فهد المعاضيد تدشين مجسم فني يعكس صمود أهل قطر بحديقة 65
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

فهد المعاضيد تدشين مجسم فني يعكس صمود أهل قطر بحديقة 6/5

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فهد المعاضيد تدشين مجسم فني يعكس صمود أهل قطر بحديقة 6/5

الفنان القطري فهد المعاضيد
الدوحة - العرب اليوم

يعكف الفنان القطري فهد المعاضيد حاليا على إنجاز عمل فني يعكس صمود دولة قطر في مواجهة تحديات الحصار، والذي سيتم تصميمه كمجسم وتدشينه في حديقة 5/6، ضمن الأعمال الفنية الخاصة للفنانين القطريين.

وتنبثق فكرة العمل الفني من التحديات التي واجهتها قطر منذ فرض الحصار الجائر عليها عام 2017، وكيف استطاعت الدولة التغلب على هذه التحديات وتحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات التي وضعت اسم قطر في مصاف الدول المؤثرة في العالم.

وقد انتهى الفنان فهد مؤخرا من وضع الفكرة الأساسية للعمل وهو عبارة عن مجسم فني يختزل فيه جسم الخيل مع أقواس تقاطع 5/6،التي أصبحت اليوم من أبرز وأهم المعالم في قطر رمزًا للحصار، وهو ما يؤكد عليه الفنان الذي وظف فنه لخدمة الوطن وأنجز الكثير من اللوحات والأعمال الفنية في حب الوطن.

عمل إبداعي

في لقاء خاص مع "الشرق" أكد الفنان فهد المعاضيد، بأن الفن رسالة ولغة عالمية تقتصر المسافات وتقرب بين الثقافات والحضارات، فيما يذكي الشعور بالوطنية، وينمي الإحساس بالمسؤولية، لافتاً إلى العمل الفني الذي يعكف على إنجازه حالياً والخاص بحديقة 5/6 يتحدث عن صمود قطر في مواجهة تحديات الحصار، وكيف استطاعت الدولة أن تحقق النجاحات والإنجازات في ظل هذه الأزمة.

وقال: "منذ فترة وأنا أعمل على الفكرة الأساسية لعمل فني وهو عبارة عن مجسم فني يختزل فيه جسم الخيل مع أقواس تقاطع 5/6، وذلك بناء على الدعوة التي قدمتها هيئة الأشغال العامة المشرفة على من مشروع إنشاء حديقة 5/‏6، للفنانين القطريين بالمساهمة الأعمال الفنية تروي قصة الحصار على نحو إبداعي، وبدأت في تنفيذ فكرتي والتي لجأت فيها إلى الدمج بين الثيم الخاص بي والذي اتخذه نهج في أعمالي الفنية وبين أقواس تقاطع 5/6، وهو اختزال جسم الخيل مع تلك الأقواس التي أصبحت اليوم من أهم المعالم في قطر تمثل رمزًا للحصار وتبرهن على أن قطر ماضية نحو تحقيق رؤيتها، وفي مواجهة التحديات التي زادتها من صلابتها وقوتها، واستطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات والنجاحات على الصعيدين المحلي والدولي"، موضحا بأن أقواس 5/6 تقف شامخة في مكان يلتقي فيه حاضر الدوحة ومستقبلها.

دعم الفنان القطري

وأكد المعاضيد أنه يسعى دائما إلى تقديم أعمال فنية مميزة تجسد الانتماء والولاء لأرض قطر، مشيدا بمبادرة "أشغال" في إتاحة الفرصة أمام الفنانين القطريين بالمساهمة بأعمال فنية إبداعية حول الحصار، ليتم تدشينها في حديقة 5/6 بمنطقة عنيزة، وقال:"لله الحمد انتهيت من المرحلة الأولى في وضع الفكرة الأساسية لعملي الفني وهو عبارة عن مجسم اختزال فيه جسم الخيل مع أقواس 5/6 كما ذكرتُ آنفاً، وحاليا العمل في طور الدراسة والتنفيذ، بحيث يتم اختيار الحجم المناسب، واختيار المادة التي سيتم تصنيع المجسم منها".

وأشار إلى أن الفنان القطري برز بشكل واضح في الحصار من خلال تقديم أعمال فنية مميزة، وأن الكثير من هذه الأعمال وصلت للعالمية، في حين أكد على أهمية دعم الفنان القطري ونشر أعمالهم الفنية في مختلف الأماكن العامة في الدولة، منوها بجهود الدولة في دعم الفن والفنانين من خلال مختلف الجهات والمؤسسات وإطلاق العديد من المبادرات الفنية التي تسهم بشكل كبير في إبراز الطاقات والمواهب الفنية.

مبادرات فنية

هذا ويعد الفنان فهد المعاضيد من الفنانين القطريين الذين لهم إسهامات واضحة في الحركة الفنية، حيث شارك الفنان في العديد من المعارض المحلية والدولية، ونظم العديد من المعارض الشخصية، التي استقطبت جمهورا واسعا من متذوقي الفن والباحثين، إلى جانب ذلك قدم العديد من الورش والدورات التدريبية حول أساسيات رسم الخيل، وأبرز ابتكاراته في هذا الجانب، وتقديم ورش في أساسيات الرسم بشكل عام، فيما قدمت العديد من الدراسات حول أعماله الفنية التي تتخذ من الشكل الواقعي ومن اللون ومن المجال الانطباعي مواد تفاعلية للتعبير بشكل مختلف عن المألوف.

ومؤخراً أطلق الفنان فهد هاشتاق #خلك_في_المرسم، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في ظل انتشار وباء كورونا، والتي تلزم المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم، من أجل سلامتهم وخلال هذه الفترة أنجز الكثير من اللوحات والأعمال الفنية، في حين يحرص وباستمرار على بث ورش مجانية لجمهوره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، الأمر الذي يؤكد على دعمه للمواهب والطاقات الفنية من خلال تعزيز قدراتهم وإمكانياتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات في فيما يتعلق بمجال الفن التشكيلي.

أخبار تهمك أيضا

كريس جاردنر ضيفا على معرض أبو ظبي للكتاب في جلسة افتراضية

معرض رقمي في الإمارات احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهد المعاضيد تدشين مجسم فني يعكس صمود أهل قطر بحديقة 65 فهد المعاضيد تدشين مجسم فني يعكس صمود أهل قطر بحديقة 65



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab