة العالمية للرواية العربية (آي باف) في أبوظبي في 2007 وذهبت في أولى دوراتها العام 2008  للروائي المصري بهاء طاهر، فيما حفل سجل الفائزين تباعا بكتاب من لبنان والكويت والعراق والمغرب وتونس والسعودية.

وفي كلمته عقب تسلم الجائزة في أبوظبي اليوم، قال إبراهيم نصر الله عن عمله الفائز "إنها رواية عن وحش التطرف والقتل الأعمى، وهذا التطرف ليس مقتصرا على التنظيمات الظلامية، بل يمتد إلى كثير من الأفراد والتنظيمات التي تدعي التسامح والقبول بحرية الرأي والمعتقد والقوى الظالمة الكبرى وكثير من الأنظمة العربية التي مارسته بدموية وبعنف شديدين ضد مواطنيها وأصلته في حياتنا الاجتماعية والسياسية قبل أن تمارسه التنظيمات المتشددة".

وتقام ندوة للكاتب الفائز بالجائزة غدا الأربعاء في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الممتد في الفترة من 25 أبريل إلى الأول من مايو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب الكلب الثانية تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية حرب الكلب الثانية تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق

القاهره_العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

عالم فلك يقيم خطورة الكويكب الذي يقترب من الأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab