وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق معرض مصر الدولي للفنون
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق معرض مصر الدولي للفنون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق معرض مصر الدولي للفنون

معرض مصر الدولي للفنون
القاهرة _ العرب اليوم

يجري حاليًا وضع اللمسات الأخيرة لبدء الدورة الثانية لمعرض مصر الدولي للفنون (إيجبت آرت فير) والذي يجري التجهيز لانطلاقه في الفترة من 12 إلى 14 فبراير القادم؛ سيجمع المعرض تشكيلة متنوعة من الفنانين والفنانات من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يعد المعرض هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع تشكيلة واسعة من الفنانين العرب والمُهتمين والنقاد والرعاة وجامعي الأعمال الفنية من كافة أنحاء المنطقة. سيُساهم هؤلاء المُشاركون جميعًا بحضورهم الفاعل في إثراء الحدث بالمزيد من الحوار والتفاعل بين الجمهور والفنانين المُشاركين.

وسينضم هذا العام إلى مجلس أمناء المعرض مجموعة بارزة من الشخصيات العامة والفنانين والأكاديميين، بينهم على سبيل المثال الفنان أحمد نوار، ومحمد عبلة، والنجمة السورية البارزة كندة علوش، بالإضافة إلى نخبة بارزة من رجال الأعمال والشخصيات العامة.

يسعى معرض مصر الدولي للفنون - وهو أكبر حدث فني من نوعه تشهده القاهرة - إلى مد خيوط الحوار والتعاون بين الفنانين وأصحاب الجاليريهات والجمهور من كافة الأطياف، بما فيهم جامعوا الأعمال الفنية والقيمين والنقاد، وكذلك المهتمين بالممارسات الفنية الحديثة والمعاصرة في مصر والمنطقة العربية.

وصرح عضو مجلس الأمناء محمد يونس بقوله : "تأتي هذه الدورة في ظل ظروف استثنائية عصيبة فرضها وباء كورونا على النشاط الثقافي والاقتصاد العالمي، ما يستلزم منا مزيدًا من التحدي والجهد، وعلى الرغم من وجود هذه التحديات والصعاب إلا أن الإصرار على تنظيم هذا الحدث الهام في مثل هذا التوقيت، يُعد فرصة سانحة لحركة الفن في مصر والمنطقة من أجل النهوض من جديد، ومؤشرًا للتعافي من هذه المحنة القاسية التي ألّمت بالمنطقة والعالم أجمع".

ويضيف يونس: "معرض مصر الدولي للفنون (إيجبت آرت فير) هو أحد الفعاليات الدولية الهامة والطموحة، الساعية للتواصل الجاد والمُثمر بين المُهتمين بالفن من مؤسسات وأفراد، ونعني بالفن هنا الممارسة الإبداعية بمعناها الأوسع والأشمل وعلاقتها الضرورية والأكيدة بكافة المجالات والنشاطات الأخرى".

تستضيف هذه الدورة طيفًا واسعًا من الممارسات الفنية لمُبدعين من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تمثل فرصة حقيقية لتأسيس نهج جديد من التعاون الفني البنّاء بين عواصم المنطقة العربية كافة.

ولهذا الغرض وُجهت الدعوة للمشاركة لأفراد وجاليريهات ومؤسسات فنية من مصر والعالم للمساهمة في إثراء المشهد الفني القاهري بمزيج من التجارب الإبداعية الخلاقة، على أمل أن تسهم هذه التوليفة الفنية المتنوعة في إثراء المشهد الفني المصري والعربي.

معرض مصر الدولي للفنون يقدم الدعوة للجميع من أجل الحوار والتباحث البناء حول التحديات التي تواجه المُهتمين بالعملية الإبداعية عبر سلسلة من حلقات النقاش والندوات التي سينظمها ويديرها نخبة من الفنانين والنقاد والقيمين. كما سيتيح لنا التطلع سويًا إلى العشرات من التجارب والأساليب الإبداعية الخلاقة لفنانين من مصر والعالم، يشاركون معًا فضاء العرض نفسه تحت سماء القاهرة. وسيتم الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات المُتعلقة بالسلامة خلال الأحداث والفعاليات والعروض.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قصر محمد علي بالمنيل ينظم معرض "الأمير"

شخصيات عامة وفنانون ضمن مجلس أمناء معرض مصر الدولي

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق معرض مصر الدولي للفنون وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق معرض مصر الدولي للفنون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab