لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد
آخر تحديث GMT17:03:39
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد

لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد
ابوظبي _ سونا

 افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد بمقر الجامعة المعرض المهني السنوي 2015 الذي شاركت فيه 100 مؤسسة حكومية

وخاصة تحت شعار "حيث يلتقي الطموح بالتحديات : جيل استثنائي .. مستقبل واعد .. نحو 2021".

حضر الافتتاح سعادة الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة وعدد من المسئولين في الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة وممثلي رعاة المعرض حيث تفقد الجميع أجنحته وما وفرته

المؤسسات والجهات المشاركة فيه من فرص وبرامج تدريبية ووظيفية.

ويهدف المعرض الذي اقيم لمدة يومين منفصلين للطالبات والطلبة الى توطين فرص التوظيف والتدريب في الهيئات والدوائر والشركات التي تحرص على طرح برامجها في مختلف التخصصات ملبية بذلك حاجة سوق العمل اليها.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي إن المعرض يجسد اهتمام الجامعة بتشجيع طلبتها وحفزهم على استكشاف طاقاتهم وتسخير مهاراتهم وقدراتهم بالطرق السليمة للمشاركة في تحقيق الأجندة الوطنية والرؤى الثاقبة التي أرستها القيادة الرشيدة بهدف الارتقاء بالوطن والمواطن.

واضافت معاليها أن المعرض يشكل حلقة وصل منهجية بين المرحلتين الأكاديمية والعملية ويساهم في رفد المسيرة المهنية للطلبة حيث يتيح لهم فرصا تدريبية واسعة أثناء الدراسة تؤهلهم لاستكشاف خياراتهم ومساراتهم المهنية في مرحلة ما بعد التخرج.

واكدت حرص الجامعة على طرح وتبني كل المبادرات والبرامج التي تجسد رؤيتها في ضرورة الإسهام بفعالية وبخطط طموحة في تحقيق هدف تنمية رأس المال البشري وذلك من خلال توفير الفرص التي تمكن الأجيال الجديدة من امتلاك المهارات الوظيفية وتوجيهها لتصويب تطلعاتها المهنية بعد التخرج وتعزيز قدراتها للدخول بقوةإلى سوق العمل.

وقالت معاليها إن تنوع الجهات المشاركة في المعرض من مختلف قطاعات الأعمال والمؤسسات التعليمية والتدريبية وما يتم عرضه من برامج تدريبية وأكاديمية متنوعة التخصصات إلى جانب فرص العمل إنما يعكس إدراك الجميع لأهمية تنمية رأس المال البشري على أسس علمية وعملية راسخة.

وكان سعادة الدكتور المهيدب قد افتتح المعرض في حرم الجامعة بدبي قبل يومين من افتتاحه في حرمها بأبوظبي بحضور ممثلي الجهات والمؤسسات المشاركة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وقال إن المعرض السنوي يمثل جسرا منهجيا يصل بين مخرجات التعليم وسوق العمل حيث يرسم خارطة واقعية لالتقائهما وتفاعلهما ميدانيا وفي نفس الوقت يفتح عيون الطلبة على مستقبلهم ويساعدهم على رسم مساراتهم الوظيفية.

واشار الى أن شعار المعرض يجسد هذه الحقيقة حيث يبين أن الهدف المحوري له هو إعداد الطلبة لمواجهة التحديات التي يفرضها سوق العمل بشجاعة من أجل تحقيق أحلامهم وهذا يتماشى مع توجهات الحكومة لتحقيق الرؤية 2021.

وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تساهم أيضا في تعزيز سعي المؤسسات إلى خريجي وخريجات الجامعة للعمل بإداراتها وكذلك طلبة وطالبات المراحل النهائية بالجامعة للحصول على فرص التدريب لديها مشيرا الى أن الجامعة تعمل دائما على تعزيز العلاقات والتواصل مع هيئات المجتمع المختلفة لتحقيق استراتيجيتها في توظيف خريجيها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد لبنى القاسمي تفتتح المعرض المهني السنوي في جامعة زايد



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab